المحتوى الرئيسى

روكميلت تطلق نسخة جديدة من متصفحها لأجهزة آي باد

10/13 16:06

اطلقت شركه "روكميلت-RockMelt" الناشئه الامريكية لخدمات الانترنت، نسخه جديده من متصفحها ذي الطابع الاجتماعي الذي يحمل نفس اسم الشركه، بجانب تطبيق قراءه جديد صمم خصيصاً لجهاز "ابل" اللوحي "آي باد".

وقررت الشركه التي تتخذ من مدينه "ماونتن فيو" بولايه كاليفورنيا الامريكيه مقراً لها، اعاده تصميم هذا المتصفح من جديد لتقديم افضل تجربه تصفح وقراءه معاً علي جهاز "اي باد 3"، وتعزيز سرعه تصفح الشبكة العنكبوتية عامه والاندماج المتكامل مع شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" بشكل خاص تمكن المستخدم من المتابعه المستمره للتغريدات الجديده الخاصه به الاتصال الدائم بالتحديثات والاشعارات والتفضيلات علي صفحته الخاصه علي "فيسبوك" مثل "like"، "want"، "lol.

يذكر ان هذا المتصفح المفتوح المصدر المبني علي متصفح "كروم" معتمداً علي محرك التصميم "ويب كيت-WebKit"، قد تم اطلاقه كنسخة تجريبية مفتوحه متاحه للتحميل والاختبار لمن يملك حساباً علي شبكه "فيسبوك" و"تويتر" منذ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2010.

وكان يدعم عده منصات تشغيليه مكتبيه، مثل "ويندوز" و"ماك" وكذلك لاجهزه ابل النقاله "اي فون" و"اي باد"، تم تصميمه وتطويره من قبل "توم هويز" مؤسس المتصفح و"Eric Vishria" الرئيس التنفيذي للشركه.

واتبعت الشركه سياسه جديده لتقديم مستعرض ويب نموذجي تؤهلها للدخول في منافسه شرسه مع المتصفحات الاخري لاسيما متصفح "جوجل كروم" بعد تراجع طفيف لكل من متصفح "انترنت اكسبلورر" و"فايرفوكس".

وترتكز هذه السياسه في مجملها علي تعزيز عمليه البحث وتسريعها والاتصال الدائم بالاصدقاء من خلال الطابع الاجتماعي الذي يطغي علي المتصفح من حيث امكانيه اضافه صور الاصدقاء وغيرها من محتوي الوسائط المتعددة وتبادل ومشاركه المحتوي الرقمي بشكل اسهل واسرع.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل