المحتوى الرئيسى

يوم عائلى فى المارينا مول وورش وندوات بمهرجان أبو ظبى السينمائى

10/13 11:32

تتواصل عروض مهرجان ابو ظبي السينمائي لليوم الثاني من فعاليات الدوره الـ6، حيث يخصص اليوم السبت للعائلات، اضافه الي عروض الافلام الروائيه والتسجيليه والقصيره وهي العروض التي تتوزع بين العديد من القاعات والورش والندوات وتستضيف قاعه العرض في الطابق الاول من المارينا مول فعاليات ترفيهيه سينمائيه لكل افراد العائله من الساعه 1:00 بعد الظهر الي الساعه 10:00 مساء بتوقيت الامارات، ويتضمن البرنامج في صالات فوكس في المارينا مول عرض اربعه افلام، وقع الاختيار عليها خصيصا للعائلات، بدءاً بنسخه ايطاليه من فيلم بينوكيو للرسوم المتحركة يعرض الفيلم، بحضور المخرج اينزو دالو والمنتج ماريسيا افاتاتو.

ويعرض ايضا فيلم فتي الساتلايت وهو دراما تنتمي الي افلام الاكشن الحي عن فتي من السكان الأصليين في استراليا ينطلق عبر صحراء استراليا الجرداء لانقاذ بيته من الهدم. وفي الساعه 6:30 بعد الظهر يُعرض فيلم "رجل القمر"، وهو اقتباس لطيف من كتاب تومي اونغيرير الذي كان من اكثر الكتب مبيعاً عن اليوم الذي يستقل فيه رجل القمر مذنَّبا الي الارض للقاء اطفال. وفي الساعه 6:45 بعد الظهر يُعرض فيلم "20 الف قدم تحت البحر" (1954) بنسخه مرممه حديثا. ويقتبس هذا الفيلم الرائع من انتاج ديزني قصه جويل فيرن الكلاسيكيه.

كما ستقام ندوتان مفتوحتان للجمهور في قاعه قصر الإمارات. في الساعه 5:00 بعد الظهر يتحدث في احدها المؤلف والمستشار السينمائي انغوس فيني عن تسويق الافلام: من موقع التصوير الي شباك التذاكر مع التركيز علي الاستراتيجيات التي يحتاجها السينمائيون لترويج افلامهم. وفي الساعه 8:00 مساء تتحدث كريستين تروستروم وماتيس فوتر كنول من "البرليناله"، الذي يعتبر من اهم المهرجانات السينمائيه في العالم عن الفرص التي يقدمها المهرجان للمواهب السينمائيه الشابه في اطار مجمّع مواهب البرليناله.

يعرض اليوم في الثالثه ظهرا بتوقيت الامارات فيلم فيلم "باب الواد سيتي" (1994)، في المارينا مول، وهو الاول من بين عملين كلاسيكيين انتجتهما السينما الجزائرية في هذا التاريخ. وسيحضر العرض النجم محمد اوراش.

والفيلم الجزائري الاخر هو "زد" من اخراج كوستا غافراس وتمثيل ايف مونتان وجان لويز ترينتيجنان. ويحضر العرض مونتيره الفيلم الفائزه علي العديد من الجوائز السينمائيه منها اوسكار افضل فيلم ناطق بلغه اجنبيه فرانسواز بونوت.

وتشارك في مسابقه الافلام الروائيه ثلاثه اعمال هي الفيلم التركي "اراف.. ما بين وبين" الذي يُعرض في الساعه 4:00 بعد الظهر وفيلم "العشاء الأخير" للمخرج لو تشوان في الساعه 6:45 مساء، وفيلم "جنجر وروزا" من اخراج السينمائيه سالي بوتر في الساعه 9:30 مساء.

يحضر العرض باريش هاجيهان نجم فيلم "اراف/ما بين وبين" مع المنتجَين كاثرين دوسارت وسيركان كيكرر. ويحضر المخرج لو تشوان والممثل كين لان عرض "العشاء الاخير".

وفي مسابقه افاق جديده يُعرض فيلم "خلف التل" للمخرج امين البير في الساعه 7:00 مساء في المارينا مول. ويحضر العرض المخرج البير الذي فاز بجائزه خاصه في مهرجان البرليناله مع المنتج انيس كوستيبان والممثل بيرك هاكمان. يُعرض فيلم كل، نم، مُتْ في الساعه 9:15 مساء في اطار مسابقه افاق جديده. وتحضر الفيلم النجمة ترمينا لوكاش مع المنتجه تشاينا اهلاند.

من ابرز الافلام غير الروائيه العرض العالمي الاول لفيلم "البحث عن النفط والرمل" في الساعه 9:00 مساء من اخراج وائل عمر وفيليب ديب. واُنتج الفيلم المشارك في مسابقه الافلام الوثائقية، بتمويل من صندوق "سند" عام 2011. كما يحضر العرض المنتج محمود ثابت.

في الساعه 5:00 مساء يُعرض فيلم "انقاذ الوجه" الوثائقي الفائز باوسكار افضل فيلم وثائقي قصير عن نساء باكستانيات تعرضت وجوههن للتشويه نتيجه اعتداء ازواجهن او عائلاتهن عليهن باستخدام الحامض الكاوي. ويحضر العرض محمد جواد واشواق حسن الهاشمي وداريل اتكينز، يصور الفيلم الوثائقي جهودهم لمساعده ضحايا هذه الاعتداءات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل