المحتوى الرئيسى

المكسيك تحبط مغامرة جيانا بخماسية وأمريكا تقهر بربودا بتصفيات المونديال - أهرام سبورت

10/13 10:11

افلت كل من المنتخبين المكسيكي والامريكي لكره القدم من كمين غريب خارج ملعبهما وحققا فوزا مثيرا في الجوله الخامسه من مباريات الدور الثالث بتصفيات اتحاد كونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطي والكاريبي).

وانتزع المنتخب الامريكي فوزا صعبا ومتاخرا 2/1 علي مضيفه منتخب أنتيجوا وبربودا في المجموعه الاولي التي شهدت ايضا فوز جواتيمالا علي جامايكا بنفس النتيجه.

وعاني المنتخب المكسيكي الامرين علي مدار اكثر من ساعه وربع الساعه قبل ان يقهر صمود مضيفه منتخب جيانا بخمسه اهداف نظيفه في غضون عشر دقائق فقط ضمن منافسات المجموعه الثانيه التي شهدت ايضا فوز المنتخب الكوستاريكي علي مضيفه السلفادوري 1/صفر.

وفي المقابل ، شهدت المجموعه الثالثه فوزا كبيرا للمنتخب الكندي علي ضيفه الكوبي بثلاثه اهداف نظيفه كما تعادل منتخبا بنما وهندوراس سلبيا.

وكاد المنتخب الامريكي يخسر نقطتين ثمينتين في صراعه من اجل التاهل للمونديال ولكنه حسم اللقاء في اللحظات الاخيره وفاز علي مضيفه منتخب انتيجوا وبربودا 2/1 ليرفع رصيده الي عشر نقاط في صداره المجموعه الاولي وتجمد رصيد مضيفه عند نقطه واحده في المركز الرابع الاخير ليخرج رسميا من دائره المنافسه علي التاهل للدور النهائي بالتصفيات.

وسجل إيدي جونسون هدفي المنتخب الامريكي في الدقيقتين 20 و90 بينما احرز ديكستر بلاكستوك الهدف الوحيد لاصحاب الارض في الدقيقه 25 .

وفي المجموعه نفسها ، تغلب منتخبا جواتيمالا علي ضيفه الجامايكي بهدفين سجلهما كارلوس فيجوروا وكارلوس رويز في الدقيقتين 16 و85 مقابل هدف سجله ليوتون شيلتون في الدقيقه 61 من ضربة جزاء ليحافظ الفريقان علي موقعيهما في المركزين الثاني والثالث علي الترتيب برصيد عشر نقاط لجواتيمالا وسبع نقاط لجامايكا.

وواجه المنتخب المكسيكي اختبارا في غايه الاثاره امام مضيفه منتخب جيانا الذي نجح في الصمود امام الهجوم المتتالي للفريق المكسيكي وتصدي ديريك كارتر حارس مرمى جيانا لسلسله طويله من الفرص المكسيكيه علي مدار الشوطين.

واستمر صمود اصحاب الارض حتي الدقيقه 77 التي شهدت انهيار الفريق تماما حيث اهتزت شباكه خمس مرات متتاليه في غضون عشر دقائق فقط ليحقق المنتخب المكسيكي فوزا كبيرا هو الخامس له علي التوالي في هذا الدور.

ورفع المنتخب المكسيكي رصيده الي 15 نقطه في صداره المجموعه الثانيه علما بانه ضمن التاهل رسميا للدور النهائي قبل مباريات هذه الجوله.

وتجمد رصيد منتخب جيانا عند نقطه واحده في المركز الاخير بالمجموعه بعدما انهارت مغامرته وفقد الفرصه الاخيره للعوده الي دائره المنافسه حيث ودع التصفيات رسميا.

وسجل اهداف المكسيك اللاعبون اندريس جواردادو واوريبي بيرالتا وتشارلز بولارد ، لاعب جيانا عن طريق الخطا في مرمي فريقه ، وخافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) وانخل ريينا في الدقائق 77 و79 و83 و84 و86 علي الترتيب.

وفي المجموعه نفسها ، تغلب المنتخب الكوستاريكي علي مضيفه السلفادوري بهدف نظيف سجله خوسيه كوبيرو في الدقيقه 31 من المباراه التي شهدت طرد اليسيو كوينتانيلا وألفريدو باتشيكو لاعبي السلفادور في الدقيقتين 86 والاولي من الوقت بدل الضائع للمباراه.

وانتزع المنتخب الكوستاريكي المركز الثاني في المجموعه برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين امام المنتخب السلفادوري الذي تراجع للمركز الثالث ولكن فرصته في التاهل ما زالت قائمه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل