المحتوى الرئيسى

نزهة برازيلية امام العراق 6-صفر

10/12 06:27

مالمو (السويد) (ا ف ب) - حقق منتخب البرازيل فوزا سهلا علي العراق 6-صفر في مباراه دوليه وديه في كره القدم الخميس علي ملعب "سويدبانك" في مدينه مالمو السويديه.

وسجل اوسكار (22 و27) وكاكا (48) وهولك (56) ونيمار (75) ولوكاس (80) اهداف الفائز.

وخاض العراق المباراه في اطار تحضيراته لملاقاه استراليا في الجوله الخامسه من التصفيات المؤهله الي نهائيات كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل، لكنه وجد صعوبه كبري في مجاراه العملاق البرازيلي طوإل آلمباراه التي اقيمت تحت الامطار.

وزج مدرب البرازيل مانو مينيزيس بتشكيله ضاربه ضمت الحارس دييغو الفيش والمدافعين ادريانو ودافيد لويز وتياغو سيلفا ومارسيلو ولاعبي الوسط كاكا واوسكار وراميريش وباولينيو والمهاجمين هولك ونيمار.

وشارك كاكا لاول مره مع "سيليساو" منذ ربع نهائي مونديال 2010 ضد هولندا (1-2).

من جهته شارك في تشكيله العراق الاساسيه الحارس نور صبري وباسم عباس وسلام شاكر وسامال سعيد وعلي حسين رحيمه ومثني خالد وحمادي احمد وخلدون ابراهيم واحمد ياسين ونشات اكرم ويونس محمود.

وافتتحت البرازيل التسجيل عبر اوسكار الذي انفرد بالحارس نور صبري ولعب كره زاحفه في الشباك بعد تمريره متقنه من نيمار (22).

وفي ظل الضغط البرازيلي، توغل كاكا ولعب كره عرضيه بيسراه تخطت صبري ووصلت علي طبق من فضه الي اوسكار لاعب تشلسي الانكليزي الذي عكسها بسهوله في الشباك هدفا ثانيا لبطل العالم خمس مرات (27).

ولعب نيمار ضربه حره قويه من الجهه اليمني وصلت الي راس لويز مدافع تشلسي لعبها صاروخيه انقذها صبري ببراعه الي ركنيه (38)، قبل ان ينقذ مرمي العراق من هدف ثالث امام كاكا المنفرد (39).

وواصل صبري تالقه وصد تسديده يساريه لكاكا من داخل المنطقه (43)، ثم ارتدت راسيه باولينيو من العارضه العراقيه اثر ضربه حره (45+1)، لينتهي الشوط الاول بتقدم برازيلي بهدفين في وقت عجز لاعبو العراق بالوصول الي مرمي الفيش.

واستمرت الهيمنه البرازيليه في ظل بروز الحارس صبري الذي ابعد راسيه خطيره في الدقيقه الاولي من الشوط الثاني، بيد انه رضخ امام كاكا الذي سار بالكره مسافه طويله وسدد بيسراه كره قويه من خط السته عانقت الشباك (48).

وتسيدت البرازيل مجريات اللقاء، فانطلق لويز بالكره ومر عن الدفاع ثم سدد كره ارضيه ابعدها صبري ببراعه (51)، قبل ان يصد كره اخري لاوسكار (53) ويحقق انجازا بالقيام بصده مزدوجه امام نيمار (54).

لكن الفريق الاميركي الجنوبي ترجم سيطرته الي هدف رابع عبر هولك لاعب زينيت الروسي الجديد، اذ استغل تراخي الدفاع العراقي فاخترق وتلاعب قبل ان يسدد كره ارتدت من الدفاع وهزت شباك صبري (56).

وهدد العراق مرمي البرازيل اول مره في الدقيقه 60 عبر يونس محمود لكن تسديدته ارتدت من اقدأم المدافعين قبل ان يصد الشباك الجانبي لمرمي الفيش التسديده التاليه، ويجري بعدها المدرب البرازيلي للعراق زيكو عده تبديلات.

وقبل ربع ساعه علي نهايه الوقت، اضاف نيمار نجم سانتوس اسمه الي لائحه المسجلين بعد مجهود فردي استعراضي (75)، اتبعه البديل لوكاس بالهدف السادس بعد تمريره من نيمار (80).

وفي الدقيقه الاولي من الوقت الضائع، اختبر حمادي احمد الحارس الفيش بتسديده ارضيه ليعلن الحكم بعدها عن فوز برازيلي صريح بسداسيه نظيفه.

ويلتقي المنتخبان العراقي والاسترالي في 16 تشرين الاول/اكتوبر الجاري في العاصمه الدوحه ضمن الجوله الخامسه من تصفيات الدور الحاسم المؤديه الي مونديال البرازيل 2014 ضمن المجموعه الاسيويه الثانيه التي يتصدرها المنتحب الياباني ب10 نقاط.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل