المحتوى الرئيسى

العطية يتوقع منافسة قوية في رالي الأردن - أهرام سبورت

10/10 11:45

توقع السائق القطري ناصر العطيه منافسه قويه في رالي الاردن الدولي المرحله الرابعه من بطوله الشرق الأوسط للراليات المقرره بين يومي غد الخميس والسبت المقبل.

ويعود العطيه الي المراحل الخاصه لبطوله الشرق الاوسط بعد غيابه عن رالي لبنان الدولي الخامس والثلاثين، واكد انه جاهز للتحدي الجديد الذي ينتظره في منطقه البحر الميت التي ستستضيف رالي الاردن.\nوقإل آلعطيه: "اعود الي منافسات بطوله الشرق الاوسط للراليات في اجواء رائعه وثقتي بنفسي عاليه جدا، خصوصا بعد خوضي رالي الالزاس ـ فرنسا الدولي، وقد تمكنت من الخروج من اجواء الرمايه بعد فوزي بالميداليه البرونزيه في مسابقه الـ "سكيت" في اولمبياد لندن".

ويتسلح العطيه مع ملاحه الايطالي جوفاني بيرناكيني بسياره "فورد فييستا ار ار سي"، وهي السياره الشخصيه للعطيه، والتي سيشرف علي تحضيرها فريق "اوتوتيك" بالتعاون مع فريق "ام سبورت".

واضاف العطيه، وهو يخرج من سيارته بعد حصه تدريبيه في البحر الميت: "المنافسه ستكون قويه مع وجود الاماراتي عبدالله القاسمي وشقيقه خالد القاسمي واللبناني روجيه فغالي والسعودي يزيد الراجحي، والعديد من السائقين القطريين والاسماء العربيه، وانا علي استعداد لخوض التحديات علي امل احراز الفوز للمنافسه مجددا علي لقب بطوله الشرق الاوسط".

ومنذ بدايه البطوله مع رالي قطر الدولي، جانب الحظ العطيه حيث حل ثانيا في رالي بلاده، بينما اضطر للانسحاب من رالي الكويت الدولي، ليتجمد رصيده من الانتصارات في البطوله الشرق اوسطيه عند 42 فوزا، علما انه خلال الراليين كان يتصدر الترتيب العام الموقت بفارق كبير قبل ان تداهمه المشاكل. ويعود اخر انتصار للسائق "العنابي" الي رالي دبي 2011، حين احرز اللقب الاقليمي للمرة السابعه في مسيرته.

وينفرد القطري عبد العزيز الكواري بصداره بطوله الشرق الاوسط مع 40 نقطه مبتعدا عن مواطنه مسفر المري الثاني بثلاث نقاط (37 نقطه)، في حين يملك العطيه 18 نقطه في المركز السابع.

وكان العطيه خاض رالي الالزاس ـ فرنسا، المرحله الحاديه عشره من بطوله العالم "دبليو ار سي"، لكن الحظ لم يحالفه بعدما خرج عن المسار عند احد المنعطفات "العمياء" بسبب الاشجار، فانزلقت السياره علي سرعه عاليه ما ادي الي اصطدامها بمشاهدين كانا يقفان في منطقه غير مخصصه للجماهير.

تضرر القفص المقاوم للانطباق لسياره "سيتروين دي اس 3" حال دون اكماله للمنافسات في اليوم التالي، علما ان العطيه خاض افضل رالي له بالوان المصنع الفرنسي، اذ كان ابطا من بطل العالم 9 مرات الفرنسي سيباستيان لوب بفارق ثانيه في الكيلومتر الواحد في الاوقات المستقطعه التي يتم تسجيلها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل