المحتوى الرئيسى

جهاز "نيكسوس" القادم أعلى دقة من "آي باد 3"

10/10 09:16

تعكف حالياً المؤسسه المعلوماتيه الامريكيه "جوجل" بالتعاون مع رائده التكنولوجيا الكوريه "سامسونغ" علي انتاج جهاز لوحي جديد يندرج تحت العلامه التجاريه الشهيره "نيكسوس".

ويتمتع هذا الجهاز بدقه اعلي من تلك الموجوده في جهاز "ابل" اللوحي الجديد "اي باد 3"، وذلك وفقاً لما ورد في الموقع الإلكتروني التقني "CENT"، نقلاً عن ما ذكره المحلل "ريتشارد شيم" بشركه الاحصائيات "NPD DisplaySearch" بخصوص هذا الشان.

ووفقاً للموقع فان هذا اللوحي القادم موجه للسوق من اجل منافسه شرسه مع "اي باد 3"، حيث سياتي لوحي نيكسوس الجديد بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصه، اي اكبر قليلاً من "اي باد 3" ذي الشاشه التي قطرها 9.7 بوصه.

كما يتمتع الجهاز بدقه وضوح تبلغ 2560×1600 بيكسل، اما كثافه بيكسلات البوصه المربعه الواحده فتبلغ 299ppi، وهي اعلي دقه واكثر كثافه من "اي باد 3" ذي درجه وضوح 2048×1536 بيكسل وكثافه بيكسلات 264ppi.

ولم يتم الكشف حتي الان عن المواصفات التقنيه الداخليه للجهاز، لكن حسب المتوقع مع دقه وضوح وكثافه بيكسلات عاليه كهذه ان يكون الجهاز مزوداً بمعالج رباعي الانويه.

ومن غير المعلوم في الوقت الحالي الموعد المحدد الذي ستعلن فيه جوجل وسامسونغ رسمياً عن هذا الجيل الثاني من اللوحي "نيكسوس"، لكن من المعلوم ان شركه "جوجل" ستزيح الستار عن عدد من الاجهزه النقاله ضمن العلامه التجاريه "نيكسوس" العامله بنظام التشغيل الجديد "اندرويد 4.2" في الخامس من شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم للعام الجاري، حيث ان هذا اليوم هو مولد انطلاق نظام التشغيل الخامس.

وقد تم الكشف رسمياً عن منصه اندرويد في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2007 عند انشاء الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة، وهي عباره عن تعاون شركه جوجل مع عدد من كبري شركات تصنيع وتشغيل الهواتف النقاله ومقدمي البرمجيات ومصنعي المكونات وعددها 48 شركه، من ابرزها موتورولا وسامسونغ وال جي وسوني.

كما ذكر المحلل ايضاً عن اعتزام شركه جوجل اطلاق جهاز لوحي اخر في ديسمبر/ كانون الاول بسعر 99 دولاراً امريكياً، لكنه غير معلوم الشركه المتعاونه معها.\nهاتف ذكي لـ" جوجل وال جي"

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل