المحتوى الرئيسى

تقرير.. كريستيانو يهدد عرش راؤول

10/09 21:39

ارتبط اسم الاسطوره الحيه راؤول جونزاليس بين جمهور نادي ريال مدريد الاسباني علي انه الهداف التاريخي لفريقهم، لكن يبدو ان ارقامه القياسيه التي جمعها طيله 16 موسما مهدده امام طوفان اهداف خليفته البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ارتدي قميص الميرينجي قبل ثلاثه مواسم فقط.

ففي كلاسيكو كامب نو الاحد الماضي، نجح (صاروخ ماديرا) في تسجيل ثنائيه رفعت رصيده التهديفي الي 161 هدفا بعد شهر ونصف الشهر من بدء موسمه الرابع مع العملاق المدريدي.

ولم يكتف كريستيانو بدخول قائمه افضل 10 هدافين في تاريخ النادي الملكي، بل اصبح يشكل الخطر الاكبر علي عرش اللاعب رقم 1 راؤول جونزاليس، الذي هز شباك خصوم الريال 323 مره علي مدار 16 موسما قبل رحيله في 2010.

وكان اخر ضحايا رونالدو هو أمانسيو أمارو الذي تخطي رقمه بـ155 هدفا سجلها طوال 14 موسما خلال مباراه ديبورتيفو لاكورونيا (5-1) في الليجا.

وبلغ المعدل التهديفي لقائد "سيليساو اوروبا" 48.6 هدفا في الموسم الواحد، وفي حإل إستمراره علي هذا المنوال حتي انتهاء عقده بعد ثلاثه مواسم اخري، فان غلته التهديفيه ستزداد الي 292 هدفا، وحينها سيفصله عن رقم راؤول 31 هدفا فقط.

وقطع كريستيانو نصف الطريق تقريبا للقب الهداف التاريخي لريال مدريد بعد ان سجل 49.8% من اهداف "روح البلانكو"، علي الرغم من ان نسبه الاهداف والمباريات تنصب في صالح الفتي الذهبي البرتغالي، اذ سجل اهدافه الـ161 في 155 مباراه فقط، فيما سجل نجم شالكه الالماني السابق والسد القطري الحالي اهدافه الـ323 في 741 مباراه، ما يعني ان رونالدو شارك في نسبه 20.9% فقط من اجمالي مشاركات قائد الماتادور السابق.

ولا يتوقف المعدل التهديفي للـ"دون" كريستيانو عن الزياده مع الريال، ففي موسمه الاول سجل 0.94 هدفا في المباراه الواحده، ثم هدفا واحدا في كل مباراه بالموسم الثاني، ثم 1.09 هدفا في كل مباراه بالموسم الثالث.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل