المحتوى الرئيسى

الالماني شوتلر يعلن اعتزاله

10/09 21:16

برلين (المانيا) (ا ف ب) - اعلن لاعب كره المضرب الالماني راينر شوتلر (36 عاما) اليوم الثلاثاء في دوسلدورف انه وضع حدا لمسيرته الاحترافيه.

وفي مؤتمر صحافي، قال شوتلر المصنف خامس عالميا في السابق: "يجب ان نعرف كيف نتوقف، وفي عمر 36 عاما يكون الوقت قد حان لتغيير الافق".

واكد شوتلر انه لم يحمل اي مضرب منذ شهر تقريبا بسب ضيق الوقت، مشيرا الي انه بدا عملا اخر بحيث سيكون مساعدا لمنظم دوره جديده للمحترفين في دوسلدروف يطلق عليها اسم "باور هورس كاب" وتقام من 17 الي 25 ايار/مايو 2013.

وقال شوتلر: "العام الماضي كنت احلم بالمشاركه بدورة الألعاب الأولمبية، لكن السنه لم تكن جيده بالنسبه لي ولم يحالفني الحظ في المشاركه فيها".

واضاف شوتلر الذي اشتهر من خلال سرعه حركات ساقيه الخارقه خلال اللعب: "لدي الكثير من الافكار".

وكان شوتلر بدا مسيرته الاحترافيه في التاسعه عشره تحت اشراف المدرب ديرك هوردورف، حيث اخذ يبرز علي لائحه التصنيف العالمي ليصبح بين اللاعبين العشره الاوائل في نيسان/ابريل 2004، ثم انتزع المركز الخامس يوم احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين وهو المركز الذي لم ينجح في تحقيق افضل منه بعد ذلك.

وخاض شوتلر اخر مباراه له في الدوحه في اطار دوره تكريميه وداعيه خاصه، وهو المكان الذي احرز فيه اول 4 القاب في مسيرته الاحترافيه وكان عام 1999، وهو كان اخر الماني يخوض نهائي احدي الدورات الاربع الكبري عندما حقق ذلك في بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن عام 2003 عندما خسر امام الاميركي اندريه اغاسي.

واحرز شوتلر لقب دورات شنغهاي عام 2001 وطوكيو عام 2003 وليون الفرنسيه في العام ذاته، علما بانه خسر 8 مباريات نهائيه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل