المحتوى الرئيسى

ناشط سوري: 76 مجزرة في حلب خلال 80 يومًا

10/09 15:30

قال ناشط سوري، "انّه تم تسجيل 76 مجزره ارتكبها النظام السوري في مدينة حلب منذ اندلاع المعارك هناك، في20 يوليو الماضي".

واوضح محمد الحلبي، الناطق باسم اتحاد تنسيقيات الثوره في حلب لمراسل وكاله الاناضول للانباء، ان هذا العدد من المجازر يضع المدينه في المرتبه الثانيه بعد حمص، التي شهدت 150 مجزره منذ اندلاع الثوره قبل نحو 19 شهرًا.

وبحسب الحلبي فقد تعمد النظام في الايام الثلاثه الماضيه، قطع الاتصالات بشكل كامل عن الاحياء الغربيه للمدينه بالتزامن مع تصعيد عمليات القصف، وبالتحديد علي احياء سيف الدولة وبستان القصر.

واضاف، "هناك دمار هائل يملا الاحياء نتيجه استخدام النظام للمدفعيه بشكل كثيف بالتزامن مع احتدام الاشتباكات بين الثوار والجيش النظامي، في احياء صلاح الدين وسيف الدوله والميدان والعرقوب".

وبينما اكد الحلبي، ان كل محاولات قوات النظام لاقتحام الاحياء الغربيه والشرقيه للمدينه باءت بالفشل، اوضح ان سيطره الجيش الحر علي هذه الاحياء تتسع وقد تصل الي 70% منها.

 واشار في الوقت ذاته الي ان "النظام دعم ترسانته العسكريه في شوارع حلب، فنشر مدفعيه جديده في ملعب الحمدانيه والمحكمه العسكريه ونادي الضباط في حي الاعظميه، وهو ما يمكنه من قصف مختلف الشوارع مباشره من قلب المدينه".

وتطرق الحلبي للوضع الانساني المزري الذي يعيشه النازحون في حلب مع بدايه موسم الشتاء وسقوط امطار خلال الايام الماضيه، بللت بعض المخيمات واقتلعت البعض الاخر تمامًا.

 واضاف، "البرد اصبح قارسًا في الليل، والالاف يفترشون الارض المبلله، فيما يكتظ السكن الجامعي باعداد هائله من العائلات التي تعاني من اوضاع مزريه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل