المحتوى الرئيسى

بالصور.. أقصر وأخف طفلة فى العالم تدخل المدرسة

10/07 14:35

"شارلوت جارسايد" فتاه بريطانيه لا يتعدي عمرها الخمسه اعوام تعد اخف طفله وزنًا في العالم، حيث لا يتعدي طولها 63 سنتيمترا ووزنها نحو 9 ارطال، تخطو اولي خطواتها في مشوار التعليم حيث التحقت بصفوف احدي المدارس الابتدائيه البريطانيه.

وتعاني "شارلوت" من داء "التقزم البدائي" والذي يجعلها في طول دميتها المحببه وهو احد انواع التقزم النادر، الا ان والداها ياملان ان تنعم طفلتهما الصغيره بحياه متميزه وناجحه ومستقبل علمي باهر.

واكد والدا "شارلوت" انه علي الرغم من التحذيرات التي وجهها لهما الاطباء عند ولاده ابنتهما بانها قد تواجه الوفاه مع بلوغها عامها الاول بسبب معاناتها مع هذا المرض النادر الا انهما صمما علي توفير كل سبل الحياه الطبيعيه لها متغلبين علي الكثير من الصعاب والمشكلات في سبيل تحقيق ذلك حتي لا تشعر باي اختلاف بينها وبين اقرانها من الاطفال في نفس المرحله العمريه.

اتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه الاطباء ان "شارلوت" ليست الطفله الوحيده التي تعاني من داء "التقزم البدائي" النادر بل هي واحده من بين نحو مليون طفل يعانون من نفس الداء حول العالم.

وكشفت "اما" (30 عاما) والده "شارلوت" بان طولها عند ولادتها لم يتعد 25 سنتيمترا في الوقت الذي لم يزد فيه وزنها علي الرطلين وهو ما اضطرها لارتداء ملابس العرائس والدمي لتلائم حجمها شديد الصغر، الا انها مع بلوغها الخامسه بدات في ارتداء ملابس الاطفال حديثي الولاده.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل