المحتوى الرئيسى

رجل رائع - رجل مخيب | تشيلسي × نوريتش سيتي

10/06 18:40

واصل تشيلسي نتائجه الرائعه في الدوري الإنجليزي الممتاز معززًا صدارته للبطوله بعدما اوفد ضيافه نوريتش سيتي باربعه اهداف مقابل هدف لحساب الجوله السابعه، في مباراه كانت تسيدها بشكل مطلق الاسد اللندني الذي عاقب الكناري علي "تجراه" علي مرماه بتسجيله الهدف الاول.

والان اختيارنا للرجل الرائع والرجل المخيب...

رجل رائع | خوان ماتا - تشيلسي

يبدو ان خوان ماتا انطلق ولن يقف، فالمباراه الرابعه علي التوالي يحصل "النجم الاسباني" علي لقب رجل المباراه في تقييم جول.كوم، بعد ان واصل عطاءاته الرائعه برفقه الفريق حيث كان سببًا مباشرًا لانتصاراته الاخيره.

برز ماتا كاحد اهم اضلاع مربع "الرعب" الذي صنعه دي ماتيو في البلوز و المكون من "ماتا، هازارد، اوسكار، توريس"، وذلك بقدرتهم علي تحطيم اي دفاعات تواجههم.

لكن ماتا كان ابرزهم في مباراه اليوم علي الرغم انه لم يُسجل مثلما سجل توريس وهازارد، لكنه نجح في صناعه هدفين من الاهداف الاربعه، وتحمل علي عاتقه نقل الفريق من الدفاع للهجوم بسرعه فائقه مثلما فعل في كره الهدف الثالث عندما انطلق من وسط ملعبه حتي وصل لحدود منطقه جزاء نوريتش قبل ان يضع تمريره علي طبق من ذهب لهازارد الذي لم يجد صعوبه في اسكانها الشباك.

كما قدم نجم فالنسيا السابق واجباته الدفاعيه علي اكمل وجه بتقديم زياده عدديه في منطقه الوسط لميكيل ولامبارد، والاهم كان تميزه في صناعه اللعب حيث جعل توريس منفردًا مرتين في الشوط الاول والثاني ما يوضح قدرته العاليه علي التمرير الارضي المنضبط.

لاعب يستحق الاشاده استعاد الظهير الايمن لتشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش مردوده المعهود عنه حيث قدم هو الاخر مباراه رائعه وكان في قمه عطاءه في الرواق الايمن وتميز دفاعيًا وهجوميًا، لكن ابرز ما قدمه كان صناعته لهدف التعادل لتوريس في وقتً مثالي بكره عرضيه متقنه، قبل ان يختتم بنفسه اهداف فريقه.

رجل مخيب | سباستيان باسونج نوريتش سيتي

تبدل الحال في نوريتش سيتي هذا الموسم عما كان عليه في الموسم الماضي الذي ظهر فيه بشكل جيد تحت قياده بول لامبرت الذي تحول لتدريب إستون فيلا هذا الصيف، فالفريق حتي الان يُعاني الامرين باحثًا عن انتصاره الاول، لكن الخلل يبقي في خط الدفاع.

فشباك الفريق الملقب بالكناري استقبلت في اخر مباراتين 9 اهداف ليُصبح بذلك ثاني اسوا دفاع في الدوري الانجليزي بسبب المستوي المتردي الذي استمر في موقعه اليوم للثنائي "سباستيان باسونج، وليون بارنيت".

عول المدرب كريس هوتون علي مدافع توتنهام هوتسبير السابق باسونج في مباراه اليوم بعد عودته من الاصابه لمحاوله اصلاح الخلال الدفاعي الذي ظهر في مباراه ليفربول وسقوطه بالخمسه علي ملعبه ووسط جماهيره، لكن المدافع الكاميروني لم يستطع تمامًا الوقوف امام المد الهجومي للبلوز، وشاهدناه يفشل في عديد المواجهات الفرديه.

نفس الامر بالنسبه لبارنيت الذي اركب هفوات عديده في المباراه وانقذه الحكم من ركلة جزاء لصالح هازارد في الشوط الثاني، كما تفوق عليه توريس كثيرًا وهرب منه في اكثـر من مناسبه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل