المحتوى الرئيسى
رياضة

''الغضنفر'' و''الأشباح'' و''النسور''.. عندما تؤرخ ''حكايات أكتوبر''

10/05 23:18

اذا اردت تستمع الي قصص البطوله والفداء في حرب اكتوبر المجيده، او كنت تريد ان تقرا عن بطولات الجنود وحكاياتهم، او ترغب في معرفه تفاصيل حياتهم المتصله من العمليات الفدائيه التي ينفذونها بلا كلل ولا ملل، فانصت اليه فهو اقدر من يحكي وخير من يدون.. انه '' احمد علي عطيه الله'' صاحب اكبر مؤلفات لرصد وتاريخ نصر اكتوبر المجيده.

اضاف ''عطيه الله'' المزيد لنصر اكتوبر المجيد عندما قرر ان يؤرخ له من خلال مؤلفاته وقلمه، ليحكي من خلالها عن مقاتلي مصر علي الحدود المصريه، وعن اسود الحرب الذين اذاقوا الاسرائيليين كاس الهزيمه .

المؤرخ ''احمد علي عطيه الله'' وكانه يحمل من اسمه معني لحياته، فقد اعطي شبابه لمصر محارباً وكاتباً ومؤرخاً يكتب من حروف من نور حكايات للاجيال القادمه، هو من مواليد حي السيدة زينب القاهره لعام 1957، انهي تعليمه الثانوي بمدرسه ''الخديوي إسماعيل الثانويه''،  حصل علي ليسانس اثار جامعة القاهرة دفعه 1979 بتقدير جيد قسم الاثار الفرعونيه، ثم حصل علي دبلومه الدراسات العليا في اثار ما قبل التاريخ بتقدير جيد من كليه الاثار جامعه القاهره، وهو عضو جمعيه الاعجاز العلمي للقران والسنه.

الف ''عطيه الله'' عدد كبير من مؤلفات تشهد علي نصر اكتوبر المجيد ببطولاته الحافله مثل ''الغضنفر'' عن البطل ''مصطفى إبراهيم''، عندما تحدث عن اللحظات الاخيره قبل استشهاد البطل ''ابراهيم الرفاعي''؛ فهذا ''الغضنفر'' هو من حمل الشهيد علي كتفه من الموقع التي كانت به عمليه الاستطلاع والتي اشتبكوا فيها مع العدو وراح ضحيتها الشهيد ابراهيم الرفاعي .

كما كتب ''عطيه الله'' عن تاريخ ''الشهيد ابراهيم الرفاعي'' وبطولاته العسكريه منذ 1956 ودوره اثناء الانسحاب في هزيمه يونيو 1967 والذي قام بالتصدي بمجموعته الصغيره للواء مدرع اسرائيلي فاجبروه علي التوقف وعطلوا سيره وكبدوه الكثير من الزخائر والمعدات، كما تحدث عن  المجموعه ''39 قتال'' التي اذاقت العدو مر الكؤوس بعملياتها في سيناء .

كتب ايضاً كتاب ''الاشباح'' ليرصد فيه بطولات المجموعه ''39 قتال''، هي مجموعه قوات خاصه انشات عقب نكسه يونيو 67 تحت قياده الشهيد ''ابراهيم الرفاعي''، وتالفت من مزيج من قوات الصاعقة البريه والبحريه، واختار الرفاعي رجاله من المشهود لهم بالكفاءه والشجاعه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل