المحتوى الرئيسى

«أبو العلا ماضي» يشارك بمؤتمر الدوحة ضمن الشخصيات البارزة بالحركات الإسلامية

10/05 13:09

يشارك المهندس ابو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، في مؤتمر «الاسلاميون ونظام الحكم الديموقراطي.. تجارب واتجاهات»، الذي يعقد غدًا السبت، ويستمر يومين بالعاصمه القطريه الدوحه، ضمن الشخصيات والقاده البارزين في الحركات الاسلاميه.

واكد حزب الوسط، في بيان له اليوم الجمعه، ان "هذا المؤتمر سيعقد بمشاركه 31 باحثًا متخصصًا، و26 مناقشًا مهتمًا ومعنيًا بقضايا الندوه، و22 من الشخصيات والقاده البارزين في الحركات الاسلاميه".

واوضح الحزب، ان "المهندس ابو العلا ماضي سيشارك كمعقب في جلسه بعنوان «الاسلاميون والممارسه الديموقراطيه.. تجارب وتجارب» مقارنه يديرها السيد وجيه كوثراني، ضمن جلسات حواريه في اليوم الثاني، حول مواقف من المواطنه والدوله والعلاقات الدوليه وموقف الاخوان والسلفيين من تحديات المرحله الانتقاليه في مصر، تليها جلسات عن تجارب الاسلاميين في كل من المغرب والعراق، ثم جلسه نقاشيه عن الاسلاميين والتحول الديمقراطي يديرها احمد موصللي".

واوضح الحزب، ان "المركز العربي للابحاث ودراسه السياسات المنظم للندوه، يحرص علي اثراء البحث باتاحه المجال للحوار بين الباحثين وبين الممارسين والمهتمين، ولذلك لم يقصره فقط علي المختصين لكي تطرح الاسئله الجوهريه والاساسيه المتعلقه بمحور المؤتمر في سياق عمليه التحول الاجتماعي التي يمر بها الوطن العربي، ومسيره ااندلاع الثورات والحركات الاحتجاجيه، وحركات التغيير الاجتماعي والسياسي".

ويتناول المؤتمر عده موضوعات هامه علي مدار الايام الثلاثه، حيث يحاضر في اليوم الاول الدكتور عزمي بشارة والدكتور حسن الترابي، كما تقام عده جلسات حواريه تتناول تجارب الاسلاميين في كل من السودان وتونس واليمن، وايضًا الفكر الشيعي والممارسه السياسيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل