المحتوى الرئيسى

'وصلة غرام'.. مجموعة قصصية جديدة للكاتب رشدى معتوق

10/04 10:11

صدرت المجموعه القصصيه الثالثه بعنوان (وصله غرام) للكاتب رشدي معتوق عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهره اكتوبر 2012، ولوحه الغلاف للفنان احمد طه، وجاء الكتاب في 96 صفحه من القطع المتوسط.

والمجموعه تضم 14 قصه هم: (قوت القلوب ـ عاشق ومعشوق ـ وقام من بين الاموات ـ وصله غرام ـ طشه ملوخيه ـ علي ورق فبريكه ـ روايح الحبيب ـ خرفان العيد ـ اعاده نظر ـ دنيا ـ ولا مؤاخذه يا هانم ـ جمال تضرب القله ـ سحب الرخص ـ انا في انتظارك).

وعلي الغلاف الاخير قدم الناشر الكتاب بكلمه نقديه قائلا: يصور الكاتب رشدي معتوق في هذه القصص مشاهد شديده الانسانيه، حيث يختار لحظات ذات تاثير فاعل في مسار شخوصها، يجذبها من هامش الشعور الي بؤره الشعور؛ فيضعها في بؤره الضوء؛ ليكشف افقها الانساني الرحب.

وهكذا يواصل رصد معاناه شخوصها بسرد جذاب اثر ولغه شفيفه موحيه رغم معاناه تلك الشخوص، من خلال مساحات شديده الثراء للبوح، عندما تحاورت الذات مع نفسها او مع الوجوه التي شاركتها رحله الحياه تحاورًا يكشف الصراع بين الذات وما يرتبط بها من عواطف انسانيه وقناعات اجتماعيه حالت دون الاستمرار في العلاقه مع الاخر.

علي ان حوار الواقعي والخيالي يتجلي في نصوص مزج القاص فيه تضفير الواقعي بالخيالي، وتُشكل تجارب الذات الحياتيه رصيدًا ثريًا، اختار منه القاص نصوصه بعنايه فائقه وبلغه اسره موحيه، هذه الاحداث تلح علينا طوال نصوص المجموعه؛ لنكتشف اخيرًا معها اننا كلنا غرباء نعيش زمنًا غريبًا لا ننتمي اليه، ولا يريد ان يعترف بنا، ويظل يقذف بنا وسط موج الحياه الصاخب كشراع تائه وسط امواج البحر المتلاطمه.

يذكر ان الكاتب رشدي معتوق صدر له من قبل: "تراب علي وجه الفجر" ـ قصص ـ الهيئة المصرية العامة للكتاب 1989

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل