المحتوى الرئيسى

يوروبا ليغ: ليفربول-اودينيزي وايندهوفن-نابولي الابرز واتلتيكو يسعى لمواصلة نتائجه الرائعة

10/03 10:30

نيقوسيا (ا ف ب) - تقام الخميس الجوله الثانيه من منافسات الدور الاول لمسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكره القدم، حيث ستكون مواجهتا ليفربول الانكليزي مع اودينيزي الايطالي وايندهوفن الهولندي مع نابولي الايطالي الابرز، فيما يبحث أتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب عن مواصله نتائجه الرائعه علي حساب فيكتوريا بلزن التشيكي.

في المجموعه الاولي، يسعي ليفربول، حامل الرقم القياسي بعدد القاب المسابقه تحت تسميتها القديمه (كأس الإتحاد الأوروبي) مشاركه مع يوفنتوس وإنتر ميلان الايطاليين (3)، الي التاكيد انه استفاق من كبوته من خلال تخطي عقبه ضيفه اودينيزي الذي فرط بفرصه التواجد في دور المجموعات من مسابقه دوري ابطال اوروبا بخروجه من الدور التمهيدي الفاصل علي يد سبورتينغ براغا البرتغالي.

ويامل ليفربول ان يكون الفوز الاول الذي حققه في الدوري المحلي علي حساب نوريتش سيتي (5-2 خارج قواعده) السبت الماضي، بمثابه انطلاق موسمه الذي كان جيدا علي الصعيد القاري كونه خرج فائزا من الدورين التمهيديين المؤهلين للدوري الاوروبي علي حساب غومل البيلاروسي وهارتس الاسكتلندي قبل ان يفتتح مشواره في دور المجموعات بفوز مثير وكبير خارج ملعبه علي يونغ بويز السويسري (5-3).

وستكون مواجهه الغد رقم 101 لفريق "الحمر" في مسابقتي كاس الاتحاد الاوروبي و"يوروبا ليغ" (56 انتصارا و26 تعادلا و18 هزيمه حتي الان بينها 8 انتصارات علي انديه ايطاليه مقابل 5 تعادلات و10 هزائم)، فيما يخوض اودينيزي الذي كان استهل مشواره بالتعادل علي ارضه مع انجي ماخاشكالا الروسي (1-1)، مباراته الخمسين في المسابقه (23 فوزا و10 تعادلات و16 هزيمه حتي الان).

ويدخل اودينيزي الذي خسر العديد من لاعبيه المؤثرين خلال هذا الصيف، الي مواجهته مع فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز بمعنويات مهزوزه لان رجال فرانشيسكو غيدولين لم يحققوا سوي انتصار واحد في جميع المسابقات وكان علي ميلان (2-1) في 23 الشهر الماضي ضمن الدوري المحلي، مقابل 6 تعادلات وهزيمتين.

وفي المجموعه ذاتها يلتقي انجي ماخاشكالا الذي يحقق نتائج ملفته في الدوري المحلي بقياده المدرب الهولندي غوس هيدينك والهداف الكاميروني صامويل ايتو (5 انتصارات متتاليه و7 من اصل 10 مباريات)، مع ضيفه يونغ بويز.

وسيكون الفريق الروسي مرشحا للمحافظه علي سجله الخالي من الهزائم علي الصعيد القاري للمباراه الثامنه علي التوالي هذا الموسم بعد ان استهل مشواره في المسابقه الاوروبيه الثانيه من حيث الاهميه من الدور التمهيدي الثاني حيث تخطي بودابست هونفيد المجري (1-صفر و4-صفر) ثم فيتيس ارنهيم (2-صفر و2-صفر) والكمار الهولنديين (1-صفر و5-صفر) قبل ان يجبر اودينيزي علي الاكتفاء بالتعادل معه في الجوله الاولي من دور المجموعات.

يذكر ان انجي يشارك للمره الاولي في دور المجموعات لاحدي المسابقتين الاوروبيتين، وهو يخوض اختباره الاوروبي الثاني بعد ان لعب مباراه قاريه واحده خلال موسم 2001-2002 في مسابقه كاس الاتحاد الاوروبي حين خرج من الدور الاول علي يد رينجرز الاسكتلندي بمباراه واحده عوضا عن اثنين (خسرها صفر-1) اقيمت علي ملعب محايد في العاصمه البولنديه وارسو بسبب الاضطرابات الامنيه في الشيشان.

اما يونغ بويز فيشارك في دور المجموعات للمره الثانيه وهو كان بلغ الدور الثاني في مشاركته السابقه خلال موسم 2010-2011 حين خرج علي يد الفريق الروسي الاخر زينيت سان بطرسبورغ.

وفي المجموعه السادسه، يسعي نابولي، المتوج باللقب عام 1989 بقياده الاسطوره الارجنتينيه دييغو مارادونا، الي مواصله انطلاقته الرائعه هذا الموسم علي الصعيدين المحلي والقاري عندما يحل ضيفا علي ايندهوفن بطل 1978.

ويقدم الفريق الجنوبي اداء مميزا هذا الموسم ما خوله ان يتشارك صداره الدوري المحلي مع يوفنتوس حامل اللقب بعد ان جمع 16 نقطه من اصل 18 ممكنه، كما انه يتصدر مجموعته في المسابقه الاوروبيه بفارق الاهداف امام دنبروبتروفسك الاوكراني بعد ان تخطي عقبه ضيفه ايك سولنا السويدي برباعيه نظيفه، بينها ثلاثه اهداف للتشيلي ادواردو فارغاس.

ولن تكون مهمه رجإل ألمدرب والتر ماتزاري سهله علي الاطلاق في "فيليبس ارينا" حيث لم يذق ايندهوفن طعم الهزيمه في 20 مباراه قاريه علي التوالي، اذ ان هزيمته الاخيره بين جمهوره تعود الي دور المجموعات من مسابقه دوري الابطال لموسم 2008-2009 امام ليفربول (1-3).

وسيسعي ايندهوفن الذي تاهل الي دور المجموعات بعد ان اكتسح زيتا المونتينغري 5-صفر ذهابا و9-صفر ايابا، الي تعويض هزيمته في الجوله الاولي امام دنبروبتروفسك (صفر-2) الذي يبحث بدوره عن فوزه الثاني علي حساب مضيفه ايك سولنا.

وتحضر ايندهوفن الذي يشرف عليه ديك ادفوكات، بشكل جيد لمواجهه نابولي من خلال الفوز الكبير الذي حققه الاحد الماضي علي مضيفه فينلو بسداسيه نظيفه تقاسمها البلجيكي درايس ميرتنز ويورغن لوكاديا.

ويحتل ايندهوفن المركز الثالث في "ايريديفيزه" بفارق ثلاث نقاط عن تونتي انشكيده المتصدر الذي يحل بدوره ضيفها علي هيلسينغبورغ السويدي بعد ان كان استهل مشواره في المجموعه الثانيه عشره بالتعادل مع هانوفر الالماني الذي يتواجه بدوره مع ليفانتي الاسباني المتصدر بثلاث نقاط حصل عليها من فوزه علي هيلسينغبورغ.

وفي المجموعه الثانيه، يامل اتلتيكو مدريد حامل اللقب مواصله مسلسل نتائجه الرائعه هذا الموسم علي حساب ضيفه فيكتوريا بلزن الذي يتشارك معه الصداره بعد فوز الاول علي مضيفه هابوعيل تل ابيب الاسرائيلي 3-صفر والثاني علي ضيفه أكاديميكا كويمبرا البرتغالي 3-1.

ويبحث فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني عن فوزه السابع علي التوالي هذا الموسم في جميع المسابقات (يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي بعد 6 مراحل بفارق نقطتين عن برشلونه المتصدر) والثامن من اصل تسع مباريات (توج في بدايه الموسم بكأس السوبر الأوروبية علي حساب تشلسي الانكليزي)، كما يسعي نادي العاصمه الذي توج بلقبين من اصل ثلاثه منذ ان اصبح اسم البطوله "يوروبا ليغ"، الي انتصاره الخامس عشر علي التوالي في المسابقه الاوروبيه، علما بان هذه السلسله بدات منذ خسارته في دور المجموعات من نسخه الموسم الماضي امام اودينيزي (صفر-2).

وفي المجموعه ذاتها، يلعب اكاديميكا كويمبرا مع ضيفه هابوعيل تل ابيب.

وفي المجموعه الثالثه، يامل مرسيليا الفرنسي ان يضع خلفه الهزيمه الاولي التي مني بها في الدوري المحلي الاحد الماضي علي يد فالنسيان (1-4)، من خلال الفوز علي ضيفه ايل ليماسول القبرصي فيما يلتقي بوروسيا مونشنغلادبلاخ الالماني الذي فرط بفرصه المشاركه في دوري الابطال بخروجه من الدور الفاصل علي يد دينامو كييف الاوكراني، مع ضيفه فنربغشه التركي.

ويملك كل من الفرق الاربعه في هذه المجموعه نقطه واحد بعد انتهاء مباراتي الجوله الاولي بالتعادل.

وفي المجموعه الرابعه:، يتواجه نيوكاسل الانكليزي مع ضيفه بوردو الفرنسي في مباراه قويه يسعي من خلالها الاول الي رفع رصيده لاربع نقاط بعد ان عاد في الجوله الاولي من ملعب ماريتيمو البرتغالي بنقطه (صفر-صفر)، فيما يامل الثاني ان ينال نقطته السادسه بعد ان دك شباك كلوب بروج البلجيكي برباعيه نظيفه.

ويلعب كلوب بروج مع ماريتيمو في المجموعه ذاتها.

وفي المجموعه الثامنه، يامل انتر ميلان وفي اول زياره لفريق ايطالي الي باكو، ان يعود من ملعب نيفتشي الاذربيجاني بالنقاط الثلاث وذلك بعد ان اكتفي في الجوله الاولي بالتعادل مع روبن كازان الروسي علي ارضه (2-2).

وسيكون الفوز بمباراه الغد مهما لانتر لانه سيمنح لاعبيه دفعا معنويا كبيرا قبل مواجهه الجار اللدود ميلان الاحد المقبل في الدوري المحلي.

وفي المباراه الثانيه في المجموعه يلعب روبن كازان مع ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي الذي كان تعادل في مباراته الاولي مع ضيفه نيفتشي (صفر-صفر).

وفي المجموعه العاشره، يلعب لاتسيو الايطالي (نقطه) مع ماريبور السلوفيني (ثلاث نقاط)، وباناثينايكوس اليوناني (دون نقاط) مع توتنهام الانكليزي (نقطه).

وفي الحاديه عشره، يلتقي ميتاليست خاركيف الاوكراني (نقطه) مع رابيد فيينا النمسوي (دون نقاط)، وروزنبرغ النروجي (ثلاث نقاط) مع باير ليفركوزن الالماني (نقطه).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل