المحتوى الرئيسى

انطلاق رالى الفراعنة 2012 وسط اهتمام وحضور عالمي متميز

10/02 00:06

انطلق رالي الفراعنه في دورته الثلاثين، اليوم من جوار اهرامات الجيزه وسط حضور رياضي وسياحي من المنطقه والعالم، وافتتح سباق العام وزير السياحه هشام زعزوع ووزير الرياضه العامري فاروق وممثلون عن هيئه تنشيط السياحه وعدد من الشخصيات الدوليه المهمه.

 واكد وزير السياحه علي اهميه رالي الفراعنه سياحيا وسياسيا لمصر, حيث يعتمد السباق في المقام الاول علي عبور صحراء مصر وهو ما سيعكس للعالم استقرار الاوضاع السياسيه والامنيه في مصر وقدرتها علي تنفيذ مثل هذه الفعاليات الدوليه.

وشدد علي اصرار الوزاره علي تنفيذ هذا الحدث هذا العام لما سيحظي به من اهتمام عالمي متميز, موضحا ان الراليات التي كانت تقام بشمال غرب أفريقيا توقفت مما يعني ان الاهتمام الدولي سيتركز علي رالي الفراعنه مما يمنح الرالي زخما اضافيا من الترويج الاعلامي والاهتمام العالمي به.

وقال ان الدوره الجديده للرالي هذا العام تشهد ازديادا في اعداد المشاركين حيث لازال باب المشاركه مفتوحا حتي منتصف سبتمبر , علاوه علي ان الفائز في الرالي سيشارك في رالي (باريس دكار) المصنف الاول عالميا والذي سيحظي بتغطيه اعلاميه قويه تستفيد منها مصر علي المستوي الدولي سياحيا واقتصاديا وسياسيا.

يذكر ان الافتتاح الرسمي للرالي اقيم في منطقه بانوراما الاهرامات بمشاركه 532 فردا ما بين متسابقين ومساعدين من جنسيات مختلفه اغلبها من اوروبا من بلجيكا وكندا وتشيلي وفنلندا وفرنسا والمانيا والمجر وايطاليا واليابان وبولندا والبرتغال ورومانيا وهولندا واوكرانيا واسبانيا وسويسرا والتشيك وسلوفاكيا وبريطانيا والولايات المتحده والمكسيك والارجنتين وجنوب أفريقيا وتركيا والسعوديه وقطر والامارات.

واشار الي ان السباق يحظي بمشاركه اعلاميه من 140 اعلاميا وممثلين لقنوات الاعلام الدولي والمحلي لنقل صوره ايجابيه عن مصر عقب الاستقرار السياسي والامني الذي يسود البلاد الان والتاكيد علي ان مصر قادره علي تنظيم مثل هذه الاحداث السياحيه والرياضيه الكبري.

ويشارك في الرالي 162 سياره وشاحنه دفع رباعي , و72 دراجه ناريه, و16 شاحنه اداريه ومعاونه فنيه , و2 طائره هليكوبتر للمشاركه في تامين فاعليات السباق والرعايه الطبيه وقال وزير السياحه هشام زعزوع انه سيتم تغطيه الرالي من خلال قنوات تليفزيون عالميه منهم قناه بث مباشر (سكاي تي في) ايطاليه بخلاف القنوات المصريه الفضائيه والارضيه .

واكد وزير السياحه ان كافه اجهزه الدوله من الحكومة المصرية تعمل علي تامين الرالي وتقديم التسهيلات اللازمه لانطلاقه بنجاح مشرف هذا العام , يليق بسمعه وعظمه وتاريخ مصر.

وقال اللواء احمد المستكاوي المنسق العام للرالي عن خط السير التفصيلي للرالي والذي سيتكون من ست مراحل بواقع يوم لكل مرحله لينتهي السباق في بانوراما الاهرامات باجمالي مسافه 2780 كيلومترا, مشيرا الي ان الحفل الختامي وتوزيع الجوائز علي الفائزين سيجري في مدينه 6 اكتوبر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل