المحتوى الرئيسى

هونغ كونغ: تواصل البحث عن مفقودين في حادث اصطدام عبارة بزورق قبالة جزيرة لاما

10/01 20:55

وقع الحادث خلال عطله اسبوعيه طويله في هونغ كونغ التي تحتفل بمهرجان منتصف الخريف وبالعيد الوطني للصين

تتواصل اعمال البحث عن مفقودين جرَّاء اصطدام عباره مع زورق لقطر السفن مساء الاثنين قباله جزيره لاما قرب هونغ كونغ، حيث اًصيب اكثر من 20 شخصا اثر جنوح احدي السفينتين التي كانت تقل علي متنها 124 راكبا اثناء وقوع الحادث.

وذكرت وسائل الإعلام المحليه ان الفرق المختصه تمكنت من انقاذ اكثر من 100 شخص من مياه البحر، نقل منهم اكثر من 20 شخصا الي مستشفيات في جزيرتي لاما وهونغ كونع لتلقي العلاج من اصابات المت بهم بسبب الحادث.

وقال احد الناجين لجريده "ذا ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، كبري الصحف الناطقه بالانكليزيه في هونغ كونغ: "بعد انطلاقنا بعشر دقائق، اصطدم قارب بعبارتنا من علي الجانب، حيث كان يبحر بسرعه عاليه جدا. بعدها، بدات مؤخره العباره تغرق، وهكذا الفيت نفسي عميقا تحت سطح الماء".

واضاف: "سبحت بصعوبه، وحاولت التعلُّق بقارب نجاه، لكنني لا اعرف اين طفليَّ الان".

وكانت متحدثه حكوميه قد قالت في وقت سابق ان عباره تقل اكثر من 120 راكبا غرقت جنوبي هونغ كونغ في ساعه متاخره من مساء الاثنين بعد اصطدامها بزورق يستخدم لقطر السفن.

وقد وقع الحادث خلال عطله اسبوعيه طويله في هونغ كونغ التي تحتفل بمهرجان منتصف الخريف وبالعيد الوطني للصين المصادف للاول من اكتوبر/ تشرين الاول.

ويقيم الالاف من سكان هونغ كونغ في جزر اصغر مثل جزيره لاما الجاذبه للسائحين والاجانب، وتقع علي بعد حوالي ثلاثه كيلومترات من الساحل الجنوبي الغربي لهونغ كونغ.

ومن النادر تسجيل وقوع حوادث خطيره في منطقه هونغ كونغ، وذلك علي الرغم من وقوع الجزيره علي واحد من اكثر مسارات حركه الشحن العالميه ازدحاما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل