المحتوى الرئيسى

بطولة ايطاليا: نابولي يلحق مجددا بيوفنتوس بعد عودته من لويجي فيراريس بالنقاط الثلاث

10/01 07:41

روما (ا ف ب) - حسم نابولي مواجهه القمه مع مضيفه سمبدوريا بالفوز عليه 1-صفر الاحد علي ملعب "لويجي فيراريس" في المرحله السادسه من الدوري الإيطالي لكره القدم.

ويدين نابولي بفوزه الخامس هذا الموسم ونقطته السادسه عشره من اصل 18 ممكنه الي الدولي الاوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدف المباراه التي اكملها الفريق الجنوبي دون مدربه وولتر ماتزاري لانه طرد في الدقيقه 41 لاعتراضه علي قرارات الحكم.

وبقي نابولي علي المسافه ذاتها من يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب والذي كان تغلب السبت علي روما 4-1، علما بان الفريقين سيتواجهان في المرحله الثامنه علي ملعب "السيده العجوز".

اما بالنسبه لسمبدوريا فقد سقط للمره الاولي هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 10 نقاط، ما تسبب بتنازله عن المركز الثالث لمصلحه لاتسيو وانتر ميلان الفائز الاحد ايضا علي سيينا وفيورنتينا علي التوالي بنتيجه واحده 2-1.

وغابت الفرص الحقيقيه عن المرميين خلإل آلشوط الاول باستثناء واحده واضحه لسمبدوريا من كره راسيه لدانييلي غاستالديلو اثر ركله حره نفذها الاسبامي بدرو مبا اوبيانغ لكن المحاوله مرت قريبه جدا من مرمي الحارس مورغان دي سانكتيس (23).

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث غابت الفرص الفعليه عن المرميين حتي الدقيقه 67 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لنابولي انبري لها الهداف كافاني بنجاح بعد ان سقط السلوفاكي ماريك هامسيك في المنطقه اثر خطا من جوناثان روسيني الذي طرد، ما اضطر فريق المدرب تشيرو فيرارا الي اكمال اللقاء بعشره لاعبين.

وعزز كافاني صدارته لترتيب الهدافين بسته اهداف في ست مباريات.

وحاول سمبدوريا تدارك الموقف رغم النقص العددي وكان قريبا من ادراك التعادل بتسديده بعيده لاوبيانغ لكن محاولته مرت قريبه من القائم الايمن (74).

علي الملعب الأولمبي في العاصمه، نفض لاتسيو عنه غبار الهزيمه القاسيه التي مني بها في المرحله السابقه امام نابولي (صفر-3)، وحقق فوزه الرابع هذا الموسم وجاء علي حساب ضيفه سيينا 2-1.

وسجل "بيانكوشيليستي"" الذي يشرف عليه المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، هدفيه في الشوط الاول من المباراه وجاء الاول في الدقيقه 17 عبر البرازيلي هونوراتو ايدرسون بكره راسيه اثر ركله ركنيه نفذها انتونيو كاندريفا، ثم اضاف الارجنتيني الاصل-الايطالي الجنسيه كريستيان ليديسما الهدف الثاني في الدقيقه 38 من ركله جزاء انتزعها المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه من لحارس جانلوكا بيغولو، قبل ان يقلص ماسيمو باتشي الفارق لسيينا في الوقت بدل الضائع.

وعلي ملعب جوزيبي مياتزا في ميلانو، عاني انتر ميلان الامرين للتغلب علي ضيفه فيورنتينا 2-1.

وهو الفوز الثالث لانتر ميلان هذا الموسم والاول علي ارضه في جميع المسابقات حيث مني بثلاث هزائم (2 في الدوري وواحده في الدوري الأوروبي) وسقط في فخ التعادل مرتين (الدوري الاوروبي).

وبكر انتر ميلان بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الارجنيتي دييغو البرتو ميليتو من ركله جزاء في الدقيقه 17 عندما لمست الكرة يد مواطنه غونزالو رودريغيز اثر تمريره من البرازيلي فيليب كوتينيو، وعزز الوافد الجديد من الجار ميلان أنطونيو كاسانو بهدف ثان اثر هجمه مرتده (34) مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم في افضل انطلاقه له في الدوري في مسيرته الاحترافيه، وقلص فيورنتينا عبر البرازيلي رومولو سوزا في الدقيقه 40.

واكتفي اودينيزي ثالث الموسم الماضي بتعادل جديد، هو الثالث له هذا الموسم مقابل فوز واحد وهزيمتين، وجاء علي ملعبه "فريولي" امام جنوي صفر-صفر، ليرفع رصيده الي 6 نقاط مقابل 8 لضيفه.

وحقق بولونيا فوزه الثاني هذا الموسم وجاء علي حساب ضيفه كاتانيا برباعيه نظيفه سجلها تيبيريو غوارنتي (19) والبرتو جيلاردينو (39 و60) واليوناني بانايوتيس كوني (90) في لقاء انهاء الضيف بعشره لاعبين بعد طرد شيرو كابوانو (83).

وحول تورينو تخلفه امام مضيفه اتالانتا لفوزه الثاني ايضا هذا الموسم وجاء بنتيجه كبيره 5-1 سجلها رولاندو بيانكي (37 من ركله جزاء و76) واليساندرو غاتسي (62) والصربي الن ستيفانوفيتش (65) ودانيلو دامبروزيو (73)، مقابل هدف للارجنتيني جرمان دينيس (27).

وعمق بيسكارا جراح مضيفه كالياري والحق به الهزيمه الرابعه هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين سجلهما كريستيان تيرليتسي (50) والسلوفاكي فلاديمير فايس (76)، مقابل هدف للتشيلي ماوريتسيو بينيا (81 من ركله جزاء) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشره لاعبين بعد طرد لوكا روسيتيني (54).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل