المحتوى الرئيسى

مدريد يسحق ديبورتيفو ويؤكد استعداده لمواجهة برشلونة

09/30 22:44

تابع ريال مدريد، حامل اللقب، صحوته بفوز ساحق علي ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 5-1 اليوم الاحد علي ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، في المرحله السادسه من الدوري الإسباني لكره القدم.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما للمباراه بتسجيله ثلاثيه "هاتريك" بينها هدفان من ركلتي جزاء، رافعا رصيده الي 6 اهداف في المركز الثاني علي لائحه الهدافين، متساويا مع نجم برشلونه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم اتلتيكو مدريد الدولي الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا المتصدر.

والفوز الثالث للنادي الملكي مقابل تعادل وخسارتين، والثاني علي التوالي بعد تغلبه علي مضيفه رايو فايكانو 2-صفر، فارتقي الي المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق 8 نقاط خلف برشلونه.

وحوّل النادي الملكي تخلفه امام ضيفه الي فوز ساحق، اكد به استعداده الجيد لمواجهه مضيفه اياكس الهولندي الاربعاء المقبل في الجوله الثانيه من مسابقه دوري أبطال أوروبا، وبرشلونه الاحد المقبل في الكلاسيكو الساخن، والذي يسعي من خلاله الي الفوز لتذويب الفارق بينه وبين الفريق الكتالوني الي 5 نقاط.

ودفع مدرب النادي الملكي بالدوليين الالماني مسعود أوزيل والكرواتي لوكا مودريتش اساسيين، وعاد المدافع سيرجيو راموس الي التشكيله بعد استبعاده من المباراه الاخيره امام رايو فايكانو، ولعب هذه المره مدافعا ايمن علي حساب الفارو اربيلوا.

وهاجم ديبورتيفو لاكورونيا منذ البدايه وشكل خطوره علي دفاع النادي الملكي لكن دون نتيجه.

واستعاد اصحاب الارض الافضليه بسرعه، وسدد الارجنتيني أنخل دي ماريا كره قويه من خارج المنطقه فوق العارضه (7).

وكانت اخطر فرصه لريال مدريد، عندما تلقي رونالدو كره علي طبق من ذهب من خضيره عند حافه المنطقه فسددها زاحفه بيسراه، تصدي لها الحارس دانيال ارانزوبيا (11).

ونجح ديبورتيفو لا كورونيا في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب، بعد لعبه رباعيه مشتركه وصلت من خلالها الكره الي ايفان سانشيز "ريكي" الذي راوغ المدافع الفرنسي رافايل فاران وانفرد بالحارس إيكر كاسياس وتابعها زاحفه علي يمينه (16).

واهدر دي ماريا فرصه ادراك التعادل، عندما تلقي كره علي طبق من ذهب من اوزيل داخل المنطقه، فانفرد بالحارس ارانزوبيا ولعبها ساقطه فوق المرمي (20).

وحصل ريال مدريد علي ركله جزاء اثر عرقله دي ماريا داخل المنطقه من قبل مانويل بابلو فانبري لها رونالدو بنجاح (23).

وانقذ ارانزوبيا مرماه من هدف محقق بابعاده كره قويه لرونالدو من داخل المنطقه الي ركنيه (34).

ومنح دي ماريا التقدم للنادي الملكي، عندما تلقي كره علي طبق من ذهب من مودريتش داخل المنطقه، فانفرد بالحارس ارانزوبيا وسدد زاحفه ارتطمت بيد الاخير، وارتدت من القائم الايسر الي الارجنتيني الذي تابعها براسه داخل المرمي الخالي (38).

وهو الهدف الاول لدي ماريا في الدوري هذا الموسم.

وعزز رونالدو تقدم ريال مدريد، عندما استغل كره مرتده من الحارس ارانزوبيا اثر تسديده قويه لراموس من مسافه قريبه، فتابعها البرتغالي براسه داخل المرمي الخالي (44).

ودفع مورينيو بالبرازيلي ريكاردو كاكا مكان اوزيل مطلع الشوط الثاني.

وكاد تشابي ألونسو يضيف الهدف الرابع بعد دقيقه من دخوله مكان مودريتش من تسديده قويه ابعدها الحارس ارانزوبيا الي ركنيه (59).

وعزز البرتغالي كليبر ليما بيبي تقدم النادي الملكي بهدف رابع بضربه راسيه من مسافه قريبه اثر ركله حره انبري لها الونسو (66).

واثمر ضغط ريال مدريد عن ركله جزاء، عندما مرر كاكا كره عرضيه لمست يد مواطنه ايفالدو دوس سانتوس داخل المنطقه، فانبري لها الاختصاصي رونالدو بنجاح (84).

وهو الهدف السادس لرونالدو هذا الموسم.

واستعاد بلد الوليد، الذي امضي موسمين في الدرجه الثانيه، نغمه الفوز بعدما حول تخلفه امام ضيفه رايو فايكانو الي فوز ساحق 6-1 علي ملعب "نويفو خوسيه سوريلا".

وكان بلد الوليد استهل عودته بين الكبار بالفوز علي ريال سرقسطه (1-صفر) وليفانتي (2-صفر)، قبل ان يتلقي ثلاث هزائم متتاليه علي يد اتلتيك بلباو (صفر-2) وريال بيتيس (صفر-1) واتلتيكو مدريد (1-2).

ويدين فريق المدرب الصربي ميروسلاف دوكيتش بالحاقه الهزيمه الثالثه برايو فايكانو هذا الموسم الي الانغولي مانوتشو (13 و86) واوسكار غونزاليس (13 و56) اللذين سجلا اربعه اهداف واضاف البرتو بوينو (10) والصربي أنطونيو روكافينا (37) الهدفين الاخرين، فيما كان هدف الضيوف من نصيب الارجنتيني اليخاندرو دومينغيس (5).

ورفع بلد الوليد رصيده الي 9 نقاط في المركز السادس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل