المحتوى الرئيسى

فالنسيان يكتسح مارسيليا ويوقف مسلسل انتصاراته

09/30 20:38

وضع فالنسيان حدا للانتصارات المتتاليه لضيفه مرسيليا المتصدر، والحق به خساره مذله 4-1 اليوم الاحد علي استاد "هينو" وامام 14 الف متفرج في المرحله السابعه من الدوري الفرنسي لكره القدم.

وسجل غايل دانيتش (16) وانطوني لوتاليك (34 و63) والجزائري فؤاد قدير (39) اهداف فالنسيان، والدولي الغاني غوردان ايوو (90+2) هدف مرسيليا.

وحسم فالنسيان نتيجه المباراه في شوطها الاول بتسجيله ثلاثه اهداف نظيفه، وعززها بهدف رابع في الشوط الثاني قبل ان ينقذ ايوو، نجل النجم عبيدي بيليه، ماء وجه الضيوف بتسجيله هدف الشرف في الوقت بدل الضائع، علما بان الاخير دخل بديلا لشقيقه اندريه مباشره بعد الهدف الثالث لفالنسيان.

وهي الخساره الاولي لمرسيليا بقياده مدربه إيلي بوب، منذ انطلاق الموسم وفي جميع المسابقات (6 انتصارات متتاليه في الدوري و3 تعادلات وفوزين في مسابقه الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ").

ودفع مرسيليا، الذي كان يمني النفس بفوز سابع علي التوالي، ثمن الاخطاء القاتله لخط دفاعه، ابرزها الخطا الفادح للحارس ستيف مانداندا، والذي استفاد منه قدير ليضيف الهدف الثالث في اواخر الشوط الاول.

وكان خط الدفاع النقطه الاقوي في مرسيليا قبل مباراه اليوم، حيث دخل مرماه هدف واحد فقط، بيد انه استسلم اليوم ودكت شباكه برباعيه.

وتجمد رصيد مرسيليا عند 18 نقطه في الصداره، بيد ان الفارق بينه وبين مطارده المباشر باريس سان جرمان تقلص من 6 نقاط الي 3 نقاط، علما بانهما سيلتقيان الاحد المقبل في قمه ساخنه ضمن المرحله الثامنه علي ملعب فيلودروم. اما فالنسيان فارتقي الي المركز السادس برصيد 12 نقطه بفارق الاهداف خلف تولوز الخامس.

واستمرت عقده فالنسيان مع مرسيليا، حيث ان الاخير فاز مرة واحده في 7 مباريات جمعت بينهما منذ صعود الاول الي الدرجه الاولي عام 2006، وكانت موسم 2008-2009، فيما انتهت المباريات الاخري بفوز فالنسيان 4 مرات مقابل تعادلين.

وبكر فالنسيان بالتسجيل عبر دانيتش من ركله حره مباشره بيسراه اسكنها الزاويه اليمني للحارس مانداندا (16)، وصنع اللاعب نفسه الهدف الثاني عندما خطف الكره من رود فاني ومررها الي لوتاليك الذي تابعها من مسافه قريبه داخل المرمي، واضاف قدير الثالث من خارج المنطقه مستغلا كره بالخطا من مانداندا حاول الاخير ارسالها باليد الي احد زملائه، بيد انه اخفق فتهيات امام الدولي الجزائري الذي تابعها بسهوله داخل المرمي الخالي (39).

وصنع قدير الهدف الرابع لاصحاب الارض، عندما مرر كره عرضيه تابعها لوتاليك براسه داخل المرمي (63).

ونجح مرسيليا في تسجيل هدف الشرف عبر ايوو، اثر تلقيه كره من لويك ريمي فسددها من نقطه الجزاء داخل المرمي في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع.

وواصل ريمس، العائد الي دوري الاضواء للمره الاولي منذ موسم 1978-1979، نتائجه الجيده بعد عودته من ملعب سانت إتيان بنقطه بالتعادل معه صفر-صفر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل