المحتوى الرئيسى

أقباط المهجر يطالبون مرسى بالتدخل لوقف تهجير المسيحيين وحمايتهم

09/30 00:34

طالبت عده منظمات قبطيه تابعه لاقباط المهجر، اليوم، الرئيس مرسي بحمايه الاقباط وذلك بعد عمليات التهجير التي تعرضت لها 23 اسره مسيحيه مقيمه في مدينه رفح بمحافظه شمال سيناء، بعد تلقيهم تهديدات من الجماعات التكفيريه تطالبهم بسرعه ترك منازلهم ومتاجرهم، و تهديدهم بالقتل.

وحذرت المنظمات القبطية بالمهجر من خطوره تهجير المسيحيين من سيناء، مؤكدين انها محاولات لتقسيم مصر الي دوليات، وهذا ما نرفضه جميعاً، لاننا مصريون، كما ان "مصر" التي ذكرت في الكتب السماويه هي لكل المصريين، لا فرق فيها بين مسلم او مسيحي.

وتقدمت كل من منظمه "كيمي" القبطيه بالنمسا كبري المنظمات القبطيه في العالم، ومنظمه "الاتحاد العام للاقباط بالمانيا" و4 منظمات قبطيه بالولايات المتحدة الأمريكية ومنظمه باستراليا، بعده شكاوي اليوم لرئاسه الجمهوريه، يطالبون فيها السيد الرئيس محمد مرسي، بالتدخل الفوري لوقف تهجير المسيحيين وتطبيق سيادة القانون في سيناء.

وقال الناشط فريد بخيت، رئيس منظمه كيمي القبطيه بالنمسا، في شكوي رسميه وجهها الي الرئيس، اليوم: "ان اجبار الاسر المسيحية علي ترك بيوتهم وتهجيرهم، هي ظاهره خطيره تعمق الاحساس بغياب الدوله والقانون".

واضاف ان ما يحدث لاقباط سيناء يؤكد مدي التردي الامني وغياب المسئولين عن معالجه القضيه منذ ظهور المنشورات التهديديه، التي نشرت الشهر الماضي، والتي تحمل طابعاً طائفياً".

وتابع: "اننا كاقباط بالخارج نرفض هذه الممارسات الطائفيه التي يسعي من يقفون وراءها الي جر مصر الي حاله من الفوضي، وتقسيم مصر الي دوليات، والتي نرفضها جميعاً؛ لاننا كاقباط بالمهجر نرفض فكره تقسيم مصر".

وحث بخيت، في شكواه، الدكتور محمد مرسي كرئيس لكل المصريين، بالتدخل الفوري لحمايه اقباط رفح من الاعتداء عليهم من قبل المتشددين الذين يهددون اقباط سيناء".

من جهه اخري قال المهندس عبد السيد عبد المليك، رئيس اتحاد الاقباط بالمانيا التابعه لاقباط المهجر، في بيان رسمي صادر اليوم: "ان تلك الاعتداءات تكررت بشكل مكثف في الفتره الاخيره حيث شهدت اكثر من محافظه عمليات تهجير للاقباط، ولم يتدخل اي مسئول في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل