المحتوى الرئيسى

في ليلة "الحكم".. برشلونة يفلت من مصيدة إشبيلية

09/30 00:10

الاهداف: تروشوفيسكي (26) نيغريدو (48) اشبيليه - فابريغاس (53، 89) فيا (90).

مدريد - ارتدي سيسك فابريغاس ثوب التالق والبطوله مجددا وسجل هدفين لينقذ فريقه برشلونه من الهزيمه الاولي في الدوري الاسباني لكره القدم هذا الموسم وقاده مع زميله المهاجم البديل ديفيد فيا الي الفوز الثمين 3-2 علي مضيفه اشبيليه السبت في المرحله السادسه من المسابقه ليعزز الفريق موقعه في صداره جدول المسابقه بتحقيق الفوز السادس علي التوالي.

وتقدم فريق ملقه الي مركز الوصافه بعدما سحق ضيفه ريال بيتيس باربعه اهداف نظيفه في اطار منافسات نفس المرحله التي افتتحت السبت ايضا بفوز فالنسيا علي ريال سرقسطه 2-صفر كما شهدت فوز ريال سوسييداد علي اتلتيك بلباو بنفس النتيجه.

علي استاد "رامون سانشيز بيزخوان"، اظهر اشبيليه شجاعه ملحوظه في مواجهه برشلونه الذي عاني كثيرا في غياب نجمي الدفاع كارلوس بويول وجيرارد بيكيه للاصابه.

وباغت اشبيليه ضيفه بهدف رائع من هجمه منظمه سريعه في الدقيقه 26 انهاها بيوتر تروشوفسكي بتسديده قويه من داخل منطقه الجزاء لم يستطع حارس المرمى فيكتور فالديز التصدي لها لتخترق الشباك.

وسبق لنفس اللاعب ان احرز هدف الفوز 1-صفر لاشبيليه علي ريال مدريد في الموسم الحالي ايضا.

وفي الشوط الثاني، لم يمهل اشبيليه ضيفه الفرصه لترتيب الاوراق والدخول مجددا في اجواء المباراه حيث سجل اصحاب الارض الهدف الثاني في وقت مبكر من هذا الشوط عن طريق المهاجم الاسباني الدولي ألفارو نيغريدو في الدقيقه 48 .

واعاد سيسك فابريغاس فريقه برشلونه الي اجواء اللقاء سريعا عندما سجل هدف تجديد الامل في الدقيقه 53 بتسديده زاحفه رائعه من خارج منطقه الجزاء.

وقبل دقيقه واحده من نهايه الوقت الاصلي للمباراه، افسد فابريغاس مغامره اشبيليه وسجل هدف التعادل القاتل لبرشلونه في الدقيقه 89 علما بان فابريغاس لم يسجل اي هدف لبرشلونه قبل المباراه في مختلف المسابقات هذا الموسم بعدما احرز للفريق 15 هدفا في الموسم الماضي.

واعلن البديل ديفيد فياعن نفسه بقوه بعد 14 دقيقه من نزوله واحرز هدف الفوز الثمين للفريق الكتالوني في الدقيقه الثالثه من الوقت بدل الضائع وسط احتجاجات من لاعبي اشبيليه لوجود لمسه يد قبل الهدف.

وحافظ برشلونه بهذا الفوز علي سجله خاليا من الهزائم في المباريات الست التي خاضها هذا الموسم وحقق فوزه السادس علي التوالي ليرفع رصيده الي 18 نقطه في الصداره بفارق اربع نقاط امام ملقه صاحب المركز الثاني وبفارق 11 نقطه امام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد حامل اللقب.

وعادل برشلونه بذلك افضل بدايه له في اي موسم سابق بالدوري الاسباني حيث حقق سته انتصارات متتاليه رغم معاناته لغياب قلبي الدفاع بويول وبيكيه.

وتجمد رصيد اشبيليه عند 11 نقطه ليظل في المركز الخامس انتظارا لباقي مباريات المرحله.

ورفع ملقه رصيده الي 14 نقطه في المركز الثاني بفارق نقطه واحده امام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث والذي يلتقي الاحد مع مضيفه اسبانيول.

ولعب بيتيس بعشره لاعبين منذ الدقيقه الثانيه عشر بعد طرد حارس مرماه كاستو باراجان لاسقاطه اللاعب اليسيو علي الارض.

واستغل ملقه النقص العددي في صفوف الفريق الضيف وتقدم بهدف من ضربة جزاء عن طريق سانشيز خواكين في الدقيقه 13 ثم اضاف خافيير سافيولا الهدف الثاني في الدقيقه 28 اثر تمريره من زميله فرانسيسكو بورتيو.

وادي النقص العددي في صفوف بيتيس الي اجهاد اللاعبين وانهيار خط الدفاع في نهايه المباراه.

وسجل أنطونيو أمايا لاعب بيتيس هدفا عن طريق الخطا في مرمي فريقه في الدقيقه 72 . وبعدها بدقيقتين فقط، اضاف فرانسيسكو الاركون سواريز رابع اهداف ملقه بمساعده من زميله روكي سانتا كروز.

وفي وقت سابق السبت، استعاد فالنسيا توازنه وتغلب علي ضيفه ريال سرقسطه بهدفين نظيفين.

وتقدم سفيان فيغولي بهدف فالنسيا في الدقيقه 12 ثم اضاف جوناثان فييرا راموس الهدف الثاني للفريق في الدقيقه 59 .

ورفع اللوس تشي رصيده الي ثماني نقاط في المركز الثامن بفارق نقطتين امام سرقسطه صاحب المركز الثالث عشر.

وكان فالنسيا تعرض للهزيمه علي ملعب بايرن ميونيخ الالماني 1-2 في دوري ابطال اوروبا ثم خسر امام مضيفه ريال مايوركا صفر-2 في الدوري الاسباني في المباراتين الماضيتين للفريق.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل