المحتوى الرئيسى

السيري آ | صاروخ جالوبا يوقف غزوات الشعراوي ويحرم الميلان من نقطتين في التارديني

09/29 20:08

في افتتاح مباريات الجوله السادسه من دوري الدرجه الاولي الايطالي "السيري ا"، وفي يوم الذكرى السادسه والسبعين لميلاد رئيس ومالك الروسُّونيري سيلفيو بيرلسكوني، خرج الميلان من ملعب انيو تارديني بتعادل ايجابي بهدف لمثله في مباراه مثيره شهدت اهدار العديد من الفرص من كلا الطرفين وفشل خلالها الميلان في تامين تقدمه الذي منحه اياه النجم الايطالي ستيفان الشعراوي.

بدا اللقاء مبشرًا بالكثير رغم هطول الأمطار الغزيره، الا ان مسلسل الفرص لم يبدا سوي في الدقيقه الحاديه عشره حين سدد كيفن برينس بواتينج من الجهه اليُسري خارج منطقه الجزاء كرة ارضية قويه تصدي لها انتونيو ميرانتي.

بعد خمس دقائق عاد بواتينج يشكل الخطر مره اخري لصالح الميلان بعد ان استغل عرضيه اجنازيو اباتي المميزه من الجهه اليُمني ليرتقي اعلي من الجميع داخل منطقه الجزاء ويسدد براسه كره باتجاه الزاويه اليُمني لمرمي بارما، الا ان ميرانتي عاد ليتالق ويتصدي للكره من جديد، قبل ان يطلق الحكم صافرته محتسبًا تسللًا علي لاعب الوسط الغاني.

في الدقيقه الـ19 هدد بارما مرمي الميلان بفرصه خطيره للمره الاولي في المباراه عبر تمريره عرضيه وصلت داخل منطقه الجزاء الي اماوري الذي مررها براسه للجهه اليُسري خارج منطقه الجزاء حيث دانييلي جالوبا الذي حاول تسديد الكره باتجاه المرمي، الا انه لم يستطع السيطره علي تسديدته لتصل في شكل تمريره الي الجهه اليُمني داخل منطقه الجزاء، لينقض عليها الجناح الايمن لبارما الياندرو روزي بتسديده قويه من اللمسه الاولي مرت بجانب القائم الايسر للميلان.

هدد بارما مرمي كريستيان أبياتي من جديد عبر ركله حره مباشره نفذها جانلوكا موساكي ببراعه شديده من الجهه اليُسري مطلقًا تسديده قويه ومقوسه اجبرت ابياتي علي التصدي لها باطراف الاصابع مبعدًا الكره عن الزاويه اليُسري لمرماه، قبل ان يهدا اللقاء وينحصر اللعب خلال الربع ساعه القادمه في منتصف الملعب في سجال بين الفريقين.

الدقيقه 35 شهدت عوده الفرص للظهور في الشوط الاول من المباراه حين اطلق المهاجم الكولومبي دورلان بابون كره قويه من الجهه اليُسري خارج منطقه الجزاء تصدي لها ابياتي بصعوبه، قبل ان يرد الميلان بفرصة اخرى في الدقيقه 38 عبره مرتده وصلت لبواتينج في الجهه اليُسري وحاول علي اثرها الغاني مراوغه الدفاع والتسديد، الا ان الكره قُطِعت منه لتصل الي بويان الذي سدد من الجهه اليُسري داخل منطقه الجزاء كره ارضيه قويه ذهبت في منتصف المرمي حيث ميرانتي.

بدا نجم ستيفان الشعراوي في السطوع مع حلول الدقيقه 42 بعد هجمه قادها النجم الايطالي الدولي ومررها الي بويان الذي سدد من خارج منطقه الجزاء كره قويه للغايه ومقوسه اخطر من سابقتها، الا انها مرت مباشره بمحاذاه القائم الايسر لمرمي ميرانتي، وفي الجهه اليُسري رد النجم اليوناني الدولي سوتيريس نينيس بتسديده قويه للغايه من مسافه بعيده مرت بجانب القائم الايمن لابياتي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الاول كانت كافيه لتوقع ما قد يحدث في الشوط الثاني، حيث بدا النصف الثاني من اللقاء بهدف لصالح الميلان في الدقيقه 49 وقع عليه الشعراوي بعد ان استقبل في الجهه اليُسري تمريره بينيه ممتازه من الجهه اليُمني ارسلها له بويان ليخترق النجم المصري الاصل منطقه جزاء اصحاب الدار ويسدد من اليسار كره ارضيه تخطت ميرانتي وسكنت مرمي الجيالُّوبلو.

اهدر الميلان فرصه تسجيل الهدف الثاني في اللقاء في الدقيقه 52 اثر عرضيه ذكيه للغايه ارسلها بويان من اليسار الي داخل منطقه الجزاء حيث بواتينج المنطلق من الخلف وغير المراقب، ليسدد نجم بورتسموث وتوتنهام الاسبق براسه من اللمسه الاولي كره خطيره مرت ارضيه مباشره بمحاذاه القائم الايمن لمرمي ميرانتي.

بعد تلك الفرصه استفاق اصحاب الضيافه وشنوا عددًا من الهجمات الخطيره وغير المكتمله علي مرمي الروسُّونيري، الي ان افلحوا في تعديل النتيجه في الدقيقه 65 عن طريق ركله حره سددها دانييلِّي جالوبَّا بقوه ودقه كبيرتين لتستقر الكره في ادني الزاويه اليُسري لمرمي ابياتي الذي عجز عن الوصول للتسديده القويه والسريعه في الوقت المناسب.

كاد بويان يعيد التفوق للميلان في الدقيقه 67 عبر تسديده جديده قويه من الجهه اليُمني خارج منطقه الجزاء، الا ان ميرانتي واصل تالقه وتصدي لمحاوله المهاجم الاسباني الشاب، الامر ذاته الذي فعله كريستيان ابياتي مع تسديده صانع اللعب الايطالي الشاب ماركو بارولو الذي سدد كره ارضيه قويه من مسافه بعيده ابعدها الحارس المخضرم قبل وصولها الي ادني الزاويه اليُسري لمرماه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل