المحتوى الرئيسى

قنبلة نتنياهو أو "بيبي بمب" تتصدر صحف إسرائيل

09/28 15:48

القدس - فرانس برس، العربيه.نت

تصدرت صوره رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو يضع خطاً احمر لايران علي رسم قنبله، اثناء خطابه في الجمعيه العامه للأمم المتحده الصفحات الاولي للصحف في اسرائيل اليوم.

كما شغلت قنبله نتنياهو المغردين علي موقع "تويتر"، فانتشرت التعليقات الساخره بقوه او بلطف من الرسم تحت "هاش تاق"، "بيبي بمب".

وفيما سخر بعض المعلقين من هذا الرسم الكرتوني فقد اقر الصحافيون بان نتنياهو سجل ضربه رابحه في العلاقات العامة بتصدره عناوين الاخبار عالمياً، مع تحديده في نفس الوقت مهله قد تساعد في تخفيف التوتر في العلاقات مع البيت الابيض.

صوره بثت في كل نشرات الاخبار حول العالم

قنبله نتانياهو او \"بيبي بمب\" تتصدر صحف اسرائيل

وفي مقاله بعنوان "بيبي بمب" كتب ناحوم بارنيا في يديعوت احرونوت ان نتنياهو "عاد الي الاساسيات، الي دفتر الرسوم الهزليه في طفولته". واضاف بارنيا: "حسناً فعل، لانه رغم سخريه شخصيات عديده من المشككين، فان صوره رئيس الوزراء الاسرائيلي والقنبله ستبث في كل نشره اخبار حول العالم".

وكتب يوسي فيرتر في صحيفه هارتس اليساريه انه "رسم لطيف لقنبله بفتيل تبدو وكانها نسخت عن كتاب هزلي امريكي، او من رسوم متحركه لوالت ديزني". غير انه اشار الي ان هذا العرض المبسط يلقي اذاناً صاغيه لدي "من لا يصبرون علي الكلمات الطويله او النقاشات العميقه حول اجهزه الطرد واليورانيوم المخصب وفتائل التفجير".

كما كتب فيرتر ان نتنياهو "فعل ما يتقنه: اخذ موضوعاً معقداً لا شكل له وجعله سهلاً وواضحاً، يمكن فهمه واستيعابه بشكل افضل".

خطاب ناجح في شد الانتباه

ومن ناحيته اقر اوفير شيلاه في صحيفه معاريف بان خطوه نتنياهو "نجحت في جذب عدسات الكاميرات بقوه". الا انه اضاف "لكن القضاء علي التهديد النووي الايراني لا يتم برسوم وخطابات"، موضحاً ان "ذلك يتم بالجهود المشتركه، في مشاورات مغلقه مع الاداره في واشنطن والرئيس الأمريكي".

وكان نتنياهو قد كشف علناً خلافاته مع اداره الرئيس باراك أوباما حول برنامج ايران النووي، منتقداً واشنطن لعدم وضعها "خطوطاً حمراء" يؤدي تجاوزها الي تحرك عسكري ضد طهران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل