المحتوى الرئيسى

الالتراس يهددون لاعبى الاهلى بالدم - سيف على رقبة حسن حمدى - ساعات الخوف والرعب - الاهلى بغرق وشوبير يصرخ

09/25 14:12

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم  الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها

- صحيفة صن النيجيرية‏:‏ الفوز علي الأهلي إجباري وليس اختياريا‏!‏

وسط الأزمة المتصاعدة بين لاعبي صن شاين وإدارة النادي والتي وصلت إلي حد الإضراب عن حضور التدريبات بسبب مستحقاتهم المتأخرة‏.

خرجت صحيفة الصن النيجيرية عن النص في محاولة لشحذ همة الفريق من خلال طرح سؤال في مقالها الرئيسي تحت عنوان لماذا يجب ان يفوز صن شاين علي الأهلي؟. وأضافت الصحيفة ان هزيمة بطل مصر والحصول علي اللقب الأفريقي له نتائج ايجابية ليس فقط علي الفريق ولكن علي الكرة النيجيرية بصفة عامة, في حين أن الخسارة ستحمل الكثير من الدلالات ليس فقط بالنسبة لسجل النتائج السيئة بل إنها تعني استمرار العقدة الأهلاوية لأندية النسور, فقد أخفقت جميع الفرق النيجيرية في إيقاف العملاق المصري في مرحلة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وأشارت الصحيفة النيجيرية الي ان د.أورجي أوزور كالو حاكم ولاية ابيا السابق كشف عن ذلك في تصريحاته من خلال الإعلان عن تجربة اينوجو رينجرز وانيمبا خير دليل علي ذلك, فقد مهد كل منهما الطريق لأصحاب الزي الاحمر للحصول علي اللقب في المواجهات التي جرت بينهما. وأضاف أن الأهلي مصدر دائم للكوابيس للجماهير النيجيرية, ففي عام1982 كان بطل مصر السبب في اعتزال النجم ايما اوكالا بعد الهزيمة الساحقة التي تعرض لها الفريق في مباراة العودة بالقاهرة بأربعة أهداف نظيفة.. وذلك علي الرغم من فوزه في اللقاء الأول بهدف للاشيء.. بل أنه قبلها لم يكن قد خسر أي مواجهة خارج ملعبه حيث تعادل مع بريميرو الانجولي بملعبه

وفاز علي نظيريه الغيني والجزائري. وقال المسئول النيجيري السابق إن تخطي الشياطين للنسور في مواجهة عام1982 فتح له الطريق نحو الفوز باللقب الإفريقي بالتغلب علي كوتوكو الغاني في النهائي.. وان نفس المشهد حدث موسم2008 علي حساب انيمبا, فقد تعادل الفريقان بدون أهداف في نيجيريا وفاز الأهلي في الإياب بهدف للاشيء وفاز بعدها باللقب وقال ان انيمبا كان محملا بمشاعر الكراهية والثأر من بطل مصر لسابق إطاحته به من البطولة عام2005 بعد ان حصل عليها من قبل مرتين, وكان شيئا سيئا أن يكون المصريون أول من يفوزوا علي الأفيال بملعبهم وخارجه. وواصل كالو الحملة النفسية من خلال صحيفة الصن للاعبي صن شاين بالقول أنه ينصح الفريق بالعمل علي إسقاط أسطورة الأهلي ليصبح أول من يحقق هذا الانجاز في البطولة الأفريقية, خاصة ان بطل مصر ليس بالفريق الذي لا يقهر وفي حالة تخطيه فان اللقب سيدخل جدران بطل نيجيريا. وأضاف أن هناك شخصا واحدا سيحتفل مع أعضاء فريق صن شاين وهو إبراهيم بابانجيدا الذي لا ينسي علي الإطلاق كيف حرمه الأهلي من الحصول مع فريقه ليفينتيس من لقب أبطال الكؤوس عام1985 قبل إلغائها, فقد رحل الكأس من بلاد النسور لانتهاء مباراتي الذهاب والعودة لصالح الشياطين بهدفين مقابل هدف.

- واقعة مدينة نصر تكشف رؤية مختلفة للتعامل بين الأهلي والألتراس

 أظهر اقتحام الالتراس لفرع النادي الأهلي بمدينة نصر رؤية مختلفة في التعامل بين فريق الكرة ومشجعيه من تلك الرابطة‏,‏ حيث التقي الطرفان لأول مرة علي طاولة حوار في نقاش بدا ساخنا وخرج منه الجميع في حالة اتفاق ولو لفترة مؤقتة‏.‏

قدم الأهلي درسا جديدا في التعامل الجيد مع رابطة الالتراس وتقدير ظروفهم النفسية جراء أحداث بورسعيد التي ما زالت تؤرق أغلبهم حتي الان, ورفض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة دخول قوات الشرطة طرفا في أزمة إقتحام الالترأس لفرع النادي بمدينة نصر رغم محاولتهم التعدي علي اللاعبين بعد إجتماع مع قادة الرابطة شارك فيه محمد أبوتريكة وحسام غالي.

ورغم أن إدارة الاهلي كان لديها من الخيارات الكثير أثناء وجود الالتراس داخل وحول فرع مدينة نصر إلا انها رفضت وتركتهم ينصرفون بعد ذلك الحوار الذي قال فيه ممثلو مجموعة الالتراس الذين وجودوا في الواقعة أنهم لا يريدون أموالا ولكن مطالبهم لا تتخطي الامور المعنوية, ولا يريدون ان يكونوا عامل ضغط علي لاعبيهم بل كشفوا عن أنهم مازالوا داعمين لفريقهم وحصلوا علي500 تأشيرة لدخول تونس بهدف مؤازرة اللاعبين حال وصول الاهلي لمواجهة الترجي في النهائي الإفريقي. وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ان لاعبي الأهلي قدموا كل ما بوسعهم في ازمة مجزرة بورسعيد دون فرض رأي من أحد ولم يقصروا في شئ ويطالبون بالقصاص العادل للشهداء وبالتالي فإن سياسة منع التدريبات والهجوم علي اللاعبين مرفوضه تماما, وتعهدت رابطة الالتراس بعدم مهاجمة اي تدريب للأهلي حتي تخطي حاجز مباراة صن شاين والتأهل للنهائي الإفريقي علي أن يعقد إجتماع مع الجهاز الفني للأهلي بعد مباراة الذهاب مباشرة. وعقب الاجتماع الذي استمر نصف ساعة, وبعده انصرف الالتراس من أمام النادي, وتابع أحمد أيوب المدرب المساعد للأهلي الإنصراف من النادي حتي مغادرة جميع اللاعبين بسلام. علي جانب أخر, بدأ الفريق الأول معسكره المغلق بالاسكندرية أمس استعدادا لمواجهة صن شاين النيجيري بالدور قبل النهائي لرابطة الأبطال الأفريقي, وأصطحب حسام البدري24 لاعبا للمعسكر غادر بهم مقر النادي بالجزيرة قبل ظهر أمس, ولم يسافرمع الفريق عماد متعب وشريف عبدالفضيل ورامي ربيعه بسبب الإصابة, بينما يغيب جونيور المنتظر الاستغناء عنه, وخاض الفريق مرانا خفيفا ببرج العرب مساء أمس عقب وصول البعثة مباشرة.

ويخوض الاهلي مباراته الودية الأولي اليوم أمام الأوليمبي داخل معسكره المغلق, ويبحث البدري عن حلول لأزمة الدفاع حيث يغيب كل من رامي ربيعه وشريف عبدالفضيل عن مواجهة صن شاين ولم يتبقي سوي محمد نجيب العائد من الإصابة ووائل جمعه وسعد الدين سمير.

وأصطحب حسام البدري المدير الفني لمعسكر برج العرب عددا من الشرائط لمباريات صن شاين خلال دوري الأبطال والتي تولي المركز الإعلامي تسجيلها بهدف دراسة الفريق والتعرف علي نقاط القوة والضعف وتحفيظ اللاعبين خطة لعبه

- طلبات الالتراس "سيف" علي رقبة الاهلي

مدرج للشهداء..و"لوجو" علي قمصان اللاعبين..والاعتذار عن الدوري

رفضت لجنة الكرة بالنادي الأهلي أخذ أي إجراءات ضد اقتحام ألتراس أهلاوي فرع النادي بمدينة نصر وقد أحالت اللجنة الموضوع برمته إلي مجلس إدارة النادي لاتخاذ القرار المناسب.. وكان المجلس قد اجتمع مساء أمس لدراسة الأمر.

وكانت قيادات الألتراس قد حاصرت النادي مساء أمس وقامت بالاحتكاك ببعض اللاعبين وهددت بتحطيم سياراتهم ومنعهم من الخروج ومنعوا دخول الأعضاء لولا جلسة ودية جمعت بين قيادات الألتراس من جانب وسيد عبد الحفيظ ومحمد يوسف ومحمد أبو تريكة وحسام غالي اتفقوا خلالها علي إنهاء الحصار وإقامة جلسة أخري بعد مباراة صن شاين النيجيري.

وقد فتح مسئولو النادي الأهلي خط اتصال مع وزارة الداخلية من أجل تأمين النادي في الفترة المقبلة علي مدار ال24 ساعة استعدادا للجمعية العمومية المقرر إقامتها يومي الخميس والجمعة المقبلين والتي ستناقش عدة أمور أبرزها مناقشة الميزانية العامة.. وتجدر الإشارة إلي أن طلب الإدارة لتأمين النادي ليس لفترة محددة ولكن حتي تهدأ الأوضاع وتستقر الأمور بين إدارة النادي والألتراس.

وكان الألتراس قد طلبوا طلبات محددة حتي تهدأ الأوضاع و وضع لوجو للشهداء علي قمصان اللاعبين أثناء المباريات بجوار لوجو النادي الأصلي.. وتخصيص مدرج من ستاد مختار التتش باسم الشهداء.. وتقديم اللاعبين اعتذار عن مشاركتهم في مباراة السوبر.. واعتذار أخر عن عدم المشاركة في الدوري لحين حصول أهالي الشهداء علي القصاص.

ويواجه مجلس إدارة النادي الأهلي صعوبة كبيرة في تحقيق تلك المطالب خاصة وأنهم فعلوا ما يقرب من تلك الأمور حيث وضعوا اسم الشهداء علي الصالة المغطاة بفرع الجزيرة.. كما أن وزارة الرياضة تضامنت مع النادي وحصلوا علي فتوة من الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية باحتساب شهداء مجزرة بورسعيد مثل شهداء ثورة 25 يناير.

من جانبه نفي أحمد صديق لاعب الفريق ما تردد عن أن الجماهير قامت بالاعتداء عليه حيث قال اللاعب إن ما حدث مجرد احتكاكات بسيطة وأنه تدخل لإبعاد سيد معوض عن الاحتكاك به من قبل الألتراس.

ويجري حاليا الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري واللاعبون محاولات تنسيقية بينهم وبين إدارة النادي من أجل تحقيق مطالب الألتراس لتهدئة الأوضاع.. وقد تصبح الجلسة التي وعد بها اللاعبون مهددة بالإلغاء في حالة رفض مجلس الإدارة تنفيذ مطالب الألتراس.

من جانب أخر وبعد انتهاء اجتماع لجنة الكرة اجتمع حسن حمدي رئيس النادي مع هشام سعيد عضو مجلس الإدارة لإعداد الترتيبات الخاصة بالجمعية العمومية.

من جانب اخر أزمة جديدة نشبت بين الجهاز الفني للأهلي والجهاز الفني لمنتخب الشباب بسبب محمود تريزيجيه خاصة وأن الجهاز الفني لمنتخب الشباب يريد تريزيجيه للانضمام لصفوف المنتخب للعب مباراة أنجولا القادمة بينما يريده الاهلي للعب مباراة صن شاين في ظل وجود النقص العددي الكبير في اللاعبين للإصابات والإيقاف.. ومن المقر ران تجري مفاوضات بين الجهازين لتحديد مصير اللاعب.

وكان الفريق قد سافر أمس الي الإسكندري للدخول في معسكر مغلق استعدادا لمباراة الفريق في نصف النهائي بدوري أبطال افريقيا أمام صن شاين النيجيري.. وغاب عن السفر مع الفريق كل من شريف عبدالفضيل وعماد متعب للإصابة.

أيهما أقوي..الالتراس ..أم مجلس الأهلي؟

أحداث بورسعيد زادتهم قوة.. والشهداء ورقة ضغط

* مشكلتنا في مصر أن من يجلس فوق الكرسي.. يري الآخرين أقزاما وينظر إليهم من فوق. أي أنها نظرة علوية!! ومصيبتنا في مصر أننا لا نجيد فن الحوار البناء الذي يؤدي إلي نتيجة إيجابية!! وما يحدث في الشارع أو الثورة أو الوزارة.. هو نفسه ما يحدث في الرياضة. فالحوار غير متواصل. متقطع. يعتمد علي العصبية إذا تم.

والالتراس الذي ظهر إلي الوجود منذ عشر سنوات عن طريق مجموعات التشجيع في الأهلي.. انتشر في كل الأندية. وأصبحت تلك الروابط أقوي بكثير من مجالس الإدارة.. وتمثل مجموعات الجماهير قوة ضغط علي المدربين والأجهزة الفنية. بل وترعب اللاعبين الذين يخشون هتافاتهم في المدرجات.. ومع التجاهل المستمر من الأندية أو وزارة الشباب في عهودها السابقة.. لهؤلاء الشباب الثائر الذي يتشكل من نوعيات متباينة زادت قوتهم بشكل كبير وأصبحوا يتحكمون في مصائر الأجهزة الفنية والتجديد للاعبين.. بل ويستطيعون الضغط لإسقاط مجالس الإدارة.

* والأمثلة كثيرة علي ذلك.. ففي الزمالك وصلت قوة الالتراس الأبيض لدرجة الضغط علي الإدارة وتغيير أو إجبار شحاته علي الاستقالة ومن بعده اسماعيل يوسف.

وفي الأهلي حدث ولا حرج عن ضغط الالتزاس الذي رفع جوزيه إلي القمة وأعاده بعد الرحيل ثم قذفه بالأحذية والزجاجات الفارغة فيما بعد.

وها هي مجموعات الأهلي تهاجم الفريق وتعتدي علي اللاعبين. وتشن حرباً علي الإدارة.

في الاتحاد السكندري أصبحت رابطة المشجعين أقوي من المجلس الذي لم يجد حلا سوي استطلاع آرائهم في مواقف كثيرة.

ناهيك عن جماهير بورسعيد والاسماعيلية والتي تمثل قوة ضغط جبارة ترعب اللاعبين إذا خسروا. وتهز عرش المدربين بعد كل مباراة!!

ومع ا لأيام.. حتي مع توقف الدوري.. أزدادت تلك المجموعات قوة وشراسة. خاصة بعد احداث ملعب بورسعيد والتي راح ضحيتها خيرة شباب الأهلي.. هنا حدثت هوة سخيفة من الخلاف في وجهات النظر.. وطابقت تلك الاحداث سبباً في تلاقي جماهير الأهلي والزمالك واتفاق غير مكتوب علي الوقوف في وجه إدارتي الناديين وهذا انفلات في أسلوب التشجيع في مصر حيث كان الخلاف والاختلاف بين جماهير الناديين واضحاً في المدرجات منذ نصف قرن.. لكن الصورة تغيرت الآن بعد ان اصبحت لجماهير البيضاء والحمراء قيادات تقودها وتوجهها.

لكن يبقي التراس الأهلي والزمالك هو الأقوي تأثيراً علي الإدارة واللاعبين وكأن الكرة المصرية مكتوب عليها ان تبقي أثيرة الناديين الكبيرين في النتائج والشعبية والجماهيرية أيضا متفوقة علي كل الأندية الأخري كيفاً وكماً.

فها هي جماهير الأهلي التي ارتبطت بأبنائها الذين استشهدوا في بورسعيد. تمثل قوة ضغط مستمرة علي الجهاز الفني واللاعبين. وزاد من الخلاف قرار أبوتريكة الأخير بالوقوف مع الالتراس ورفضه اللعب في آخر مباراة أفريقية مما يؤكد ان قوة الالتراس أمتدت إلي اللاعبين أو قل تسببت في انشقاق بين اللاعبين واختلاف هويتهم.. مما أدي لمشاكل عديدة كان آخرها تهجم الجماهير علي تدريب الأهلي وإغلاق أبواب أهلي الجزيرة وعدم السماح للاعضاء بالدخول.. ثم مهاجمة اللاعبين أول أمس في التدريب بمدينة نصر مما أجبر إدارة الكرة علي الجلوس مع قيادات الجماهير لمدة طويلة حتي تم إقناعهم بالسماح للاعبين الذين ظلوا محبوسين داخل النادي لمدة ساعتين بالخروج في أمان!!

إذا القضية تخطت كل الحدود. وأصبح الالتراس مصدر إزعاج لقيادات الأندية التي تخشاهم خاصة في فترات الانتخابات. أو المباريات الحساسة. وتخشاهم الأجهزة الفنية بعد كل هزيمة أو سقوط.. لكن الشرارة الأقوي التي اشعلت فتيل الخلاف هي حادث بورسعيد وإيقاع عدد القتلي. ثم الأهم هو سقوط الشهداء علي أيدي زملائهم في المدرجات أو أمام أعين اللاعبين - الذين يراهم الالتراس الآن وقد نفضوا أيديهم عن القضية وهذا هو سر الخلاف في وجهات النظر بين التراس الأهلي من جهة.. وإدارة الأهلي ولاعبينه من جهة أخري.

القضية إذا هي خلافات وتوجهات كل.. لذلك وجب علي إدارة كل ناد أي أن تجلس مع رابطة المشجعين وتتفق معهم إما علي اعتماد تلك الروابط كإدارات في الأندية وتوجهها التوجيه الصحيح وربطها بالمسئولين داخل النادي كعنصر اساسي ومؤثر مثله مثل الإدارة العليا أو الجهاز الفني.

هؤلاء الشباب في حاجة ماسة للتوجيه والنصح والإرشاد بالكلمة والفعل دون ضغط علي الشباب الثائر دائماً الذي يحب ناديه بجنون ويعطي لفرقه بلا مقابل.. فلا أقل من أن نعطي هذا الشباب حقه لاسيما وقد أصبح الالتراس في سائر المحافظات أقوي بكثير من كل التيارات الأخري في الشارع حتي السياسي منها!! أين دور وزارة الشباب ووزارة الرياضة من هؤلاء الشباب الثائر الذي يحتاج للنصح والأرشاد والتوجيه!!

الأهلي .. "غرقان".. في المشاكل

عمال النادي.. يسكبون البنزين فوق النار..والمعارضة تستغل الأحداث لكسر شوكة المجلسضاعف العاملون والموظفون بالقلعة الحمراء من المشاكل والأزمات التي تحاصر مجلس ادارة النادي الأهلي قبل 48 سنة فقط من موعد الجمعية العمومية العادية للنادي والمقرر انعقادها يومي الخميس والجمعة المقبلين لمناقشة العديد من الأمور علي رأسها ميزانية النادي.

اتفق عدد كبير من الموظفين والعاملين بالنادي علي عقد اجتماع موسع اليوم الثلاثاء في مركز شباب الجزيرة مساء اليوم لمناقشة المشاكل التي يعانون منها في عملهم بالنادي وخاصة الأزمة المالية التي تحاصرهم لعدة اسباب منها الهيكلة المالية والادارية التي أجراها النادي في الفترة الماضية والتي أضرت بعدد كبير من العاملين والموظفين اضافة إلي عدم صرف النادي المكافآت المستحقة لهم والتي تقدر براتب اربعة شهور والتي تعرف بمكافأة الميزانية عن العامين الأخيرين وهي المكافأة التي لم تصرف في ظل الأزمة المالية الحادة التي يواجهها الأهلي بسبب الغاء الدوري الممتاز في الموسم الماضي وتوقف النشاط الرياضي في اعقاب احداث مذبحة استاد بورسعيد.

الجدير بالذكر ان اجتماع العاملين والموظفين والعواقب المنتظرة نتيجة هذا الاجتماع وما سيترتب عليه طبقا لاتفاقهم في الاجتماع ليس الأمر الوحيد الذي يؤرق الأهلي من الناحية المالية قبل اجتماع الجمعية العمومية وإنما يواجه الأهلي أزمة أكبر واخطر في مواجهة المعارضة حيث وصل العجز في ميزانية النادي إلي 26 مليون جنيه علما بأن كثيرين داخل النادي يرون في هذا العجز انجازا في ظل الأوضاع المتدهورة علي الساحة الرياضية والأمنية منذ شهور طويلة وما ترتب عليه من قصور واضح في موارد النادي لكن هذا العجز يمثل نقطة انطلاق للمعارضة في مواجهة المجلس الحالي حيث تخطط المعارضة بالنادي إلي رفض الميزانية واستغلال هذه الأوضاع المتردية التي يمر بها النادي ومنها أزمة الموظفين والعاملين بالنادي وكذلك الأزمة مع الالتراس في محاولة لهز وضع المجلس الحالي.

الجدير بالذكر ان جبهة المعارضة في النادي بقيادة محمد الحسيني قررت حضور الجمعية العمومية بزي موحد أسود والمطالبة بحقوق ضحايا مجزرة استاد بورسعيد ورغم ادراك الجمعية لعدم وجود تقصير واضح من قبل مجلس ادارة النادي في قضية المجزرة حيث تم مساندة أهالي الضحايا قانونيا إلي جانب التعويضات المالية والمعنوية. تري جبهة المعارضة انها قد تكون فرصة لكسر شوكة مجلس الادارة الحالي.

كما تعتمد المعارضة في ذلك علي افتقاد المجلس حاليا لثلاثة ناصر ذات شعبية طاغية في النادي يأتي في مقدمتها محمود الخطيب نائب رئيس النادي والمتواجد حاليا في رحلة علاج بألمانيا ستجبره علي عدم حضور الجمعية العمومية رغم مساندته التامة للمجلس اضافة إلي العامري فاروق الذي جري تعيينه مؤخرا وزيرا للرياضة ليترك مجلس ادارة النادي واعضائه في اقناع خالد مرتجي عضو المجلس بالعدول عن استقالته وأصر مرتجي علي الاستقالة كما سافر أمس إلي الإمارات للتأكيد علي عدم حضوره اجتماع الجمعية العمومية.

- التراس أهلاوي: لا تلومونا.. حذرنا الإدارة من تجاهل حق الشهداء أبوتريكة قدوة.. واللاعبون باعوا قضية بورسعيد

اعربت قيادات التراس اهلاوي واعضاء الجروب عن حزنهم لما وصلت له العلاقة بينهم وبين ادارة النادي الاهلي و الفريق الاول لكرة القدم بكامل نجومه وجهازه الفني والإداري واجمعوا علي ان السبب الرئيسي في ذلك هو تجاهل ادارة النادي ولاعبيه لحق شهداء بورسعيد وعدم الاهتمام بجلسات محاكمة الجناة مثلما كان يحدث في بدايتها بل وصل الامر الي اعطاء وعود لاهالي الشهداء وعدم تنفيذها ولم يقم بمساندتهم سوي محمد ابو تريكة الذي اعرب جميع اعضاء الالتراس عن استعدادهم للوقوف بجانبه في اي وقت لأنه اصبح الاب الروحي الحقيقي للجروب.

اما عن قيام افراد الالتراس باقتحام تدريب الفريق فيعود الي استنكارهم لموقف اللاعبين من عدم مساندة ابوتريكة في المطالبة بحق الشهداء والاعتراض علي تجاهل الادارة لذلك فالجميع متفق علي ان نجوم الفريق الاول كان يجب ان ينقلبوا علي الادارة التي ضحت بحق من قتلوا بدون ذنب سوي تشجيع فريقهم لكن موقفهم السلبي وموافقتهم علي خوض المباريات الافريقية والمحلية القادمة كانت هي الحل الاسهل بالنسبة لهم.

من ناحية اخري اعلنت قيادات الالتراس اهلاوي عن ترحيبهم بموقف كل من خالد مرتجي و رانيا علواني المساند لمطالب الجروب واكدوا علي عدم تخليهم عن كل من ساندوا الالتراس في كبواته.

يقول كشري ¢كابو ¢ الالتراس ان ما قمنا به هو نتيجة طبيعية لتجاهل ادارة القلعة الحمراء لشهدائنا فهناك من هم من خارج النادي ويدعمون اهالي الشهداء بكل ما يحتاجونه من مساندة اما ادارة النادي العريق فلم تعد تهتم بجلسات محاكمة جناة بورسعيد حتي المحامين الذين كانوا يحضرون الجلسات الاولي بدأوا في التقاعس عن حضور الجلسات الاخيرة.

احد اعضاء الالتراس يري ان ادارة الاهلي هي السبب الرئيسي في فشل العلاقة بين الالتراس والنادي وموقف اللاعبين السلبي اثار غضبنا فلم نكن نتوقع ان ينسوا حق من قتلوا دفاعا عنهم فكانت النتيجة هي تولد حالة من الاستنكار والاستهجان داخل كل فرد من افراد الألتراس تجاه هؤلاء اللاعبين وادارتهم التي تقوم فقط بإعطاء الوعود دون تنفيذ.

- .ووزير الشباب يلتقي بالألتراس.. الخميس

أكد الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة للشباب بأنه سيعقد اجتماعا هاما الخميس مع قيادات الالتراس وذلك لمناقشة اخطر القضايا التي طرأت علي الساحة الرياضية خلال الفترة الحالية ومن أبرزها مهاجمة اتحاد الكرة والنادي الأهلي مؤكدا بأنه كان مهتما للغاية بكل هذه التطورات مؤكدا بأن تظاهرات الالتراس كانت ايجابية رغم التطورات السلبية بعد ظهور حالات العنف والاقتحام وان الوزارة مهتمة للغاية بهذه المشكلة من أجل تحقيق العدالة في أسباب هذه التظاهرات وقال كنا علي اتصالات دائمة بأطراف هذه القضية الخطيرة من أجل ايجاد حلول مقنعة ومرضية لكل الاطراف خاصة وان غالبية الالتراس من الشباب الذين كان لهم دور كبير في نجاح ثورة 25 يناير.. كما أكد وزير الشباب بأنه يسعي جاهدا إلي تحويل اسماء مراكز الشباب إلي اسم مراكز التنمية الشاملة لتحقيق الاهداف الطموحة وتمكين الشباب من كافة الجوانب المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب مع طلاب جامعة الزقازيق في الحوار المفتوح الذي جمعهم بكلية الهندسة.

-         التراس الفايكانو قطعوا الكهرباء عن مباراة ريال مدريد بالدوري الإسباني

تخطي شغب الجماهير الذي تعاني منه البلاد حاليا الحدود المصرية وانتقلت عدواه إلي الدوري الإسباني لتصبح الملاعب الإسبانية أحدث ضحايا شغب

المدرجات وذلك بعدما قامت مجموعة غاضبة من جماهير فريق رايو فايكانو بالتسبب في قطع التيار الكهربي عن مصابيح الإنارة في ملعب فايكاس للحيلولة دون إقامة مباراة فريقهم أمام فريق ريال مدريد في الجولة الخامسة ضمن منافسات الدوري الأسباني.

وبالفعل تم تأجيل المباراة وتقرر أن تقام مساء أمس والجريدة ماثلة للطبع بسبب فشل مسئولي الملعب في إصلاح مصابيح الإنارة بالرغم من أن المباراة تم تأجيلها لمدة ساعة عن موعدها الأصلي لحين إصلاح المصابيح استعدادا لإقامة المباراة مجددا وهو الأمر الذي دفع الحكم إلي إلغاء المباراة.

ويأتي تصرف جماهير فايكانو الغاضبة الذي يعد غريبا علي الملاعب الإسبانية بسبب قرار رئيس النادي الذي منع حاملي التذاكر الموسمية من حضور المباراة وأمرهم بشراء تذاكر جديدة لحضور مباراة الفريق الملكي.

- وقالت صحيفة الوفد :

- جونيور يرحل عن الأهلى

 اتخذ حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي قراراً بالاستغناء عن البرازيلي فابيو جونيور مهاجم الفريق بشكل نهائي.

ووافق البدري على استبعاد اللاعب من معسكر برج العرب لحين إنهاء إجراءات فسخ عقده وسافر اللاعب إلى البرازيل لقضاء إجازة قصيرة قبل العودة للقاهرة لإنهاء متعلقاته.

وتعاقد الأهلي مع جونيور من نادي نافال البرتغالي في صفقة أحاطتها الشائعات حول وجود بعض العمولات إلا أنه لم ينجح في إثبات قدراته مع الفريق الأحمر ولم يجد له مسئولو الأهلي عرضاً مناسباً لبيعه.

 - بيومى: مطالب الألتراس نفسيه

  دافع خالد بيومي عضو مجلس إدارة الإسماعيلي الأسبق بشدة عن تصرفات رابطة الألتراس أهلاوي وخاصة بتوجههم أمس الأحد لمقر الأهلي بمدينة نصر ومحاولتهم اقتحام مران فريق الكرة.

قال بيومي في تصريحات لبرنامج "الأهلي اليوم" بقناة الأهلي: " توجهت لمقر الأهلي بمدينة نصر ولم أشاهد أي اقتحام أو اعتداءات بل بالعكس كان رجال الألتراس بجوار البوابة الثالثة ولم يعتدوا على أحد واخترت قياداتهم للدخول لمقر النادي واجتمعنا مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي وحسام غالي قائد الفريق ومحمد أبوتريكة النجم الخلوق الذي تحمل ضغوطاً كبيرة بسبب تحامل الإعلام عليه".

أضاف: " مطالب الألتراس نفسية في المقام الأول وتتمثل في شارة سوداء وصور لزملائهم الشهداء لتخليد ذكراهم وعرضنا المطالب ثم اجتمعت ومعي شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي معهم وأتمنى ألا يحاول البعض تضخيم المشكلة".

 - الزمالك يقترح قمة خيرية لصالح شهداء المجزرة

  كشف أيمن يونس عضو لجنة الكرة بنادي الزمالك عن وجود اقتراح داخل اللجنة بإقامة مباراة قمة خيرية بحضور جماهير الكرة بناديي الأهلي والزمالك بين القطبين قبل بدء نشاط الموسم الجديد لصالح شهداء مجزرة ستاد بورسعيد.

أكد يونس في تصريحات لقناة "النهار رياضة" أن الجميع لم ينسى شهداء المجزرة ولكن الاختلاف على طريقة التعامل مع القضية ولا بد من الفصل بين عودة النشاط وحقوق الشهداء.

 - متعب يغيب عن مواجهة "صن شاين"

  تأكد غياب عماد متعب مهاجم فريق الكرة بالنادي الأهلي عن مواجهة فريقه أمام صن شاين النيجيري يوم 7 أكتوبر المقبل بالدور نصف النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

ومن المنتظر أن يجرى متعب جراحة بالليزر لتفتيت أربع حصوات بالكلى.

 - شوبير: الألتراس السبب فى مجزرة بورسعيد

  فتح أحمد شوبير مقدم برنامج "كورة النهاردة" بقناة مودرن سبورت النار على رابطة الألتراس أهلاوي واتهمهم بالتسبب في مجزرة ستاد بورسعيد.

وقال شوبير عبر برنامجه: " سأقول الحقائق ولا أخشى شيئاً فالألتراس وراء المجزرة والأغرب أن المسئولين حالياً يساندوهم بقوة وهو الأمر الذي نرفضه تماماً ولا بد من تفعيل القانون لردع الألتراس".

وهاجم قائد الأهلي الأسبق قناة القلعة الحمراء والإعلامي ياسر أيوب بسبب الحلقة التي بثها أمس الأحد عقب أحداث ملعب مدينة نصر واقتحام الألتراس مران الفريق وأشاد خلالها بالألتراس.

أشار شوبير إلى أنه لن يهاجم الألتراس مجدداً محذراً من خطورة هذه الرابطة التي تقوم على التخريب.

- الشروق الرياضي) يحكي ساعات الرعب مع الالتراس في القلعة الحمراء

 3ساعات من القلق المغلف  بالخوف عشناها داخل جنبات النادي الأهلي ، تلك الجدران التي كانت في يوم من الأيام تحمل السلام والطمأنينة لأسر مصرية تقضي أوقاتها في سعادة ..وتحتضن تاريخ وانجازات كبيرة وعاش بينها شخصيات لها تأثير كبير علي تاريخ الرياضة والسياسة في مصر.

 كانت هذه هي جزء من كيان الأهلي هذا الصرح الرياضي الوطني العربي المصري الشامخ ..ولكنه مساء الأحد الماضي كان كأحد ساحات الحرب أو إن شأنا الدقة أشبه بالحارات التي صورها الكاتب الكبير نجيب محفوظ في رواياته عن زمن الفتونة .

اعتدنا أن نذهب إلي النادي  أطفالا لنلهو ونلهو  دون أن يشعر أحد بالخوف علينا ،ولم نكن نتخيل أننا وأسرنا سنعيش في رعب حينما نتوجه إلي النادي كباراً !!

 هذا كان حالنا ونحن أعضاء النادي الذي تربينا فيه وقضينا احلي أيام طفولتنا وصبانا علي مدي أكثر من 20 عاما ..ولكن في تلك الليلة المأساوية عشنا رعب السنين أمام شباب منفعلين متوترين يريدون أن ينتقمون من أشخاص ليس لهم أي علاقة بهم إلا أنهم يؤدون عملهم ويتابعون حدث جلل وهو اقتحام مقر النادي الأهلي في مدينة نصر ومحاولة منع الفريق من التدريب.

 74 من خيرة الشباب – نحتسبهم عند الله شهداءًا – هم الذريعة التي يتذرع بها هؤلاء لإيقاف كل الأنشطة ، وارتفع سقف الطلبات ليصل إلي حد إبعاد شخصيات رياضية موجودة فيس الساحة أو مرشحه لمناصب في الانتخابات المقبلة.

البداية كانت قريبة من مقر النادي الأهلي في مدينة نصر ، عندما كنا مكلفين بتغطية تدريب الفريق الأول وكانت المفاجأة في اقتحام الأولتراس للمقر ، كان هدفنا أن نتعامل بمهنية مع هذا الحدث وننقل وجهة نظر هؤلاء الشباب ..ولكن يبدو أن نقل الصورة بدقة لا يروق للبعض من الذين يرون أنهم يجب أن يفعلوا ما يفعلونه في الظلام !

 من اللحظة الأولي لدخولنا كنا نخضع للمراقبة من جانب بعض الشباب الذين ملاءوا أرجاء النادي ..وكان الوضع في البداية مثيرا ولكنه أصبح خطيرا.

كنا نقوم بعملنا ..نحاور اللاعبين ، وفي لحظات تبدد الهدوء وظهرت مجموعة من الجماهير تدخل مندفعة نحو أعضاء الفريق وبدا أن الأمر لن يمر بسلام خاصة خاصة من تردد أنباء عن أن هناك اشتباك مع سيد معوض وأحمد صديق  .. والحقيقة أننا لم نراهما وهما يتعرضا للاعتداء  ولكن هذا النبأ بث الخوف في قلوب الجميع.

بدأ  السيد حمدي لاعب الفريق الذي كنا نحاوره يحاول الإسراع بالخروج آمننا فدلنا أحد عمال النظافة إلي المكان الذي يمكن أن نخرج منه ..توجهنا إلي هذه المنطقة البعيدة وبجوار أحد الأسوار كان شربف أكرامي حارس الفريق قد سبقنا إلي هناك ..ووضع له سلم ليتسلق الصور ..وتمكنا من حمل حمدي مع السلم لكي يتخطي السور ويخرج بسلام وهو ونحن في حالة رعب .

على جانب أخر كانت المفاوضات جارية بين سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ومحمد يوسف المدرب العام والإعلامي خالد بيومي عضو مجلس إدارة الإسماعيلي السابق  وبين قيادات الأولتراس فى محاولة لانهاء تلك الأزمة والتوصل لحلول ترضى كافة الأطراف في حضور وكنا نتابع الموقف عن كثب حتى لا يتم إتهام أي طرف بافعال لم تحدث ونكون مرآة للحقيقة أمام الجميع.

 توجهنا إلي مجمع حمامات السباحة للتصوير من أعلاه ..وبالفعل كان هناك مكان جيد لتسجيل الحدث وتصوير التجمع الجماهيري الذي من المفروض أنه سلمي وعلني ولم نكن نعرف أن التصوير غير مسموح به من مجموعات الالتراس فقد بدأت صفارات التنبيه من جانب شخص كان يقوم بالمراقبة وبدأ العدو خلف خالد عامر في أرجاء النادي مع الصراخ .. أمسك حرامي .. أمسك حرامي لتحدث حالة من الذعر والرعب بين الأعضاء الذين تصوروا أن ما يقولونه هؤلاء الشباب عن محرر الشروق الرياضي حقيقي .

 هنا تدخل رجال الأمن وتمكنوا من أخفاء خالد بينما كان محمد يدعي عدم معرفته بأي شيء حتى يتصرف في نهاية المشهد ..وكان الفصل المثير اختفاء خالد حيث تم إدخاله مكتب اللواء حسن مسعود مدير عام النادي بفرع مدينة نصر وبينما كان الدكتور حسن الحكيم مدير مجمع السباحة يخفي الكاميرا خشية أن تتعرض للتحطيم.

تمكن اللواء عبد الله مدكور  مدير أمن الفرع مع  رجاله تهريب خالد خارج النادي بالتعاون مع بعض قيادات الشرطة الذين جاءوا إلي النادي لحماية أعضاءه .

وبعد ساعة ونصف من الحبس في دورة المياه حضر الرجال وحملوا خالد من الشباك إلي السور الخلفي الملاصق لهيئة الأبنية التعليمية ويتم إخراجه ومن خلفه يخرج محمد لتنتهي هذه المهمة الخطرة التي لم نكن نتخيل أننا سنعيشها ,أننا سنعيش معاناة المراسلين الحربيين في أحد الأندية الرياضية وعلي أرضنا وبلدنا وبين أهلنا .

- الخطيب : 2012 هو الأسوأ فى حياتى

 أكد محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلى أن عام 2012 هو الأسوأ فى حياته بعدما اجرى 3 جراحات كبيرة فى ألمانيا ومصر .

 وقال الخطيب فى تصريحات تلفزيونية له اليوم : أخضع حاليا لفترة تأهيل وعلاج طبيعى بأحد المراكز الطبية بألمانيا خاصة وأن جراحة الظهر تم إعادتها مرة أخرى بعد أن كنت أجريتها فى مصر .

 وأوضح أن جراحة استئصال الورم الحميد من المخ كانت هى الأصعب ولكن دعاء الملايين من المصريين أراحه نفسيا قبل دخوله إلى غرفة العمليات مباشرة .

 واختتم نجم الأهلى والكرة المصرية أنه لن يستطيع حضور الجمعية العمومية المقرر لها الجمعة المقبل لمناقشة الميزانية ، رافضا التعليق فى الوقت نفسه عن العجز الموجود بها حيث أنه بعيد منذ 7 أشهر عن النادى ، موجها الشكر لزملاؤه فى مجلس الإدارة على المجهود الذين بذلوه خلال الفترة الماضية .

الأهلي حضّر "عفريت" الألتراس ويبحث عن مخرج لـ"صرفه"

يبحث مسئولو الأهلي عن مخرج لصرف "عفريت" الألتراس بعد أن تحوّل إلي كابوس مزعج لهم.. وباتوا يلعنون اليوم الذي  "حضّروا" فيه ذلك "العفريت"، خاصة بعد أحداث أمس الأول بعد ان اقتحم الألتراس مقر النادي بمدينة نصر، وهي ليست المرة الأولي التي تحدث فيها تجاوزات من الألتراس تجاه فريق الأهلي وفي الغالب لن تكون الأخيرة.

وتم الاتفاق بين الجهاز الفني وقيادات رابطة الألتراس علي عقد اجتماع بينهما عقب عودة الأهلي من نيجيريا عقب مباراته مع "صن شاين" لبحث كيفية عودة الألتراس كعنصر داعم للفريق الأحمر كما كان من قبل وليس مصدر إزعاج له .. ووعدهم الجهاز الفني بتحقيق مطالبهم التي بإمكانه أن يحققها خاصة أن قادة الألتراس لهم مطالب بعضها قابل للتحقيق وبعضها من المستحيل تنفيذه، ومنها وضع "شعار" لشهداء بورسعيد على قمصان اللاعبين وتصميم "بانر" خاص بالشهداء فى المدرج، إلى جانب تقديم اعتذار رسمى عن مشاركة الفريق فى السوبر أمام إنبي، بالإضافة إلى ضرورة وجود جلسات حوار مع مسئولى النادى خلال الفترة المقبلة، وعدم مشاركة الفريق فى الدورى المقرر انطلاقه 17 أكتوبر المقبل.

وقالت صحيفة المصرى اليوم :

- تفتيت حصوة» عماد متعب تبعده رسميًا عن لقاء صن شاين النيجيري

 قرر الجهاز الفني للنادي الأهلي استبعاد عماد متعب، مهاجم الفريق، رسميًا من معسكر الفريق الذي يستعد لمواجهة صن شاين النيجيري في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي، الإثنين، أن استمرار شكوى «متعب» من حصوة في الكلى منعته من مرافقة الفريق في معسكر «برج العرب».

وأضاف الموقع: «من المنتظر أن يقوم متعب بتفتيت وإذابة تلك الحصوة عن طريق الليزر، الثلاثاء، بعدما فشلت الأدوية التي تناولها خلالها الأيام الماضية في إذابة تلك الحصوة».

ويلعب الأهلي أمام خصمه النيجيري خارج مصر أحد يومي 6 أو 7 من شهر أكتوبر المقبل في مرحلة الذهاب.

ويملك الأهلي من المهاجمين البدلاء محمد ناجي «جدو» وأوسو كونان والسيد حمدي والبرازيلي فابيو جونيور لتغطية غياب «متعب».

- ألتراس الأهلى يهدد اللاعبين: «الدم.. أو الانسحاب.. وعليكم الاختيار»

بدأ فريق الكرة بالنادى الأهلى معسكره ببرج العرب فى الإسكندرية وسط حالة نفسية سيئة سيطرت على لاعبى الفريق جراء اقتحام ألتراس أهلاوى لتدريب الفريق الأخير فى فرع النادى بمدينة نصر، واحتجاز اللاعبين داخل المبنى الاجتماعى لأكثر من ساعتين..

وتوعدت جماهير الألتراس لاعبى الأهلى بمطاردة الفريق وعدم تركهم لحقوق الشهداء ما داموا على قيد الحياة وأنهم لن يتنازلوا أبدا عن هذه الحقوق، ورفعت مجموعات الألتراس ثلاث خيارات لديهم لخصوها فى «يا نموت زيهم يا نجيب حقهم يا مافيش دورى ولا بطولة على أرضهم».

وطالبت مجموعة الألتراس لاعبى الأهلى بعدم المشاركة فى بطولة الدورى العام حتى تعود حقوق الشهداء منعا لإراقة الدماء، وأنه لن تقام بطولة دورى قبل القصاص وعليهم أن يختاروا، كما طالبوا اللاعبين والجهاز الفنى أيضاً بضرورة حضور جلسات محاكمة شهداء بورسعيد.

وكانت مجموعة كبيرة من الألتراس أثناء اقتحامهم مقر النادى بمدينة نصر أعلنت رفضها التام الإفراج عن لاعبى الأهلى بعدما تم حجزهم لفترة طويلة داخل مقر النادى بمدينة نصر لولا تدخل خالد بيومى المحلل الرياضى الذى حضر مؤخرا وتم التوصل إلى حل مؤقت يتم من خلاله التواصل بين لاعبى الأهلى ومجموعات الألتراس فى الفترة المقبلة مع وعد بعقد جلسة خاصة بينهم بعد عودة الفريق من نيجيريا وانتهاء مباراة صن شاين النيجيرى.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل