المحتوى الرئيسى

ايفرا: مصافحة سواريز مهمة احتراماً لتاريخ الناديين

09/25 15:37

اعتبر الظهير الفرنسي باتريس ايفرا ان مصافحه المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز خلال اللقاء الذي جمع فريقي مانشستر يونايتد وليفربول (2-1) امس الاول الاحد علي ملعب "انفيلد" في المرحله الخامسه من الدوري الانكليزي، كانت "ضروريه"، وذلك احتراما لضحايا ماساه ملعب "هيلزبره" بحسب ما ذكرته وكاله "فرانس برس".

وكانت مباراه الاحد الاولي لليفربول بين جمهوره منذ توصل لجنه تحقيق مستقله الي خلاصه ان جمهور "الحمر" لا يتحمل اي مسؤوليه في ماساه ملعب "هيلزبره" عام 1989 والتي ذهب ضحيتها 96 مشجعا لليفربول بسبب التدافع خلال مباراه في الدور نصف النهائي من مسابقه الكاس امام نوتنغهام فورست.

واظهر مانشستر تضامنه مع ليفربول رغم التشنج الذي تسببت به الاغنيه التي انشدها جمهور يونايتد الاحد الماضي امام ويغان ضد ليفربول والتي تقول "انتم دائما الضحايا ولم تتحملوا يوما مسؤوليه اخطائكم"، حيث دخل اسطوره "الشياطين الحمر" السير بوبي تشارلتون الي ارضيه الملعب وفي يده 96 ورده حمراء تكريما للضحايا ال96 الذين سقطوا في تلك الماساه، كما اطلق الويلزي راين غيغز الذي ارتدي شاره قائد يونايتد في ظل غياب المدافع الصربي نيمانيا فيديتش بسبب الاصابه، وستيفن جيرارد 96 بالونا احمر في الهواء.

وتوج هذا التضامن بمصافحه بين ايفرا وسواريز الذي اوقف الموسم الماضي لثماني مباريات بسبب توجيهه عبارات عنصريه للمدافع الفرنسي خلال لقاء الفريقين في 15 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وقد تسبب المهاجم الاوروغوياني بحمله كبيره من الانتقادات التي وجهت له بعدما رفض في شباط/فبراير الماضي مصافحه المدافع الفرنسي الذي شد لاعب اياكس السابق بذراعه لكي يجبره علي مصافحته الا ان الاخير ابي فعل ذلك وانتقل مباشره الي الحارس الاسباني دافيد دي خيا بحركه اقل ما يقال عنها "غير اخلاقيه".

وراي ايفرا ان اجواء مباراه الاحد وتاريخ الناديين اهم بكثير مما حصل في الماضي مع سواريز، مضيفا "اعتقد ان الكلمه إلاهم لليوم هي الاحترام لان المباراه كانت بين فريقين اختبارا ماساتين كبيرتين"، في اشاره منه الي "كارثه ميونيخ 1958" التي ذهب ضحيتها 23 شخصا، بينهم ثمانيه لاعبين وثلاثه من افراد الجهاز الفني لمانشستر يونايتد بعد تحطم طائره "الشياطين الحمر" في ميونيخ اثناء رحله العوده من احدي مباريات كأس أوروبا امام نادي ريد ستار بلغراد اليوغوسلافي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل