المحتوى الرئيسى

بطولة انكلترا: تشلسي يستعيد توازنه بفضل كول والفوز الثالث لايفرتون

09/22 19:06

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - استعاد تشلسي توازنه وضمن بقاءه في الصداره بفوزه الصعب علي ضيفه ستوك سيتي 1-صفر اليوم السبت علي ملعب "ستامفورد بريدج" في المرحله الخامسه من الدوري الانكليزي لكره القدم.

ودخل فريق المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو الذي يخوض اختبارا صعبا السبت المقبل علي ارض جاره ارسنال، الي هذه المباراه التي جمعته بفريق لم يخسر امامه في الدوري منذ 5 نيسان/ابريل 1975 (صفر-3)، وهو يبحث عن استعاده نغمه الانتصارات وذلك بعد ان اهدر السبت الماضي اول نقاطه هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه وجاره كوينز بارك رينجرز، ثم اتبعها بالتعادل مع ضيفه يوفنتوس الايطالي (2-2) في دوري ابطال أوروبا.

وجاء الشوط الاول عقيما رغم الافضليه الميدانيه لتشلسي حيث خلا من الفرص الحقيقيه باستثناء واحده لستوك سيتي الذي كا ان يهز شباك الحارس التشيكي بتر تشيك لكن الحظ عاند الايرلندي جوناثان وولترز الذي ارتدت كرته الراسيه من العارضه اثر ركله حره نفذها مواطنه غلين ويلان (19).

وفي بدايه الشوط الثاني كان تشلسي قريبا من افتتاح التسجيل بكره اطلقها البرازيلي اوسكار من حدود المنطقه لكن الحارس البوسني أسمير بيغوفيتش انقذ فريقه (50)، ثم هدد اللاعب ذاته مرمي الضيوف بتسديده بعيده لكن الكره مرت قريبه من القائم الايمن (70).\nوواصل تشلسي اندفاعه بحثا عن الهدف لكنه اضطر للانتظار حتي الدقائق الخمس الاخيره ليحصل علي مبتغاه عبر الظهير أشلي كول الذي ترك مركزه الدفاعي واندفع الي الامام لمؤازره زملائه فوصلت اليه الكره داخل المنطقه بتمريره كعبيه مميزه من الاسباني خوان ماتا فاودعها الشباك، مانحا فريقه نقطته ال13 في صداره الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون الذي واصل عروضه الجيده في بدايه الموسم وحقق فوزه الثالث علي حساب مضيفه سوانسي سيتي 3-صفر علي ملعب "ليبرتي ستاديوم".

وكان فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الذي ما زال يحلم باستعاده امجاد الايام الغابره (توج بطلا لدوري الدرجه الاولي سابقا 9 مرات اخرها عام 1987)، افتتح الموسم بافضل طريقه ممكنه من خلال فوزه علي ضيفه مانشستر يونايتد (1-صفر) ثم عاد من ملعب إستون فيلا بنقطته السادسه (3-1) قبل ان يسقط امام وست بروميتش ألبيون (صفر-2) ويتعادل مع ضيفه القوي نيوكاسل يونايتد (2-2).

وتمكن القطب الازرق لمدينه ليفربول اليوم من الحصول علي نقطته العاشره من اصل 15 ممكنه من خلال التخلص من عقبه مضيفه سوانسي الذي مني بهزيمته الثانيه علي التوالي بعد ان افتتح الموسم بفوزين وتعادلين.

ويدين ايفرتون بفوزه الي النيجيري فيكتور انيتشيبي (22) والبلجيكيين كيفن ميرالاس (43) ومروان فلايني (82) الذين سجلوا اهداف المباراه التي اكملها المضيف الويلزي بعشره لاعبين بعد طرد البديل نايثان داير لحصوله علي انذارين في غضون ثلاث دقائق فقط (58).

واكد ايفرتون تفوقه التام علي سوانسي لان الاخير لم يذق طعم الفوز علي منافسه منذ ان التقيا للمرة الاولي في دوري الدرجه الثانيه سابقا في السادس من ايلول/سبتمبر 1930 (فاز ايفرتون 10 مرات وتعادلا اربع مرات في الدوري).

يذكر ان سوانسي سيتي اصبح الموسم الماضي اول فريق ويلزي يشارك في الدوري الممتاز منذ اعتماده بدلا من الدرجه الاولي عام 1992.

وحقق ساوثمبتون فوزه الاول في الدوري الممتاز منذ عام 2005 بعدما حول تخلفه امام ضيفه استون فيلا بهدف لدارن بنت (36) الي انتصار كبير 4-1 بفضل ريكي لامبرت (58 و90 من ركله جزاء) وناثانيال كلاين (62) وسياران كلارك (72 خطا في مرمي فريقه).

يذكر ان ساوثمبتون يعود الي الدوري الانكليزي الممتاز للمره الاولي منذ 2005، وقد استهل وصيف بطل دوري الدرجه الاولي سابقا عام 1984 وبطل كاس انكلترا عام 1976 مغامرته الجديده بين الكبار باربع هزائم متتاليه قبل ان يتمكن اليوم من اسقاط استون فيلا للمره الثالثه هذا الموسم.

وفي المقابل، فشل ريدينغ الذي عاد بدوره مجددا الي دوري الاضواء، في تحقيق فوزه الاول وخسر امام مضيفه وست بروميتش البيون بهدف سجله البلجيكي روميلو لوكاكو (70) الذي وضع فريقه في المركز الثالث موقتا برصيد 10 نقاط وبفارق الاهداف عن ايفرتون.

وتعادل العائد الاخر وست هام يونايتد مع ضيفه سندرلاند بفضل هدف قاتل سجله كيفن نولان في الوقت بدل الضائع وذلك بعد ان افتتح الاسكتلندي ستيفن فيلتشر التسجيل للضيوف منذ الدقيقه 8.

وعاد فولهام من ملعب مضيفه ويغان اثلتيك بفوزه الثالث وجاء بهدفين سجلهما لاعب ويغان السابق الكولومبي هوغو روداليغا (31) والايرلندي داميان داف (68)، مقابل هدف للعاجي أرونا كونيه (90).

وتستكمل المرحله غدا الاحد باربع مباريات، بينها قمتان من العيار الثقيل تجمعان ليفربول بمانشستر يونايتد ومانشستر سيتي حامل اللقب بارسنال، فيما يلعب نيوكاسل مع نوريتش سيتي وتوتنهام مع جاره كوينز بارك رينجرز.

1- تشلسي 13 نقاط من 5 مباريات

2- ايفرتون 10 من 5

3- وست بروميتش 10 من 5

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل