المحتوى الرئيسى

كيف تنظف المقاعد الجلدية لسيارتك

09/22 07:16

الحفاظ علي نظافه السياره من الداخل ليس بالامر الصعب لكن المقاعد الجلديه تحتاج الي عنايه خاصه لتستمر كالجديده لاطول فتره ممكنه، وهذه الخطوات البسيطه ستمكّنك من القيام بهذا الامر.

1) في البدايه يجب عليك تنظيف كافه الاوساخ والزيوت التي تراكمت علي المقاعد، يمكنك استخدام منشفه من الالياف الصناعيه وفرشاه تنظيف ناعمه او قطعه قماش عاديه، مع العلم ان بعض الجلود حساسه للاحتكاك عن غيرها، ويمكنك استخدام منظفات مقاعد او منظف منزلي عادي مخفف بالماء.

2) ضع المنظف علي المقاعد، وباستخدام قطعه قماش مبلله ازل البقايا الناتجه عن محلول التنظيف الذي استخدمته، وقم بتجفيف المقاعد المبلله برفق بواسطه قطعه قماش اخري جافه، وتاكد من جفاف المقاعد تماماً قبل وضع طبقه من ماده تلميع الجلد.

3) قم باختيار ملمع الجلد المناسب حيث يوجد تنوع كبير في الملمعات المتاحه وعاده ما يكون السعر الذي تدفعه موازي لجوده المنتج، وليس من الضروري ان تكون علامة تجارية شهيره.

4) قم بتلميع المقاعد، وهي عمليه شبيهه بوضع واقي الشمس، فباستخدام اسفنجه مطبخ عاديه قم بمسح ماده التلميع علي الجلد واحرص علي توزيع كميه الملمع بالتساوي، ولا تترك بعض منه دون ان تمسحه، وتاكد من ان كافه المقاعد قد تم تلميعها، وكلما دلكت اكثر كلما كانت النتيجه افضل.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل