المحتوى الرئيسى

يوروبا ليغ: تعادل سلبي واهداف ملغية لتونتهام وافلات انتر ميلان من الهزيمة

09/21 08:08

نيقوسيا (ا ف ب) - تعادل توتنهام الانكليزي مع ضيفه لاتسيو الايطالي صفر-صفر الخميس في الجوله الاولي من منافسات المجموعه العاشره ضمن مسابقه الدوري الأوروبي لكره القدم "يوروبا ليغ"، فيما افلت إنتر ميلان الايطالي من الهزيمه وخرج متعادلا مع ضيفه روبن كازان الروسي 2-2 ضمن المجموعه الثامنه.

علي ملعب وايت هارت لاين، لم يكن توتنهام ومدربه البرتغالي اندريه فياش-بواش بالتعادل السلبي خصوصا ان الفريق سجل هدفين في الشوط الثاني الغيا الاول بداعي التسلل، والثاني بداعي الرتكاب خطا ضد الدفاع.

وضغط توتنهام منذ البدايه علي مرمي الحارس الايطالي فيديريكو ماركيتي وحصل علي عده فرص ابرزها لللويلزي غاريث بايل من ضربه راس ابعدها الحارس الي ركنيه بعد عرضيه متقنه من آرون لينون (20).

واستمر ضغط اصحاب الارض طوإل آلشوط الاول، فيما لم يعبر لاتسيو عن نفسه الا مره واحده عن طريق الدولي الالماني ميروسلاف كلوزه الذي فشل في انهاء هجمه متقنمه من المحاولات القليله جدا بل النادره لفريقه المحاصر بدءا من منتصف الملعب (31).

وفي مستهل الشوط الثاني، تحسن اداء الفريق الزائر نسبيا عما كان عليه في الشوط الاول، وسنحت الفرصه مرتين لتوتنهام في دقيقه واحده الاولي عبر جيرماين ديفو بعد تبادل للكره مع لينون، مفتاح اللعب في الفريق الانكليزي، والثانيه عن طريق الاميركي كلينت ديمبسي الذي دخل المنطقه اثر تمريره من لينون ثم تزحلق وسقط فتدخل الدفاع واخرج الكره واحبط محاوله جديه للتسجيل (50).

وسجل توتنهام هدفا اول بعد انفراد من بايل في الجهه اليسري وعرضيه الي ديفو الذي وضع الكره في الشباك لكنه الغي لان اللاعبين كانا في موقف تسلل واضح (57)، ثم هدفا ثانيا اثر ركنيه ومتابعه راسيه من ستيفن كولكر لكنه الغي ايضا لارتكاب الاخير خطا ضد احد المدافعين (71).

وفي المجموعه ذاتها، فاز ماريبور السلوفيني علي باناثينايكوس اليوناني 3-صفر سجلها روبرت بيريتش (25) والمقدوني اغيم ابرايمي (62) والبرازيل ماركوس موراليش تفاريش (88).

وفي المجموعه السابعه، فاز غنك البلجيكي علي فيديوتون المجري 3-صفر سجلها يلله فوسن (22) وتوماس بوفل (78 من ضربه راس) وبنيامين دي كويلار (90+2)، فيما تعادل سبورتينغ لشبونة البرتغالي سلبا مع ضيفه بال السويسري.

وفي المجموعه الثامنه، افلت انتر ميلان من الهزيمه في عقر داره مرتين وفي الوقت بدل الضائع امام ضيفه روبن كازان الذي تقدم مرتين عن طريق االكسندر ريازانتنسيف (17) والفنزويلي خوسيه سالومون روندون (84)، لكن صاحب الارض عادل مرتين ايضا عبر الكرواتي ماركو ليفايا (39) والياباني يوتو ناغاموتو (90+2) .

وتعادل بارتيزان بلغراد الصربي مع نيفتشي الاذربيجاني صفر-صفر.

وفي المجموعه التاسعه، تعثر اتلتيك بلباو الاسباني وصيف البطل في بدايه مشواره واكتفي بالتعادل مع ضيفه كريات شمونة الاسرائيلي بهدف لماركل سوسايتا (40) مقابل هدف لادريان روشيه (13).

وفاز ليون الفرنسي علي ضيفه سبارتا براغ التشيكي بهدفين لبافيتيمبي غوميس (59) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (61) مقابل هدف للاديسلاف كريتشي (77).

واصيب السنغالي محمدو دابو مدافع ليون بارتجاج في الجمجمه وفقد الوعي اثر اصطدام شديد مع التشيكي بافل كاديرابيك في الدقيقه 42، وذكر مصدر طبي ان اللاعب ادخل الي المستشفي بعد ان فقد الوعي لمده 5 دقائق وسيخضع لتصوير مقطعي.

وانتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سجل ليون هدفين في غضون دقيقتين الاول عن طريق غوميس من ضربه راس (59)، والثاني بواسطه الارجنتيني لوبيز بتسديده يمينه من داخل المنطقه (61)، لكن الضيف قلص الفارق بواسطه كريتشي (77).

وفي المجموعه الحاديه عشره، تعادل باير ليفركوزن الالماني مع ميتاليست خاركيف الاوكراني صفر-صفر، فيما خسر رابيد فيينا النمسوي امام روزنبرغ النروجي بهدف لماركوس كاتسر (65 من ضربه راس) مقابل هدفين للنروجي طارق اليونسي (18) وميكايل دورشين (60 من ضربه راس).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل