المحتوى الرئيسى

الجمعة.. اختبارات صعبة للكويت والعربي والقادسية بالجولة الثانية بالدورى الكويتي - أهرام سبورت

09/20 12:22

تدخل بطوله الكويت لكره القدم مرحلتها الثانيه ويلتقي فيها الكويت مع الصليبخات والعربي مع الجهراء غدا الجمعه، والقادسيه مع النصر والسالميه مع كاظمه بعد غد السبت.

ففي المباراه الاولي، يعتبر الكويت، حامل اللقب عشر مرات ووصيف الموسم الماضي، مرشحا لتجاوز عقبه الصليبخات الصاعد حديثا الي دوري الاضواء، بيد ان ذلك يبقي علي الورق.

فقد اثبت الصليبخات انه لن يكون جسر عبور بالنسبه لخصومه، وخير دليل علي ذلك نجاحه في العوده بالتعادل من ارض كاظمه (1-1) في المرحله الاولي، قبل ان يحقق فوزا عزيزا علي مضيفه السالميه 2-1 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الاول من بطوله كاس ولي العهد.

يعتمد الصليبخات بشكل رئيسي علي لاعبيه البرازيليين باولو فينتور ورودريغو وانطونيو ويلسون، فضلا عن الحارس شهاب كنكوني، احمد مطر، فهد الهنيدي، وهاشم الرامزي، ناصر الهاجري، محمد فهاد ومحمد العنزي.

من جهته، اكتفي الكويت بتعادلين منذ انطلاق الموسم، الاول في المرحله الافتتاحيه لبطوله الدوري مع العربي 2-2، والثاني في ذهاب ربع نهائي كأس الإتحاد الأسيوي الثلاثاء الماضي امام ضيفه الوحدات الاردني صفر-صفر.

بدا "العميد" بشكل مقنع امام الوحدات بيد انه فشل في ترجمه سيطرته الميدانيه الي اهداف علي رغم ان صفوفه تزخر بالعديد من الاسماء اللامعه امثإل آلبرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، البحريني حسين بابا، التونسيين شادي الهمامي وعصام جمعه، فهد عوض، عبدالله البريكي، عبدالهادي خميس، حسين حاكم، جراح العتيقي ووليد علي.

ورفضت لجنه المسابقات في الاتحاد الكويتي للعبه تاجيل المباراه بناء علي طلب تقدم به الكويت بحجه رغبته في التركيز علي الاستعداد لمباراه الاياب امام الوحدات والمقرره في 25 من سبتمبر الجاري في عمان.

وفي المباراه الثانيه، فان العربي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (16 مرة)، بدا الموسم بفوز عزيز علي القادسيه 2-1 في مباراه الكأس السوبر، قبل ان ينتزع التعادل من ارض الكويت 2-2 في المرحله الاولي من بطوله الدوري.

حافظ "الزعيم"، ثالث الموسم الماضي، علي استقرار فني واضح، اذ بقي البرتغالي جوزيه روماو علي راس الاداره الفنيه وجري التعاقد مع الاردني احمد هايل والبحريني سيد عدنان.

اما الجهراء الذي انهي دوري الموسم الماضي في المركز الرابع، فيدخل الي اللقاء متسلحا بثلاثيه البرازيلي المكون من كارلوس فينيسيوس ونينو وايفاندرو باوليستا.

فاز الجهراء، بطل الدوري في 1990، في المباراه الافتتاحيه علي النصر 2-1، ثم سقط علي ارضه امام الفتح السعودي 1-2 الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور التمهيدي من بطوله كاس الاتحاد العربي الجديده.

وفي المباراه الثالثه، يخشي القادسيه، حامل اللقب 15 مره اخرها في المواسم الاربعه الماضيه، انتفاضه النصر الذي خسر في الافتتاح امام الجهراء 1-2 قبل ان يسحق الساحل (درجة أولى) برباعيه نظيفه الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور الاول من بطوله كاس ولي العهد.

بدل "العنابي" جلده في الموسم الحالي فتعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه جاريدو وعدد من اللاعبين ابرزهم البرازيليان الكسندر غارسيا وانطونيو التون ليلو والجورجي توما تاباتزي والسوري ايهاب الحسني.

اما القادسيه فيستند الي ادائه الثابت لتجاوز النصر بعد ان افتتح الدوري بفوز عريض علي السالميه 3-1 في مباراه شهدت تالق لاعبيه المحترفين التونسي يوسف المويهبي والكرواتي داريو جيريك والعاجي ابراهيما كيتا والسوري عمر السومه.

وفي المباراه الرابعه، تعتبر الكفه متكافئه بين السالميه وكاظمه.

السالميه، حامل اللقب 4 مرات، يدخل الي اللقاء بمعنويات مهزوزه اثر خسارتيه امام القادسيه 1-3 في الدوري وامام الصليبخات 1-2 في كاس ولي العهد.

احتفظ "السماوي" بلاعبيه المحترفين الاردني عدي الصيفي والسوري محمد زينو وضم اليهما المغربي محمد بركات، وهو بلا شك يسعي الي التعويض امام كاظمه، بطل المسابقه 4 مرات والذي تعاقد مع المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش خلفا للتشيكي ميلان ماتشالا.

يدخل "السفير" الي المباراه اثر تعادلين بنتيجه واحده 1-1 مع الصليبخات في الجوله الافتتاحيه من الدوري ومع اليرموك (درجه اولي) في كاس ولي العهد علي رغم اعتماده علي مجموعه من العناصر القويه ابرزها يوسف ناصر، طلال الفاضل، عبدالعزيز كميل، ناصر الوهيب، حمد الحربي، ناصر فرج والبرازيلي تياغو سالاس، وكل من سردجان رادونيتش ونيكولا فوكوفيتش من مونتينيجرو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل