المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تتهم شركة بيلاروسية بدعم الاسد

09/19 21:48

واشنطن (ا ف ب) - اتهمت الولايات المتحده الاربعاء شركه بيلاروسيه حكوميه بدعم الجيش السوري والاسهام بذلك "في العنف الذي يمارسه نظام" الرئيس بشار الأسد "ضد الشعب السوري".

وقالت وزاره الخزانة في بيان ان شركه بلفنيشبروم سيرفيس "قدمت خدمات لمكتب امدادات الجيش السوري".

واضاف البيان ان المكتب السوري "استعد لتسلم قطع يمكن استخدامها كصواعق لقذائف جويه متعدده الاوجه من جانب شركه بلفنيشبروم سيرفيس" في اذار/مارس 2011، من دون تحديد المكان الذي تم فيه التسليم.

وقالت وزاره الخزانه انها اضافت الشركه البيلاروسية الي لائحتها السوداء للافراد الطبيعيين او المعنويين الخاضعين للعقوبات بسبب دعمهم النظام السوري.

وبالتالي، فان الارصده التي قد تكون تملكها هذه الشركه في الولايات المتحده جمدت وبات محظورا علي اي من الرعايا الاميركيين اجراء اي تعامل معها تحت طائله ملاحقات جنائيه.

والشركه البيلاروسيه تخضع منذ كانون الاول/ديسمبر لعقوبات وزارة الخارجية الأميركية بموجب قانون اميركي حول حظر الانتشار النووي ذلك ان الوزاره الاميركيه تتهمها بالمساهمه في برنامج تسليح ايران.

من جهه اخري اضافت وزاره الخزانه الي لائحتها السوداء 117 طائره تستخدمها شركات الطيران الايرانيه "ايران اير" و"مهان اير" و"ياس اير".

وبحسب الوزاره، فان "ايران استخدمت خلال صيف 2012 رحلات ايران اير ومهان اير بين طهران ودمشق لتوصل معدات عسكريه الي النظام السوري".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل