المحتوى الرئيسى

تشيتي لاعب الجوازات الاربعة - أهرام سبورت

09/19 11:02

سيكون المهاجم محمد "ميمي" تشيتي العلامه الفارقه مع بروج البلجيكي لدي مواجهته بوردو الفرنسي في المجموعه الرابعه من مسابقه يوروبا ليغ لكره القدم غدا الخميس، اذ يملك اربعه جوازات سفر مختلفه.

ولد تشيتي قبل 28 عاما في بوروندي لاب كونجولي وام روانديه ونشا في العاصمه بوجومبورا، وحصل علي الجنسيه البلجيكيه عام 2008، ومذذاك الوقت يخوض معركه مع الاتحاد الدولي "فيفا" كي يحمل الوان بلجيكا "بلد القلب" بالنسبه اليه.

وصل تشيتي الي بلجيكا قبل عشره اعوام، وهو يتميز بحمله الوان اكبر ثلاثه انديه في البلاد، ستاندرا لياج (2003-2006 و2010-2012) واندرلخت (2006-2007) وبروج منذ مطلع الموسم الحالي.

كما حمل المهاجم السريع الذي يملك حس التسجيل الوان راسينغ سانتاندر الاسباني بدلا من الصربي نيكولا زيجيتش الراحل الي فالنسيا، فسجل 32 هدفا في الليجا بين 2007 و2010.

كانت بدايه تشيتي متوسطه هذا الموسم، اذ سجل هدفين فقط في سبع مباريات وهو سيحمل العبء الهجومي امام بوردو علي ملعب "شابان دلماس".

يؤكد المدرب جورج ليكنز الذي ترك منصب المدير الفني لمنتخب بلجيكا في مايو الماضي: "مع (الكولومبي) كارلوس بوكا، توماس مونييه وتشيتي، املك ثلاثيا هجوميا قادرا علي ارهاق اعتي الفرق الاوروبيه".

اقنع ليكنز اللاعب المتعدد الجوازات بالانضمام الي بندقيه الشمال، في وقت كان مطاردا من انديه الشرق الأوسط التي عرضت عليه عقودا مغريه.

يروي ليكنز: "كان بمقدوره اختيار المال. لكنه يامل حمل الوان الشياطين الحمر (منتخب بلجيكا) لذا بقي في بلجيكا".

يعتبر الاتحاد الدولي ان تشيتي حمل الوان بوروندي ولهذا السبب يمنعه من ارتداء قميص بلجيكا. يطالب اللاعب ومحاموه برفع الظلم متهمين الاتحاد البوروندي باصدار وثائق مزوره بهدف حرمان اللاعب من تمثيل بلجيكا.

استدعي تشيتي من قبل المدرب رينيه فان در ايكن لخوض تصفيات مونديال 2010 لكن الاتحاد الدولي اعتبره غير مؤهل للمشاركه بعد تمثيله بوروندي في كاس شرق ووسط أفريقيا عام 2000، كما حمل الوان منتخب بوروندي تحت 20 عاما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل