المحتوى الرئيسى

كبرى شركات السيارات اليابانية توقف إنتاجها في الصين بسبب التظاهرات

09/18 11:58

قامت الشركات اليابانيه الثلاث الكبري لانتاج السيارات تويوتا ونيسان وهوندا، اليوم الثلاثاء، بتعليق انتاجها في الصين، سواء كليا او جزئيا، مع توقع تظاهرات جديده معاديه لليابان في هذا البلد.

وعلقت تويوتا جزئيا عمل مصانعها، فيما علقت نيسان العمل في اثنين من مصانعها الثلاثه لتجميع السيارات، وعلقت هوندا العمل في مصانعها الخمسه للتجميع بسبب مخاوف حول امن موظفيها.

وقال متحدث باسم تويوتا الشركه اليابانيه الاولي للسيارات: ان "امن الموظفين هو الاولويه الاولي"، واضاف، ان "بعض المصانع وبعض وكلاء البيع سيعملون اليوم فيما يتوقف اخرون عن العمل، كل واحد سيتخذ قراره بناء علي الوضع"، وذلك ليومي الثلاثاء والاربعاء.

واوضح ان بعض وكلاء المجموعه تكبدوا "اضرارا" خلال التظاهرات المعاديه لليابان التي جرت في الايام الاخيره، وتملك تويوتا ثلاثه مصانع لتجميع السيارات في الصين توظف حوالي 26 الف شخص، وتنتج حوالي 800 الف سياره في السنه، كما لدي الشركه شبكه تضم 860 وكيلا عبر انحاء الصين.

وجرت تظاهرات ضخمه تخللتها احيانا اعمال عنف يومي السبت والاحد الماضيين في الصين، علي خلفيه النزاع بين البلدين حول السياده علي ارخبيل في بحر الصين الشرقي يعرف بجزر (سينكاكو) في اليابان التي تسيطر عليها وبجزر دياويو في الصين التي تطالب بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل