المحتوى الرئيسى

ماذا قالوا قبل إنطلاق الجولة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا؟

09/18 00:51

يقدم لكم Yallakora.com تقرير خاص عن ابرز تصريحات اللاعبين والاجهزه الفنيه قبل انطلاق الجوله الاولي لدور المجموعات بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

مدرب بورتو يؤكد ثقته في فريقه قبل مواجهه دينامو رغم غياب هالك

 اكد مدرب فريق بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي، فيتور بيريرا، اليوم ان فريقه لن يتغير "في اي شيء" خلال بدايه مشواره بدوري ابطال اوروبا امام دينامو زغرب، رغم رحيل نجمه الاول، البرازيلي هالك.

وقال بيريرا عشيه مواجهه دينامو في كرواتيا بالجوله الاولي من المجموعه الاولي "لن نغير اي شيء علي الاطلاق، نعمل منذ عام علي تقديم اداء معين، واعتماد مبادئ للعب، ورغم رحيل لاعب رغم اهميته (هالك) بالنسبه لنا، الا ان بورتو يعيش بشكل اساسي علي المجموعه".

وخلال المواسم الاربعه له مع بورتو، سجل المهاجم البرازيلي هالك، الذي انتقل بدايه الشهر الجاري لزينيت الروسي مقابل 60 مليون يورو، 78 هدفا في 181 مباراه، ليقود الفريق البرتغالي للفوز بلقب الدوري ثلاث مرات وبطوله دوري اوروبا، اضافه لالقاب اخري.

وتضم المجموعه الاولي التي يتقدمها بورتو ايضا باريس سان جيرمان الفرنسي ودينامو كييف الاوكراني.

مانشيني: ربما سنبحث غدا عن التعادل امام ريال مدريد

قال روبرتو مانشيني المدير الفني لمانشستر سيتي الانجليزي اليوم ان فريقه ربما سيبحث غدا الثلاثاء عن التعادل امام ريال مدريد الاسباني في اول مواجهه بينهما بدور المجموعات في بطوله دوري ابطال اوروبا.

وابرز مانشيني عشيه اللقاء "رغم انه سيكون من الصعب علينا تغيير عادتنا المتمثله في الهجوم، لكننا سنحاول الدفاع بشكل جيد للغايه وكذلك الهجوم منذ بدايه اللقاء".

واوضح "من المهم بالنسبه لنا ان نبدا دور المجموعات بشكل جيد، نتوقع مباراه صعبه لان ريال مدريد بدون شك هو احد افضل الفرق في العالم، لكننا ايضا نريد ان نكون افضل منهم".

واضاف "دائما ما نريد ان نقدم افضل ما لدينا، وان نكون فريقا تنافسيا ونلعب مباراه جيده، وهذا ما سنبحث عنه غدا، لا اركز في الفرق الاخري التي فازت علي الريال".

واكد المدرب الايطالي ان فريقه يلعب في دوري الابطال بغيه تقديم افضل ما هو ممكن دون ان يكون موجودا ضمن الفرق المرشحه للقب.

يذكر ان الريال ومان سيتي وقعا في المجموعه الرابعه بدوري الابطال مع كل من بوروسيا دورتموند الالماني واياكس الهولندي.

اعرب نجم كره القدم الاسباني أندريس أنييستا اليوم عن اشتياقه لخوض نهائي دوري ابطال اوروبا هذا الموسم مع فريقه برشلونه علي ملعب ويمبلي الشهير في لندن، حيث يتمتع هو وجيله بذكريات رائعه علي هذا الملعب.

وتوج البرسا علي هذا الملعب باخر نسخه له في التشامبيونز ليج عام 2011 علي حساب مانشستر يونايتد الانجليزي 3-1 ، وبنفس الملعب الاسطوري فاز بلقبه الاول عام 1992 حين تفوق علي سامبدوريا الايطالي.

وصرح افضل لاعب اوروبي في مقابله لموقع الـ(ويفا) "انه ملعب مهم في تاريخ برشلونه، عقولنا تفكر في العوده اليه، ولكن الطريق طويل".

وتذكر انييستا مراره الاخفاق في النسخه الماضيه بالخروج من نصف النهائي علي يد تشيلسي الإنجليزي، مشيرا الي ان فريقه "لعب بشكل جيد، لكن الاهداف التي سجلها (البلوز)، حاملو اللقب الان، حسمت الامور لصالحهم، كما اننا افتقدنا لبعض الحظ".

وعن المقارنات المستمرة بين المدرب التاريخي بيب جوارديولا وخليفته ومساعده السابق تيتو فيلانوفا، قال انييستا "انهما مختلفان، رغم تشابه الفلسفه وطريقه اللعب، لكن تيتو مدرب جديد يحمل افكار جديده للفريق".

واضاف "نحن سعداء داخل الفريق بقياده تيتو لنا لانه عمل معنا لفتره طويله، ويعرفنا جيدا".

واكد صاحب هدف الفوز بمونديال جنوب افريقيا 2010 ان جميع اللاعبين متفقون علي دعم فيلانوفا ومؤازرته لتحقيق المزيد من الانجازات.

خضيره: دوري الابطال يحفزنا والدفاع عن الليجا تحد كبير

اكد لاعب سوط فريق ريال مدريد سامي خضيره اليوم ان دوري ابطال اوروبا، الذي ينطلق الثلاثاء، "يحفز" الفريق الملكي، مشيرا الي ان الدفاع عن لقب الليجا الأسبانية يعد "تحديا كبيرا"، وذلك بعد خساره اثنتين من اصل اربع مواجهات خاضها الفريق منذ بدايه البطوله المحليه.

وقال خضيره، في مؤتمر صحفي، "الفرق الاربعه التي وقعت في المجموعه الرابعه بدوري الابطال (مانشستر سيتي الانجليزي، وأياكس أمستردام الهولندي، وبوروسيا دورتموند الالماني بجانب الفريق الملكي)، علي اعلي مستوي، فنحن ابطال في دورياتنا وانا سعيد بان فوارق صغيره هي التي ستحسم اللقاءات".

ونفي خضيره ان يكون اسلوب لعبه يتغير في صفوف المنتخب الالماني قائلا "لا اتفق مع هذا الراي، لانني انا و(مواطنه) مسعود اوزيل نقدم كل ما لدينا في صفوف ريال مديد والمنتخب".

وقلل خضيره من اهميه الانتقادات التي وجهها المدير الفني للفريق الملكي جوزيه مورينيو بعد الخساره الثانيه في الليجا التي مني بها الفريق امام اشبيليه مطلع الاسبوع، حيث اعتبرها منطقيه بعد الانطلاقه السيئه في البطوله.

واضاف "قدمنا مباراه سيئه للغايه في اشبيليه، لذا فان المدرب له كل الحق في ان يصرح بما يفكر فيه. انخفاض تقدير الذات بعد بدء الموسم علي نحو جيد امر طبيعي تماما. غدا يمكننا استعاده تقدير الذات، وهو يوم جيد لذلك".

كان الريال قد خسر امام اشبيليه بهدف دون رد سجله اللاعب الالماني بيوتور تروخوفسكي من متابعه جيده لاول ركنيه لفريقه ليسددها بقوه في مرمي إيكر كاسياس، حيث فشل الارجنتيني أنخل دي ماريا في ايقافه حيث كان منطلقا من الخلف.

وبهذا يخسر ريال مدريد نقطته الثامنه في الليجا ليحتل مؤقتا المركز العاشر برصيد اربع نقاط وبفارق ثماني نقاط كامله عن غريمه برشلونه متصدر البطوله.

اليجري متفائل قبل لقاء اندرلخت

علي عكس المتوقع، ظهر المدير الفني لفريق ميلان الايطالي ماسيميليانو اليجري بمظهر متفائل عشيه لقاء اندرلخت البلجيكي في افتتاح المجموعه الثالثه بدوري الابطال الاوروبي.

وتاتي المباراه بعد بدايه مخيبه لميلان لموسمه الجديد حيث خسر لقاءين بين انصاره في الدوري الايطالي امام كل من اتالانتا وسمبدرويا، في حين تصب الجماهير غضبها علي الاداره بسبب عدم ابرام صفقات كبري لتعويض العناصر الراحله.

وقال اليجري في تصريحات للصحفيين "قلت للاعبين انني لا اريد معاناه في الملعب وهم يفهمون ذلك جيدا.. لدي ثقه دوما في اداره النادي، وقد بنينا فريقا جيدا ولكن عناصره تحتاج الي بعض الوقت للانصهار.. اتمني الا يكون وقتا طويلا".

واعرب اليجري عن شعوره كذلك بالامتنان لمالك النادي سيلفيو برلسكوني، قائلا "اشعر انه قريب من الفريق اكثر من اي وقت مضي لاننا نمر بمرحله صعبه.. نتمني ان نخرج من هذه الكبوه غدا بتحقيق الفوز".

وكشف اليجري عن قائمه اللاعبين الذين سيخوض بهم المباراه حيث خلت من لاعب الوسط الدولي ريكاردو مونتوليفو لعدم تعافيه بشكل كامل من اصابه عضليه.

ويلعب ميلان في دوري الابطال الذي يحمل لقبه سبع مرات اخرها في 2007 مع كل من زينيت سان بطرسبرج الروسي ومالاجا الاسباني، فضلا عن اندرلخت ضمن المجموعه الثالثه.

مورينيو: لم اعد اشك في فريقي..وسنكون في قمه مستوانا امام سيتي

تراجع المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الاسباني عن تصريحه المثير للجدل حين ذكر انه "لا يملك فريقا" بعد هزيمه اشبيليه الاخيره في الليجا والثانيه له في الموسم، حيث اكد انه يتوقع من فريقه ان يظهر "صلبا وقويا وفي قمه مستواه" في المواجهه المرتقبه غدا الثلاثاء امام مانشستر سيتي الانجليزي.

وسيستقبل ريال مدريد ليل الثلاثاء بملعبه سانتياجو برنابيو ضيفه مان سيتي في الجوله الاولي من المجموعه الرابعه الناريه بدوري ابطال اوروبا، والتي تضم ايضا بوروسيا دورتموند الالماني واياكس امستردام الهولندي.

ويخوض الريال اللقاء المنتظر بعد سلسله من الاخفاقات في الليجا التي يحمل لقبها، فمن اصل اربعه جولات خسر مباراتين امام خيتافي واشبيليه وتعادل مع فالنسيا واكتفي بفوز وحيد علي حساب غرناطه.

وخلال مؤتمر صحفي قبل الصدام مع "السيتيزنز" اوضح مورينيو "في مرحله بناء اي فريق تكون امامك اولويات يتوجب عليك تنفيذها وفقا للحاله التي يعيشها الفريق، فاذا كان يمر بفتره رائعه ونتائج طيبه، كان من الضروري تطوير الاداء والبحث عما هو افضل، اما اذا كنت لا تلعب بشكل جيد وتنقصك بعض الامور، فيجب ان تعالج النقص، وهذا ما اسعي لتنفيذه".

واضاف "انني مقتنع باننا غدا سنكون بصدد فريق قوي، ينافس من اجل الفوز، والجميع يلعبون لمصلحه الفريق، ويتحلون بالاحترافيه، اعتقد اننا سنكون في افضل حالاتنا، لكن من الممكن ان نعاني من مشاكل في الهدوء والثقه والفرديه، فليس من السهل مواجهه السيتي".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل