المحتوى الرئيسى

بالصور .."بيبرس" فى جولة تفقدية على مدارس "بنى سويف" أول أيام الدراسة

09/16 15:34

اكد المستشار "ماهر بيبرس"  محافظ بني سويف ، ان مديريه التربيه والتعليم اتمت جميع الاستعدادات اللازمه للعام الدراسي الجديد اليوم "الاحد" حيث يتوجه 602180 طالب وطالبه في مختلف المراحل التعليميه الابتدائية والاعداديه والثانويه العامه والفنيه موزعين علي  2158 مدرسه علي مستوي المحافظه مضيفا ان المديريه تسعي بكل السبل للقضاء علي ظاهره تكدس الفصول والفترات المسائيه في المرحله المقبله مع التعهد بحل جميع المعوقات التي تواجه المعلمين والطلاب  للحفاظ علي سير العمليه التعليميه بدايه من العام الدراسي الجديد الذي ياتي في ظل انتخاب اول رئيس مدني عقب ثوره يناير العظيمه .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لعدد من المدارس صباح اليوم الاحد للاطمئنان علي سير العمليه التعليميه وانتظام العمل في المدارس في اول يوم دراسي حيث شملت الزياره مدارس : المنتزه الابتدائيه,,عليه رشدي الاعداديه بنات,على بن أبي طالب الثانويه بنين .

 ورافق "بيبرس" خلال جولته التفقديه كلا من "ساميه امين" وكيل وزاره التربيه والتعليم و "عكاشه الجارحي" رئيس مجلس الامناء والاباء ببني سويف.

واضاف "بيبرس" ان مديريه التربيه والتعليم ستواصل خلال العام الدراسي الجديد التركيز علي تعليم الطلاب عبر مختلف البرامج التعليميه مثل التركيز علي الاهداف والمناهج والانشطه والخبرات والوسائل التعليميه الحديثه واساليب القياس والتقويم وادخال التكنولوجيا في التعليم  مع التوسع في تدريب المعلمين ومديري المدارس والمشرفين علي الوسائل والاساليب التربويه الحديثه .

كما تفقد "بيبرس"   مدرسه المنتزه الابتدائيه بحي مقبل حيث اطمئن علي انتظام العمليه التعليميه والتاكد من تسلم الطلبه للكتب دون الارتباط بسداد المصروفات ن حيث اشارت مديره المدرسه الي وصول جميع الكتب المدرسيه باستثناء كتاب التربيه المسيحيه للصفين الثاني والثالث علي مستوي الجمهوريه وجاري مخاطبه الوزاره لسرعه ارسالها.

وتجول "المحافظ"  داخل الفصول وتبادل الحوار مع الطلبه ، حيث لاحظ وجود طالبين غير ملتزمين بالزي المدرسي  ويبدو عليهما تواضع المظهر وعلي الفور كلف المحافظ العلاقات العامة بالمحافظه بسرعه شراء زى مدرسي للطالبين .

وابدي "بيبرس" سعادته بارتفاع نسبه الحضور بين الطلبه ، وتواجد جميع اعضاء هيئه المعلمين والاداريين والعمال  .

كما اصدر "المحافظ"  توجيهاته بمنع الباعه الجائلين في المحيط الخارجي للمدرسه ، ومنع بيع الاطعمه والماكولات امام المدارس حفاظًا علي الصحة العامة للتلاميذ ، والاهتمام بالنظافه العامه داخل وخارج المدرسه بالتنسيق مع الوحده المحليه ومشروع النظافه .

 وفي مدرسه عليه رشدي الاعداديه بنات تجول "المحافظ"  داخل الفصول  وتحدث مع الطالبات في حوار طالبهن خلاله ببذل الجهد لتحقيق التفوق والتميز ، حتي يكن في الطليعه علي امل اللقاء بهن في نهايه العام الدراسي الحالي حتي يكرمهن من خلال الاحتفاليه السنويه التي يتم فيها تكريم الاوائل علي مستوي المحافظه مثل ماحدث في الايام القليله الماضيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل