المحتوى الرئيسى

نابوت: رئيس اتحاد الكرة يجب أن يتحمل مسؤولية إخفاق منتخب الباراجواي

09/15 17:08

اعلن خوان انجيل نابوت رئيس اتحاد كره القدم في باراجواي انه يفترض تحمله كل المسؤوليه فيما وصل اليه منتخب بلاده من موقف سيئ في تصفيات قاره أميركا الجنوبية المؤهله لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال نابوت: "رئيس الاتحاد يكون دائماً هو المذنب فيما يحدث من اخطاء بكره القدم".

وشارك منتخب باراجواي في اخر اربع بطولات لكأس العالم ولكنه ينتظر ان يغيب عن بطوله كاس العالم بالبرازيل بعد عامين حيث ابتعد منطقياً عن دائره المنافسه علي التاهل رغم انه ما زال لديه تسع مباريات في التصفيات وهو ما يجعل الفرصه قائمه نظرياً وحسابياً بشرط ان يستعيد الفريق بريقه وينطلق بقوه في المباريات المقبله.

وقال نابوت: "من وجهه النظر العقلانيه، سنخوض المباريات التسع الباقيه لنا بنفس الهدف والطموح وهو بلوغ نهائيات كاس العالم ونحاول ان نعبرها جميعاً بشكل جيد. ما زلنا بحاجه للعب بخطه وبجديه علي كل الاحوال".

وطالبت بعض وسائل الإعلام في الباراغوي بان يتجه المنتخب للاعتماد علي العناصر الشابه لتكوين جيل جديد والسماح للجيل الحالي بترك الساحه للعناصر الشابه من اجل المستقبل.

وبالفعل، اوضح المدافع المخضرم كارلوس بونيت الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين الشهر المقبل ان علي استعداد لاعتزال اللعب الدولي بعدما شارك مع الفريق في ثلاث بطولات لكاس العالم بدايه من مونديال 2002 في كوريا الجنوبيه واليابان وانتهاء بمونديال 2010 بجنوب افريقيا.

وتبني زميله حارس المرمى خوستو فيار (35 عاماً) نفس الموقف مشيراً الي استعداده للاعتزال.

وفي هذا الاطار، سال كثيرون في باراجواي المدرب الاوروغوياني خيراردو بيلوسو المدير الفني للفريق عن السبب وراء عدم الاستعانه بالمهاجم إدغار بينيتيز (24 عاماً) في مباراه الفريق امام فنزويلا رغم الخبره التي يتمتع بها حيث بدا مشاركاته مع المنتخب قبل اربع سنوات وبالتحديد في عام 2008 تحت قياده الارجنتيني خيراردو مارتينو المدير الفني السابق للفريق.

واقتصر بيلوسو في تفسير استبعاده المثير للجدل لبينيتيز "انهم يرفضون فقط الامور السلبيه التي ظهرت في اداء ونتائج الفريق".

وخسر منتخب باراجواي امام ضيفه الفنزويلي صفر-2 يوم الثلاثاء الماضي في الجوله الثامنه من التصفيات لتكون الهزيمه الاولي لباراجواي علي ملعبها امام فنزويلا عبر تاريخ البلدين.

ولكن المنتخب الفنزويلي حقق انجازاً تاريخياً غير مسبوق بعدما تغلب علي البراغواي في ملعبها وهز شباك منتخب باراجواي في عقر داره للمره الاولي في مواجهات الفريقين بالباراجواي ضمن تصفيات بطولات كاس العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل