المحتوى الرئيسى

مرسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة 25 سبتمبر

09/14 19:43

يصل الرئيس محمد مرسي الي مدينه نيويورك في الرابع والعشرين من سبتمبر الجاري علي راس وفد مصر في اعمال الدوره 67 للجمعيه العامه للامم المتحده التي تعقد بمشاركه عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات.

ويلقي الرئيس مرسي كلمه مصر امام الجمعية العامة للامم المتحدة يوم 25 سبتمبر .. كما يعقد سلسله من اللقاءات المكثفه علي هامش اجتماعات الجمعيه العامه مع عدد من الرؤساء والملوك ورؤساء الحكومات وكذلك بان كي مون الامين العام للامم المتحده ومستر فوك رئيس الدوره العامه للجمعيه العامه وهو وزير خارجية صربيا السابق.

وقال مصدر دبلوماسي اليوم الجمعه ان اجتماعات دوره الجمعيه العامه ستعقد تحت عنوان" تعزيز تسويه المنازعات بالطرق السلميه" , مشيرا الي انه سيعقد علي هامش اعمال الدوره مجموعه من اجتماعات القمم والاجتماعات الوزاريه رفيعه المستوي من بينها قمه عن الصومال واخري عن البحيرات العظمى وسياده القانون علي المستويين الوطني والقومي وقمه عن بناء السلام في مرحله ما بعد النزاعات تراسه رئيسة وزراء بنجلاديش.

ومن المقرر ان يتم كذلك خلال الاجتماعات في اطار الجمعيه العامه مناقشه ملف حوار الحضارات بكافه ابعاده .. كما تعقد الاجتماعات الدوريه للمجموعات العربيه والافريقيه وحركه عدم الانحياز ومنظمه التعاون الاسلامي ومجموعة ال 77.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل