المحتوى الرئيسى

"جوجل" يحتفل بميلاد العازفة الألمانية "كلارا شومان"

09/13 21:11

يحتفل موقع "جوجل" بالموسيقيه الالمانيه "كلارا شومان"، عبر احتفائه باعياد ميلاد العظام في مختلف الفنون والعلوم، وولدت "كلارا" في 13 سبتمبر 1819 في لايبزغ في ولايه ساكسونيا، ومكنتها موهبتها العاليه ان تُعرف باسم "الكاهنه العليه للموسيقي"، وذلك بسبب ما قدمته خلال 61 عاما من مسيرتها الفنيه.

ونشات كلارا في بيت فني، فقد كان والدها فريدريش فيك عالما للاهوت، ولكنه ومنذ صغره كان مولعا بحب الموسيقي، فدرس العزف علي البيانو، اداته الموسيقيه المفضله، وبعد ذلك افتتح مصنع للبيانو ومكتبه لاعاره المؤلفات الموسيقيه، وكانت والدتها بدورها مغنيه كونشرتو وعازفه بيانو ايضا من الطراز الرفيع.

بدات كلارا وبتشجيع كبير من والدها بتعلم العزف علي البيانو وهي في الخامسه من عمرها، حيث كرس الاب كل وقته لتربيتها وتنميه موهبتها الموسيقيه لابعد حد، فقام في سبيل ذلك باخراجها من المدرسه ليتولي مهمه تعليمها بنفسه. وعندما بلغت العاشره قدمت حفلتها الاولي مشتركه بالعزف مع تلميذه اخري، لاحظتها حينها احدي المجلات الموسيقيه فكتبت عنها متوقعه لها مستقبلا مميزا كعازفه بيانو.

وفي العام 1835 ذاع صيتها في اوروبا كعازفه ولقبت بالطفله المعجزه. وفي عام 1838 كرمت من قبل العرش الامبراطوري النمساوي واختيرت لتكون عضوا في جمعيه اصدقاء الموسيقي "Gesellschaft der Musikfreunde" في فيينا.

عزفت كلارا الصغيره امام جوتِه، والتقت بنيوكولا باتيني وفرانز ليست، وقامت برحلات عديده داخل وخارج المانيا للقيام بحفلات موسيقيه تحت رعايه والدها. اهتمت كلارا ايضا منذ صغرها بالتاليف الموسيقي، حيث اتمت اول مؤلفاتها "البولنديين الاربعه"، عندما كانت في العاشره، تبع هذا العمل مؤلفات كثيره مثل "فالسات رومانسيه" و"سهرات موسيقيه" وغيرها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل