المحتوى الرئيسى

اتصالات الامارات تقترب من إنجاز شبكة الألياف الضوئية في الدولة

09/12 13:17

ابوظبي- اقتربت اتصالات من اكتمال انجاز شبكة الألياف الضوئية الخاصه بها في الدوله لتقديم خدمات الاي لايف والانترنت ذي النطاق العريض في مختلف انحاء الامارات .

بينما تستعد المؤسسه لطرح المرحله الثانيه من خدمات الاي لايف مع طرح سعه الانترنت الاعلي في الدوله بسرعه 100 ميغابايت من خلال شبكه الالياف الموصله الي المنازل خلال الاسابيع القليله القادمه .

وقال راشد العبار نائب الرئيس عن الخدمات المنزليه في “اتصالات” ان قدره المؤسسه علي تطوير وتوصيل شبكتها للالياف الضوئيه انعكست بشكل كبير علي زياده مشتركي خدمات الاي لايف المقدمه من جانبها الي اكثر من 800 الف مشترك حالياً .

واضاف العبار ان اتصالات ملتزمه بتطوير شبكاتها لتقديم خدمات اتصالات مستحدثه للعميل المحلي بمعايير جوده تواكب المعايير العالميه ، وتسير اتصالات بشكل منتظم في تحقيق الخطوات المرسومه لذلك بعد نجاحها في جعل ابوظبي العاصمه الاولي في العالم المغطاه بالكامل بشبكه الالياف الضوئيه، هذه الشبكه التي تتميز بجوده نوعيه خاصه .

وافاد العبار ان كل كيبل من هذه الالياف يحتوي علي 64 قناه، قادره علي تامين 5 .2 مليون مكالمه في ان واحد ومن خلال شبكه الالياف الضوئيه استطاعت اتصالات اطلاق خدمه (eLife) عاليه التطور .

واضاف العبار، انه ومن خلال خدمه (eLife) فقد اطلقت اتصالات في اكتوبر 2010 سرعه الانترنت الاعلي في الدوله بسرعه بلغت 100 ميغابت/الثانيه وكانت مخصصه لقطاع الأعمال، مشيراً الي انها ستتاح للمشتركين في المنازل خلال الاسابيع القادمه، واشار ان تلك السرعة ستكون متاحه للمشتركين ضمن باقتي eLife الثنائية و الثلاثيه او بخيار الاشتراك بخدمة الانترنت فقط .

وتشهد قاعده العملاء المشتركين بباقات الانترنت ذات السرعه العاليه “النطاق العريض” نمواً بشكل مستمر،ويتوافق هذا التوجه مع الاستراتيجيه التي تتبناها “اتصالات” لتوفير خدمات الانترنت فائق السرعه ، بينما بالمقابل تشهد قاعده المشتركين في خدمه “الشامل” وخدمه الاتصال الهاتفي بالانترنت انخفاضاً متتابعاً ملحوظاً .

ويعود الانخفاض في عدد المشتركين الكلي الي الاحلال الذي تقوم به مؤسسه اتصالات لخدمات الانترنت التي تقدمها في كافه انحاء الدوله مابين الخدمات القديمه المرتبطه بالهواتف الثابته وبين خدمات الاي لايف والنطاق العريض حيث ان الاحلال الحالي يحدد مشتركي خدمات الانترنت من مستخدم الخدمه الثنائيه والمعروفه وخدمه الاتصال الهاتفي بالانترنت .

وحول عدد المشتركين في خدمات الانترنت النطاق العريض بما في ذلك مشتركي eLife، وضح العبار ان عدد مشتركي اتصالات وصل في نهايه يوليو الماضي الي 800 الف مشترك، منهم 450 الف مشترك في باقتي eLife، مشيراً ان هذا العدد يمثل اعلي نسبه انتشار لشبكات الالياف الضوئيه في منطقة الخليج .

وتابع ان استناداً الي تلك الانجازات فان مؤسسه “اتصالات” قد وضعت دولة الامارات العربية المتحدة في المركز الثاني عالمياً فيما يتعلق بانتشار شبكه الالياف الضوئيه في الدوله،ففي شهر فبراير 2012 اكد التصنيف السنوي الذي يصدر عن المجلس الاوروبي للالياف البصريه FTTH Council Europe، ان نسبه ربط المنازل بشبكه الالياف الضوئيه في الامارات قد ارتفعت من 27% في عام 2010 الي نحو 56% في عام ،2012 مقارنه بنحو31% في عام 2011 .

وتوجهت اتصالات الي اطلاق عدد من العروض التي تخفض اسعار وتكلفه الحصول علي خدمات الانترنت سواء علي صعيد الرسوم الشهريه او خدمات التوصيل اضافه الي اسعار الخدمات المضافه المرتبطه بها اضافه الي اطلاقها المزيد من الخدمات المستحدثه التي وفرت للعملاء لزياده اقبالهم علي خدمات الانترنت وتعتبر تلك الخدمات هي خدمات مضافه القيمه مرتبطه بالخدمات الساسيه التي توفرها اشتراكات الانترنت .

واشار العبار ان اتصالات طرحت مؤخراً عرض (eLife TV) المميز الذي يتيح لعملائها الاستمتاع بمزايا باقه eLife الثلاثيه التلفزيون والانترنت والهاتف الثابت، بسعر الباقه الثنائيه الانترنت والهاتف الثابت والذي يمكن المشتركين الجدد في باقه eLife الثلاثيه من الحصول علي مجموعه من المزايا المجانيه التي تشمل باقه eLifeTV الاساسيه لمده سته اشهر والتركيب المجاني للخدمه والمزيد من المزايا الاضافيه .

كما سيحظي المشتركون في هذا العرض بمجموعه مجانيه من المزايا الاضافيه علي مدار سته اشهر بما في ذلك الاستمتاع بخدمه “الفيديو حسب الطلب” والتي تضم اوسع مكتبه في الدوله من الافلام عاليه الوضوح ، اضافه الي اختيار واحده من بين باقات Premium TV التلفزيونيه الخمس التي تم اطلاقها حديثاً . وتشمل هذه الباقات العربيه والاسيويه والغربيه والرياضيه والفلبينيه، وتبث قنوات متنوعه من شبكات الجزيرة الرياضية .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل