المحتوى الرئيسى

البيرو تفرمل الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

09/12 10:20

فرملت البيرو ضيفتها الارجنتين بتعادلها معها 1-1 في الجوله الثامنه من تصفيات امريكا الجنوبيه المؤهله غلي نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014، وتعثرت الاوروغواي مجددا بتعادلها مع الغكوادور 1-1 بحسب ما ذكرته وكاله "فرانس برس".

علي الملعب الوطني في ليما امام 50 الف متفرج، كادت الارجنتين تخرج خاسره لكن الحظ وغونزالو هيغواين انقذاها مرتين: الاولي عندما فشل كلاوديو بيتزارو العائد هذا الموسم الي صفوف بايرن ميونيخ الالماني من جاره فيردر بريمن، في ترجمه ركله جزاء مبكره وتحديدا في الدقيقه الثانيه.

وسبق لبيتزارو (33 عاما) ان دافع عن الوان بايرن ميونيخ بين 2001 و2007 وهي الفتره التي سجل فيها 71 هدفا في 174 مباراه، وفاز فيها النادي بثنائيه الدوري والكاس 3 مرات (2003 و2005 و2006).

وكانت المره الثانيه عندما نجح مهاجم ريال مدريد الاسباني هيغواين في ادراك التعادل (36) بعد ان تقدم اصحاب الارض بواسطه كارلوس أوغوستو زامبرانو (21).

وكانت البيرو الطرف الافضل والاخطر منذ البدايه وطوإل ألشوط الاول هجوما وايضا في الدفاع الذي اغلق جميع الابواب والطرق امام رفاق ليونيل ميسي نجم برشلونه الاسباني الذي لم يظهر مع منتخب بلاده بنفس صورته مع الفريق الكاتالوني.

وحصلت البيرو علي ركله جزاء عندما خاشن لاعب ريال مدريد الاخر أنخل دي ماريا البيروفي جيفرسون فارفان مهاجم شالكه الالماني، فاحتسب الحكم رولدان ويلمار ركله جزاء انبري لها صاحب الخبره بيتزارو لكنه لم ينجح في مواجهه الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو (2).

واثمر التفوق البيروفي هدف السبق بعدما مرر رينالدو كروزادو كره الي لويس ادفينكولا الذي ارسلها بدوره عرضيه لم يخطئ زامبرانو في ايداعها الشباك (21).

وجاء الرد الارجنتيني بعد ربع ساعه تماما بعد تعاون مشترك بين فيديريكو فرنانديز وايزيكييل لافيتزي الذي ارسل كره موزونه الي هيغواين فلمن يتوان الاخير في زرعها داخل شباك الحارس راوول فرنانديز (36).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفه نسبيا لصالح الارجنتين، وسنحت لها الفرصه مريتن للخروج بنتيجه افضل لكن لافيتزي وهيغواين لم ينجحا فبقيت النتيجه علي حالها وبقيت الارجنتين في الصداره برصيد 14 نقطه بفارق نقطه واحده امام كل من الاكوادور وكولومبيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل