المحتوى الرئيسى

تصفيات المونديال | إنجلترا تفتك تعادلاً بشق الأنفس مع أوكرانيا

09/11 23:24

سجل المنتخب الانجليزي هدفًا في الوقت القاتل افتك به تعادلاً بطعم الفوز امام ضيفه اوكرانيا 1/1 في اطار الجوله الثانيه لحساب المجموعه الثالثه من التصفيات الاوروبيه المؤهله لكأس العالم 2014، لتصل انجلترا للنقطة الرابعه من مباراتين، في المقابل حصلت اوكرانيا علي اول نقطه لها في المباراه الاولي لها في المجموعه.

المنتخب الاوكراني لم يابه لحجم المنتخب الانجليزي ومن 68 الف متفرج امتلئت بهم جنبات ملعب ويمبلي التاريخي في لندن، وقدم مباراه رائعه تحديدًا في الشوط الاول الذي كان خلاله  هو الطرف الاخطـر وخرج منه متقدمًا بهدف مستحق، حيث لم يجدوا اي صعوبه في الوصول لمرمي الحارس جو هارت، بفضل تالق طرفي الملعب اندريه يارمولينكو يفهين كونوبليانكا.   

وكادت اوكرانيا ان تُباغت انجلترا بعد مرور ثلاث دقائق فقط بعد ان لعب هوسييف كره عرضيه خطيره من اليسار كادت ان تخدع جو هارت وتسقط داخل شباكه، لكنه ابعدها باطراف اصابعه الي خارج الملعب.

وانطلق جلين جونسون من الرواق الايمن ومر الي داخل منطقه الجزاء، لكن دفاع المنتخب الاوكراني انقذ الموقف وابعد الكره في الدقيقه 6، واستمر محاولات الانجليز والغي حكم المباراه التركي جنيات شاكير هدفًا لجيرمان ديفو بعد ان ارتكب خطا علي احد لاعبي اوكرانيا قبل ان يُسدد الكره في الشباك.

وانقذ القائد ستيفن جيرارد انجلترا من هدف محقق في الدقيقه 13، بعد هجمه سريعه من المنتخب الاوكراني ووصلت الكره علي اليسار لافضل لاعبي المباراه كونوبليانكا الذي سدد لكن جيرارد ابعد الكره الي ركله ركنيه قبل ان تسكن شباك فريقه.

وصعب ثنائي وسط اوكرانيا بقياده تيموتشوك البناء الهجومي للمنتخب الانجليزي الذي وجد صعوبه، وبالدقيقه 24 وضع الظهير الايسر لاوكرانيا يفهين سيلين قدمه في وجه تسديده من جيمس ميلنر وذهبت لخارج الملعب.

استعاد رجال المدرب اوليج بلوخين زمام الامور، وعادوا في الدقيقه 30 لتهديد مرمي الانجليز، بعد ان ارسل سيلين كره عرضيه رائعه من الجانب الايسر، تابعها دينيس هارماش بقدمه علي الطائر لكنها علت العارضه.

وعلي عكس سير المباراه كاد المنتخب الانجليزي ان يخطف هدف الاسبقيه باخطر فرص المباراه في الدقيقه 33 بعد ان لعب ستيفن جيرارد كره داخل منطقه الجزاء هياها جيرمن ديفو براسه لتوم كليفيرلي في مواجهه المرمي مباشره لكن الحارس ندريي بياتوف تالق وتصدي للكره.

وترجم المتالق يفهين كونوبليانكا تالقه وتفوق المنتخب الاوكراني في الشوط الاول بهدف ولا اروع في الدقيقه 39 عندما سدد بيمينه كره مقوسه من خارج حدود منطقه الجزاء ذهبت في الزاويه الـ90 والمستحيله للحارس جو هارت الذي لو يستطع ان يفعل لها اي شيء.

حاول المنتخب الانجليزي تدارك الموقف قبل الذهاب الي الاستراحه، وعاد توم كليفيرلي ليُهدر فرصتين في دقيقه واحده، الاول عندما تعامل بشكل سيء مع كره عرضيه من لامبارد لخارج الملعب، اما الفرصه الاخطر فكانت في الدقيقه الاخيره عندما حصل علي تمريره رائعه من جيمس ميلنر داخل منطقه الجزاء لكنه سدد كره في القائم الخارجي وسط حسره مدربه روي هودسون.

دخل اصحاب الارض الشوط الثاني ضاغطًا من البدايه، في المقابل تراجع المنتخب الاوكراني لمناطقه الدفاعيه واعتمد علي انطلاقات الهجمات المرتده السريعه عن طريق  كونوبليانكا الذي انطلق في احدي الكرات بالدقيقه 57 وارسل كره عرضيه خطيره ابعدها ليتون بينز قبل ان يُتابعها زوزوليا داخل الشباك.

وتحرك روي هودسون من خارج الملعب، واقحم كل اوراقه الهجوميه باقحام الثنائي دانيال ستوريدج وداني ويلباك بدلاً من كليفيرلي وتشامبيرلين ليلعب بثلاثه مهاجمين، ومنح تبديلات هودسون بعض الفاعليه، وكاد جلين جونسون ان يُحقق التعادل للانجليز بتسديده ارضيه زاحفه لكن الحارس الاوكراني واصل تالقه واخرجها باطراف اصابعه لركله ركنيه.

استمر المد الهجومي الكاسح للانجليز، لكن الحظ ادار ظهره له في اكثر من فرصه، فعند الدقيقه 82 حصل داني ويلباك علي كره وهو وجهًا لوجه لمرمي اوكرانيا لكنه سدد كره بغرابه في القائم الايمن، كادت اوكرانيا ان تُعاقبهم علي هذه الفرصه من هجمه مرتده سريعه قادها يارمولينكو الذي لعب كره عرضيه خطيره حاول زوزوليا متابعتها داخل الشباك لكنها مرت الي خارج الملعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل