المحتوى الرئيسى

نجوم سابقون بالدوري الألماني لكرة القدم "عاطلون عن العمل"

09/11 09:17

يوجد بين قائد المنتخب الالماني لكره القدم السابق ميشائيل بالاك واللاعبين تيم بوروفسكي وتوماس هيتزلسبرجر وأندرياس هينكل العديد من القواسم المشتركه. فقد تالقوا جميعا مع منتخب المانيا ليسجلوا فيما بينهم 50 هدفا دوليا في اجمالي 204 مباراه ضمن صفوف منتخب بلادهم. لكنهم اليوم لم يعودوا يمثلون منتخب المانيا، كما لا يرتبط احدهم حاليا بعقد مع احد انديه كره القدم.

ويُعتبر بالاك البالغ من العمر35 عاما اللاعب الاشهر ضمن هذا الرباعي المخضرم، وقد انتهي عقده مع نادي باير ليفركوزن في 30 حزيران/يونيو الماضي. وحول مستقبله الكروي صرح بالاك للتليفزيون الالماني مؤخرا قائلا: "لا اعرف بعد ماذا سافعل. احاول ان احدد لنفسي ما اريد ان افعله حقا". وترددت شائعات عن انتقال نجم بايرن ميونيخ وتشيلسي الانجليزي السابق، الذي لعب 267 مباراه في الدوري الالماني، الي الدوري الامريكي. لكن هذا الامر لم يحدث حتي الان، حيث انه مازال من غير الواضح بعد ما اذا كان بالاك سيستمر في لعب كره القدم.

معسكر تدريبي خاص باللاعبين المنتهيه عقودهم

واثبت لاعب مشهور اخر بالدوري الالماني لبالاك ورفاقه ان الامل مازال قائما للحصول علي عقد احتراف لدي احد انديه الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا). فقد وقع الاسبوع الماضي لاعب فيردر بريمن السابق الكرواتي ايفان كلاسنيتش عقدا مدته موسم واحد مع نادي ماينز. وهو ما يعتبر صفقه ممتازه علي حد وصف اولف بارانوفسكي، مدير اتحاد اللاعبين الالمان الذي اشار الي انه علي اللاعبين ان لا يوقعوا عقودا بعد ايلول/سبتمبر او تشرين اول/اكتوبر ثم ينتظروا عقودا افضل الصيف المقبل بدلا من الان. ويقول في هذا السياق: "لا ينبغي علي اللاعبين انتظار عروض كبيره، فهم معرضون للخساره في هذه المجازفه".

وينظم اتحاد اللاعبين الالمان معسكرا صيفيا بشكل منتظم للاعبين المنتهيه عقودهم من اجل مساعدتهم علي المحافظه علي لياقتهم البدنيه، الا ان نسبه قليله فقط من اللاعبين المشهورين تشارك فيه حسب بارانوفسكي، لان معظمهم يخشي ان يؤثر ظهورهم في مثل هذه المسكرات علي سمعتهم. ويضيف في هذا الصدد: "هذه المعسكرات تكون معروفه للجماهير .. لذا فان اللاعبين الكبار المنتهيه عقودهم يحجمون عن المشاركه فيها بسبب الدعايه". وبذلك فقد اصبح المعسكر الحالي يضم لاعبين من دول اخري من خارج المانيا مثل اندرو سينكالا (زامبيا) وباكاري دياكيتي (مالي) وادي-واكو مينجا (الكونغو) والاساني اويدراوجو (بوركينا فاسو) وتامانداني نساليوا (كندا).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل