المحتوى الرئيسى

تراجع عدد محترفي البحرين في الخارج

09/10 15:23

مع انتهاء فتره انتقالات اللاعبين في معظم الدول الخليجيه، وعموم القاره الاوروبيه، وصل عدد المحترفين البحرينيين في الخارج الي 7 لاعبين، جميعهم فضلوا التعاقد مع انديه خليجيه.

ومن بين اللاعبين المحترفين، 5 لاعبين دوليين تم اختيارهم للقائمه الاوليه للمنتخب الوطني الاول التي اصدرها اتحاد الكره البحريني مؤخراً، وهم حسين بابا (الكويت الكويتي)، اسماعيل عبداللطيف وعبدالله عمر (الأهلي القطري)، محمد سيد عدنان (العربي الكويتي)، ابراهيم العبيدلي (النهضه العماني)، بالاضافه الي لاعبين يملكان حريه انتقالهم، وهما الحارس احمد مشيمع ( مرباط العماني)، واللاعب عبدالله فتاي (الشعله السعودي).

ويعتبر هذا الموسم هو الاسوا بالنسبه للاعبين المحليين منذ عام 2004 الذي شهد اكبر موجه لاحتراف لاعبي البحرين في دوري نجوم قطر ومختلف الانديه الخليجيه والاوروبيه، بعد تحقيقهم المركز الرابع في بطوله كاس اسيا بالصين عام 2004، حيث تراجع عدد اللاعبين المحترفين بنسبه كبيره مقارنه بالسنوات الثمان الماضيه التي كان يصل فيها عدد المحترفين ما بين 15 الي 20 لاعباً.

واذا استعرضنا مسيره اللاعبين المحترفين بهذا الموسم، نجد بان اللاعب حسين بابا يعد اول لاعب حدد وجهته مبكراً عندما جدد الكويت الكويتي التعاقد معه لموسم ثان، بعد المستوي الجيد الذي حققه مع الفريق خلال الموسم الماضي.

وسبق لبابا ان ارتدي قميص الكويت الكويتي مع زميله طلال يوسف قبل عده سنوات، كما خاض عده تجارب احترافيه في منطقه الخليج مع الريان وأم صلال القطريان، والشباب السعودي والشباب الإماراتي.

وفضل اللاعب اسماعيل عبداللطيف اللعب في دوري الدرجه الاولي القطري بالتعاقد مع النادي الاهلي الذي يشرف علي قيادته المدرب التشيكي ميلان ماتشالا ومساعده خالد تاج، بالرغم من العروض الكثيره التي تلقاها.

وتعد هذه التجربه الاحترافيه، هي الثانيه لعبد اللطيف الذي سبق له وان لعب في صفوف العربي الكويتي قبل ثلاثه مواسم، قبل ان ينتقل الي النصر العماني لنصف موسم من دون الحصول علي اذن ناديه الام الحاله.

واما بالنسبه للاعب عبدالله عمر فانه فضل هو الاخر الالتحاق بالاهلي القطري ليلعب بجانب زميله في المنتخب اسماعيل عبداللطيف، حيث جاء التعاقد معه هو الاخر بتوصيه من ماتشالا.

وبدا عبدالله عمر مشواره الاحترافي في اوروبا مع نادي نيوشاتيل السويسري الذي مثله لموسمين ونصف، انتقل بعدها لنادي الإتحاد السعودي الذي كان محطته الاخيره في الموسم الماضي.

وانضم اللاعب محمد سيد عدنان الي صفوف العربي الكويتي، عائداً من تجربه احترافيه ناجحه مع فريق بريزبان الاسترالي الذي حقق معه لقب بطوله الدوري، ويعد عدنان واحداً من ابرز اللاعبين في مركز قلب الدفاع، وسبق له ان خاض تجربه احترافيه ناجحه مع الخور القطري استمرت لسته مواسم.

وفضل المدافع ابراهيم العبيدلي البقاء في الدوري العماني لموسم اضافي عندما تعاقد مع نادي النهضة، حيث سبق وان دافع اللاعب عن صفوف نادي العروبة في الموسم المنصرم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل