المحتوى الرئيسى

"مطلوب من الرئيس محمد مرسي محاربة الفساد وخلق فرص العمل للشباب"

09/09 21:05

نستهل حلقه هذا الاسبوع بحزمه من تعليقات متابعينا علي حلقه برنامج "شباب توك" التي تناولت تقيم اداء الرئيس المصري محمد مرسى بعد اكثر من شهرين علي توليه منصبه، وما هي ابرز المهام التي ينبغي عليه القيام بها. في تعليقه علي اداء مرسي يري ابو علاء  ع. بان اهم انجازاته تتمثل في "استعاده الحكم من العسكر و اعادته للسياسيين كونهم ادري واكثر حكمه .. في اداره شؤون الدوله.. ويري من اطلق علي نفسه اسم مور ا.  بان "انجازات الرئيس كثيره من ضمنها علي سبيل المثال لا الحصر العلاقات الخارجيه الجيده واصلاح الدوله من الداخل واعلاء قيم المواطنه لجميع فئات المجتمع ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب".

وفيما يتعلق بالمهام التي تنتظر الرئيس محمد مرسي راي عبد السلام م. بان عليه "الاهتمام بالتعليم والوظائف لمنع الهجره الغير شرعيه.. وفي نفس السياق يري محمد ع. بان علي الرئيس مرسي ايضا القيام بالمهام التاليه: اولا: خفض الاسعار وتثبيتها، ثانيا: رفع الاجور بما يتناسب مع الفرد، ثالثا: سكن مناسب لكل عائله، رابعا: توفير عمل لكل شاب حسب قدراته العلميه والصحيه وخامسا: توفير الرعاية الصحية والاجتماعية والفكريه والرياضيه ..". ويضيف محمد ا. علي هذه المهام "مهمه القضاء علي الفساد ومهمه اقامه مشاريع قوميه زراعيه وصناعيه توفر فرص العمل للكثير من الشباب".

الاهتمام بموضوع المذيعه المصريه المحجبه هدفه شغل الناس بقضايا تافهه"

ونبقي في الشان المصري وتعليقات القراء النقاش الدائر بخصوص ظهور اول مذيعه محجبه في نشره القناه الرسميه المصريه. احمد ح. راي في تعليقه علي مقال " مصر: لماذا الاهتمام بمحجبه ماسبيرو؟" بهذا الخصوص بان المسألة "ليست مساله سيطره" .. مضيفا بان الامر "تصحيح لوضع يقوم علي التمييز..، بلد اغلب نساؤه محجبات ومع ذلك يتم منعهم من العمل في التلفزيون الحكومي الذي هو ملك الشعب .. وراي محمود ب. بان هذا الاهتمام بالموضوع هو "نوع من شغل الرأي العام بقضايا تافهه لالهائه عن الدستور.. الذي يتم اعداده .. وعموما هناك مذيعات محجبات ظهرن في التلفزيون الحكومي اشهرهن المذيعه الرائعه كاريمان حمزه".

"الثروات الطبيعيه في العراق يجب ان تكون في يد الحكومه المركزيه"

ومن مصر الي العراق وتعليقات القراء والمستمعين علي برنامج "العراق اليوم" الذي تناول الخلاف بين حكومه كردستان وحكومه المركز في بغداد حول النفط؟ جاء في تعليق محمد ع. علي النقاش في هذا الخلاف بان ".. الحرب الاهليه وتقسيم العراق سببه بوش .. ماذا فعلت العراق لكي تفرق في بحر المشاكل ... اري بان النفط العراقي لكل العراقيين بغض النظر عن انتماءهم السياسي والديني..". وعلق احمد س.ك. علي الموضوع بالقول: ان الخلاف زاد الازمه تعقيدا وهي تعني وجود اجندات تعمل لغير مصلحه البلد، ومن الادله علي ذلك تعاون شخصيات محليه مع اطراف دوليه.. "

وكتب حيدر م. في سياق متصل: "السؤال لماذا تطالب كردستان العراق بحصه من نفط الجنوب .. وعندما يطالب ابن الجنوب بحصه من نفط كردستان تقوم القائمه، اين العدل في ذلك؟" اما عماد خ. فيعتبر بان الامر يعكس "صراع بين الرؤوس الحاكمه علي النفط ووارداته ونحن الشعب لا دخل لنا .. ارجو الله ان لا يبقي قطره نفط في العراق والعالم حتي نستريح". وكتب من اطلق علي نفسه اسم تيبروليتاريان ا. في تعليقه بان "..مساله الثروات الطبيعيه يجب ان تكون محصوره بالمركز فقط وان اراد الاكراد تجاوز الازمه وعدم خلق ازمات في العراق فان عليهم ان يعيدوا صياغه عقود النفط بعد موافقه الحكومه المركزيه"

من حق الاكراد الحصول علي المساواه مع مواطني بلدانهم دون تمييز"

وفي موضوع يتعلق بالاكراد ومستقبلهم علي ضوء الصراع الدائر في سوريا جاء في تعليق محمود ا. علي حلقه برنامج مع الحدث الذي تناولت هذا الموضوع تحت عنوان " ربيع الاكراد.. هل يبدا بانهيار نظام الاسد؟" بان من "حق الاكراد المطالبه بمساواتهم مع المواطنين السوريين الاخرين في ظل نظام علماني لا يقوم علي التقسيم الطائفي..، والا ستدور دوره الزمن وتتصارع الطوائف الي ما لا نهايه..". غير ان سالم خ. يري بان " ما نشهده من حدود وما هو قائم من دول لا يرجع تاريخها سوا لمائه سنه او اقل، وقد اثبتت هذه الدول استحاله  التعايش بين القوميات المختلفه في ظل تيارات متشدده من كل الاطراف لذا الحل الامثل هو اما ان تعيش جماعات متشابهه ضمن اطار دوله او ان تتشكل دول فدراليه كما هوا حال اقليم  كردستان في العراق ..". اما هانز ا. ومحمد ا فيعارضان اقامه دول جديده او دوله كرديه، لكنهما يؤيدان "حقوق كامله للاكراد في الدول التي يعيشون فيها دون اي نوع من التمييز..".

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل