المحتوى الرئيسى

الالاف يشاركون في الليلة الختامية لمولد جلال الدين السيوطي

09/07 14:15

شارك مساء امس الالاف من محبي ومريدي العارف بالله " جلال الدين السيوطي " من مختلف محافظات مصر في احتفالات الليله الختاميه لمولده  بمحافظه أسيوط ، والتي بدات منذ 23 اغسطس واستمرت 15 يوما ، اقيمت فيها التواشيح والابتهالات الدينيه وموائد كبيره للزائرين الذين قدمو من مختلف محافظات مصر للمشاركه في الاحتفالات .

واحيت الطرق الصوفية الليله الختاميه  الابتهالات والاناشيد والتواشيح الدينيه كما شارك في الليله الختاميه عدد كبير من المشايخ من بينهم الشيخ محمود ياسين التهامى  ولد السيوطي مساء يوم الاحد غره شهر رجب من سنه849هـ، المـوافق سبتمبر من عام 1445م، في القاهره، بعد ان رحل ابوه من اسيوط لدراسه العلم ..وقد اتجه الي حفظ القران، فاتم حفظه وهو دون الثامنه، ثم حفظ بعض الكتب في تلك السن المبكره مثل العمده، ومنهاج الفقه والاصول، وألفية أبن مالك، فاتسعت مداركه وزادت معارفه.

وكان السيوطي محل العنايه والرعايه من عدد من العلماء من رفاق ابيه، وتولي بعضهم امر الوصايه عليه، ومنهم الكمال بن الهمام الحنفي احد كبار فقهاء عصره، وتاثر به الفتي تاثرًا كبيرًا خاصه في ابتعاده عن السلاطين وارباب الدوله.

وقام برحلات علميه عديده شملت بلاد الحجاز والشام واليمن والهند والمغرب الاسلامي. ثم دَّرس الحديث بالمدرسه الشيخونيه. ثم تجرد للعباده والتاليف عندما بلغ سن الاربعين.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل