المحتوى الرئيسى

سيول تعترض تقديم مساعدة انسانية لكوريا الشمالية للمرة الاولى منذ سنتين

09/07 13:19

عرضت كوريا الجنوبيه علي جارتها الشماليه تقديم مساعده انسانيه عاجله للمرة الاولي منذ سنتين لمواجهه فيضانات خطيره ساهمت في تفاقم الازمه الانسانيه فيها، بحسب ما اعلن مصدر رسمي.

وسلم الصليب الأحمر، الوسيط التقليدي لتمرير المساعدات الكورية الجنوبية، اقتراحا خطيا في هذا الاطار الي بيونغ يانغ الاثنين، بحسب ما اعلنت وزاره التوحيد، المسؤوله عن المسائل بين الكوريتين.وترسل المنظمات غير الحكوميه دوريا مساعدات غذائيه او ماديه الي كوريا الشماليه، التي تخضع للكثير من العقوبات، علي الرغم من التوترات بين البلدين. الا ان كوريا الجنوبيه لم تقدم ايه مساعده منذ 2010.

كما اعلن وزير التوحيد يو وو- ايك امام البرلمان ان بيونغ يانغ لم تقدم ردها بعد علي عرض سيول...وقال "لقد ابلغنا عن استعدادنا للمساهمه في جهود كوريا الشماليه في اصلاح الاضرار الناجمه عن الفيضانات"، مشيرا الي ان الجفاف في فصل الربيع وفيضانات فصل الصيف اغرقت البلاد في وضع غير مستقر.

وبحسب وكالة الأنباء الرسميه الكوريه الشماليه فان حصيله فيضانات يونيو يوليو بلغت 569 قتيلا او مفقودا، فيما ادت الفيضانات الي تلف اكثر من 65 الف هكتار من الاراضي الزراعيه...وادي اعصار قوي ضرب شبه الجزيره الكوريه الثلاثاء الماضي الي مقتل 48 شخصا وتضرر 50 الف هكتار من الاراضي الزراعيه.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل