المحتوى الرئيسى

إنجلترا جاهزة لافتتاح تصفيات المونديال.. وديفو محبط من "البدلاء" - أهرام سبورت

09/06 13:53

ربما يرفع جيرمين ديفو رصيده من المشاركات الدوليه الي 50 من خلال المباراه التي يخوضها المنتخب الانجليزي امام منتخب مولدوفا غدا الجمعه في بدايه مشوار الفريقين بالتصفيات الاوروبيه المؤهله الي نهائيات كأس العالم 2014 لكره القدم بالبرازيل.

كان من الممكن ان يشكل ذلك سببا للاحتفال من قبل ديفو علما بان مشاركاته العديده من مقاعد البدلاء شكلت امرا مثيرا للاحباط ، ولكن بعد الفتره العصيبه التي قضاها اللاعب هذا الصيف ، لم يعد ديفو مهاجم توتنهام ينشغل كثيرا بكره القدم مثلما كان الحال في البدايه.

فقد توفي جيمي ، والد ديفو ، بسرطان في الحنجره ، خلال تواجد ديفو مع المنتخب الانجليزي في بولندا للمشاركه ببطوله كأس الأمم الأوروبيه (يورو 2012) وبعدها باسابيع قليله توفيت ابنه عمه هانا مصعوقه بالكهرباء خلال غطسها في حوض سباحه ، وذلك خلال تواجد ديفو ضمن صفوف توتنهام في جوله الفريق بالولايات المتحده.

وقبل ثلاثه اعوام ، توفي الاخ غير الشقيق لديفو بعد اصابته بجروح خطيره في الراس في هجوم تعرض له في لايتونستون بشرق لندن.\nوقإل ديفو "عندما تكون صغيرا تبدو كره القدم هي الاكثر اهميه بالنسبه لك. ولكن عندما تكبر ، فانك تتزوج وتنجب اطفالا وتفتقد اشخاص... فتدرك ان عائلتك اكثر اهميه".

وسجل ديفو هدف الفوز 2/1 للمنتخب الانجليزي في شباك نظيره الايطالي في المباراه الوديه التي اقيمت في 15 اغسطس الماضي ، واهداه لابنه عمه هانا التي كان يتوافق عيد ميلادها الـ21 مع اليوم التالي.

وقال ديفو "يجب عليك ان تتساءل عندما تحدث مثل هذه الاشياء. لقد كان امرا محزنا للغايه. والان يعد الوقت الوحيد الذي اشعر فيه بالسلام هو وقت التدريبات واللعب".

واضاف "بالطبع ، عندما تكون بمفردك ، تبدا التفكير في اشياء. تفكر في حياتك. ولا تعرف علي وجه اليقين ما كنت ستظل هنا غدا ام لا. ولكن يجب ان تكون قويا.

ويتنافس ديفو ، الذي كثيرا ما يستبعد لافتقاده القدرات البدنيه احيانا للعب كمهاجم وحيد ، مع داني ويلبيك مهاجم مانشستر يونايتد علي للعب ضمن التشكيل الاساسي للمنتخب امام مولدوفا.

ويغيب اندي كارول بسبب اصابه في اوتار الساق كما يعاني النجم واين روني من اصابه في الفخذ.

ويفتقد المنتخب الانجليزي ايضا جهود اشلي كول الذي يعاني من اصابه في الكاحل وهو ما يعني ان المدافع لايتون باينيس سيحصل علي فرصته الاولي للمشاركه ضمن التشكيل الاساسي للمنتخب في مباراة رسمية.

ويستهل المنتخب الانجليزي مشواره في تصفيات المونديال وسط توقعات عقلانيه علي نحو غير معتاد بدات منذ يورو 2012 ولا تزال مستمره.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل