المحتوى الرئيسى

رضوان: كلام "الديب" عن التشيع شبهات وأكاذيب

09/05 23:08

شن ناصر رضوان الباحث في الشان الشيعي والفرق والمذاهب والاديان هجوماً حاداً علي عماد الديب الباحث الاسلامي، بسبب تصريحاته الاخيره عن وجود التشيع في القرآن الكريم، مشيراً الي ان ما ذكره الديب هو مجرد شبهات واكاذيب.

واضاف رداً علي تصريحاته بان الشيعه لا يوالون ايران، قائلاً: هذا كذب محض تشهد عليه جميع الدول العربيه التي بها الشيعه، وما فعلوه في البحرين خير دليل علي ان ولاءهم لايران كما ان شيعه مصر هاجموا الرئيس محمد مرسي عندما ترضي عن الصحابه في عقر دارهم وكالوا له السب واللعن.

واشار رضوان في رده علي ان حزب الله ضحي من اجل لبنان، قائلا: "بل حزب الله ضحي بلبنان من اجل اسرائيل التي بينها وبين حزب الله  معاهدات ومواثيق وكل هذا كان لذر الرماد في العيون، فتركت اسرائيل مزارع شبعا معقل حزب الله التي لا تزيد مساحتها علي اقل حي من احياء القاهره والملتصقه بحدودها ليضربوا بيروت ويدمروها وهي في الشمال وارسلوا الاشرطه المفبركه للحرب المزعومه عن طريق المذيعين الشيعه في قناه الجزيره وقتها غسان بن جدو وكاتيا ناصر واخوها عباس ناصر لتظهر سيارات اسعاف تنقل جرحي وقتلي وكلها مفبركه باتفاق بين الموساد الاسرائيلي وعناصر حزب الله.

وتابع:  "تم طرد  المذيعين الثلاثه من الجزيره بعد معرفه ان ولاءهم لايران وليس للقناه التي يعملون بها واسس الشيعي غسان بن جدو قناه الميادين الشيعيه التي يسبون فيها اهل السنة وعلي راسهم سياده الرئيس محمد مرسي بعد خطابه الرائع الذي ترضي فيه عن الصحابه رضوان الله عليهم بتكلفه 25 مليون دولار فهل هبطت عليه هذه الملايين من السماء ام هو الدعم والولاء لايران التي تسعي لنشر التشيع في بلاد المسلمين".

وتابع – رضوان ان سبب تخصيص ”علي بن أبى طالب" وفاطمه والحسن والحسين بالمباهله انهم اخص أهل بيته به في ذلك الوقت و لا دلاله في ذلك علي الامامه ولا علي الافضليه

،ولا يقتضي ان يكون من باهل به افضل من جميع الصحابه .

واضاف انه لم يوجب ان تكون فاطمه وحسن وحسين افضل من جميع الصحابه المباهله انما يختار لها الانسان اقرب الناس منه نسباً ، لا افضلهم عنده .

مشيرا الي ان سبب دعوه النبي صلي الله عليه وسلم لهؤلاء فقط : ان المباهله انما تحصل بالاقربين اليه ، والا فلو باهلهم بالآبعدين في النسب وان كانوا افضل عند الله لم يحصل المقصود .. وهؤلاء اقرب الناس الي النبي صلي الله عليه و سلم نسباً ، وان كان غيرهم افضل منهم عنده ، فلم يؤمر ان يدعو افضل اتباعه ؛ لان المقصود ان يدعو كل واحد منهم اخص الناس به ، لما في جِبِلّه الانسان من الخوف عليه وعلي ذوي رحمه الاقربين اليه .

وقال رضوان ان ايه المباهله نزلت سنه عشر لما قدم وفد نجران ، ولم يكن النبي صلي الله عليه وسلم قد بقي من اعمامه الا العباس ، والعباس لم يكن من السابقين الاولين ، ولا كان له به اختصاص كعلي و لم يكن عنده اذ ذاك الا فاطمه ، فان رقيه وام كلثوم وزينب كنَّ قد توفين قبل ذلك .

كما ان ايه التطهير انما نزلت في نساء النبي صلي الله عليه واله وسلم كما قإل ألله تبارك وتعالي { يا نساء النبي لستن كاحد من النساء ان اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولاً معروفاً وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولي واقمن الصلاه واتين الزكاه واطعن الله ورسوله انما يريد الله ان يُذهب عنكم الرجس اهل البيت ويُطهّركم تطهيراً واذكرن ما يتلي في بيوتكن من ايات الله والحكمه انّ الله كان لطيفاً خبيراً} فالذي يراعي سياق هذه الايات يوقن انها في نساء النبي صلي الله عليه واله وسلم خاصه ، بل من يدقق في الايات سيجد بنفسه انّ قوله تعالي { وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليه الاولي واقمن الصلاه واتين الزكاه واطعن الله ورسوله انما يريد الله ان يُذهب عنكم الرجس اهل البيت ويُطهّركم تطهيراً } ايه واحده والخطاب فيها كما هو واضح موجه لنساء النبي.

اما امر ما يزعم من غضب فاطمه رضي الله عنها علي أبي بكر الصديق رضي الله عنه فاولا كان هذا امر وقتي ولم تكن فاطمه رضي الله عنها تعلم بحديث النبي صلي الله عليه وسلم : ( نحن معاشر الانبياء لا نورث ما تركناه صدقه )

ثم ثبت عن فاطمه -رضي الله عنها- انها رضيت عن ابي بكر بعد ذلك، وماتت وهي راضيه عنه، علي ماروي البيهقي بسنده عن الشعبي انه قال: (لما مرضت فاطمه اتاها ابو بكر الصديق فاستاذن عليها، فقآل علي: يافاطمه هذا ابو بكر يستاذن عليك؟ فقالت: اتحب ان اذن له؟ قال: نعم، فاذنت له فدخل عليها يترضاها، فقال: والله ما تركت الدار والمال، والاهل والعشيره، الا ابتغاء مرضاه الله، ومرضاه رسوله، ومرضاتكم اهل البيت، ثم ترضاها حتي رضيت)- السنن الكبري للبيهقي 6/301-

والدليل ايضاً ان اسماء بنت عميس زوجه ابي بكر ( وقتئذ ) هي التي غسلت فاطمه – رضي الله عنها -

و من يقول بغضب فاطمه يطعن في فاطمه وعلي رضي الله عنهما

فكيف تغضب فاطمه رضي الله عنها لامر دنيوي و تظل غاضبه حتي تموت ؟!

و اذا كانت فاطمه رضي الله عنها غضت كما يزعمون علي ابي رضي الله عنه كيف تغسله زوجه أبا بكر اسماء بنت عميس رضي الله عنها ويرضي علي رضي الله عنه ؟

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل