المحتوى الرئيسى

الفيضانات في النيجر تسفر عن مصرع 68 شخصا وحوالى 500 الف منكوب

09/05 18:53

نيامي (ا ف ب) - اسفرت الفيضانات الناجمه عن الامطار الغزيره التي تهطل منذ تموز/يوليو في النيجر، عن مصرع 68 شخصا علي الاقل وتشريد حوالي 500 الف اخرين، كما افادت حصيله جديده للحكومه تسلمتها الاربعاء وكالة فرانس برس.

وافاد تقرير لحكومه رئيس الوزراء بريغي رافيني يحمل تاريخ الرابع من ايلول/سبتمبر، ان "الخسائر بالارواح بلغت 68" في مناطق البلاد الثماني وان 70 الفا و353 منزلا قد تضرر، اي ما يفوق 485 الف شخص.

وتحدثت الحصيله السابقه التي اعدتها السلطات عن 52 قتيلا معظمهم في منطقه مارادي (جنوب شرق) وفي العاصمه بسبب ارتفاع كبير لمنسوب نهر النيجر.

ونقل القسم الاكبر من المنكوبين الي مدارس ومساجد ومبان رسميه.

والحقت المياه اضرارا بالاف المنازل والمدارس والمستوصفات والمساجد، واتلفت كميات كبيره من المواد الغذائيه.

وتحدثت الحكومه عن تفشي الملاريا والكوليرا في معظم المناطق المنكوبه وخصوصا في منطقة تيلابيري المتاخمه لنهر النيجر والقريبه من مالي حيث احصيت عشرات الحالات منذ تموز/يوليو.

وتقدر نيامي بحوالي سته الاف طن حاجه المنكوبين من الحبوب.

وبناء علي طلب النيجر، وصلت في الثاني من ايلول/سبتمبر مهمه فرنسيه للدفاع المدني الي نيامي لتقييم متانه البني التحتيه وشبكات تصريف المياه الي نهر النيجر.

وستجري المهمه ايضا تقييما لقدرات الاستجابه وحاجات الدفاع المدني النيجيري علي صعيد التدخل وتعزز قدراته وعتاده، كما ذكرت السفاره الفرنسية في نيامي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل