المحتوى الرئيسى

هاآرتس: جيش إسرائيل يشتكى "أغنام" لبنان وسوريا

09/04 16:11

ذكرت صحيفه "هاارتس" اليساريه الاسرائيليه ان جيش الاحتلال الإسرائيلي قدم شكوي الي القوات الدوليه "اليونيفل" في لبنان وسوريا يطالبها باتخاذ اجراءات مشدده لمنع الاغنام من التسلل عبر الحدود باعتبار ذلك "خطرًا امنيًا".

وذكر مصدر في الجيش ان الجنود في المناطق الحدوديه ينشغلون في الفتره الاخيره بملاحقه قطيع الاغنام والرعاه وطردهم بدل حراسه الحدود.

ونقلت الصحيفه عن الجيش الإسرائيلي زعمه ان الرعاه في لبنان وسوريا الذين يمرّون بمناطق محاذيه للحدود، بداوا منذ شهر بدفع قطيع الاغنام ومعهم كلاب نحو السياج الحدودي في اماكن خاليه من الالغام، ما يجعل السيطره علي هذه الاعداد عملاً صعباً.

وقال "شاؤول اوحانا"  احد المسئولين بالجيش الاسرائيلي عن ان الاغنام كانت بدايه تتواجد بالقرب من الحدود لكنها فيما بعد بدات تنتشر علي مساحه كبيره بعد السياج الحدودي وهو ما يشكل خطرًا امنياً، اذ انه "يمكن تركيب كاميرات او مواد متفجره علي هذه الاغنام وتفعيلها لتحقيق اهداف تخريبيه".

واضافت "هارتس" ان شكوي الجيش الاسرائيلي المقدمه الي "اليونيفل" تزعم ان الرعاه ليسوا اشخاصًا عاديين كما يظهرون انما هناك تخوف ان يكونوا مبعوثين من جهات معاديه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل